تعليم

“Link” نتيجة الثانوية الازهرية الدور الثاني 2022 موقع الاستعلام عن النتائج بـ “رقم الجلوس”

ويترقب طلاب الدور الثاني نتيجة الدور الثاني بالمدرسة الثانوية الأزهرية خلال الأيام المقبلة، بعد الانتهاء من جميع الامتحانات التي بدأت في 20 أغسطس 2022م، حيث بلغ عدد طلاب الدور الثاني بالمدرسة الثانوية الأزهرية لهذا العام نحو 61278 طالبا، والطلاب الذين أكملوا الاختبارات، وينتظرون ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية استعدادا للمرحلة الثانية من تنسيق الأزهر الشريف لعام 2022.

نتيجة الثانوية الازهرية الدور الثاني 2022

وبعد الانتهاء من أعمال التصحيح ومراقبة درجات الطلاب، من المتوقع أن يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية الأزهر في الطابق الثاني، حيث سيتم بعد ذلك إعلان النتيجة رسميا عبر موقع بوابة الأزهر، قبل اليوم العاشر من شهر سبتمبر، كما يمكن للطلاب معرفة النتيجة من خلال بوابة الأزهر.

اختبارات الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2022

بدأت امتحانات الثانوية الأزهرية يوم السبت الموافق 20 أغسطس 2022م الدورة الثانية من شهادة الثانوية العامة (العلمية والأدبية)، وكذلك معهد العلوم الإسلامية، وانتهت في 29 أغسطس الماضي، أما بالنسبة لاختبارات الدور الثاني من الشهادة الإعدادية للقيامة الإسلامية.

بدأت يوم السبت 20 أغسطس، وانتهت يوم الخميس 25 أغسطس 2022، مع اختبارات ثانوية للدور الثاني للبعث الإسلامي بدأت يوم السبت 20 أغسطس 2022، وتنتهي يوم الأحد 28 أغسطس 2022.

تنسيق الأزهر لعام 2022

وسيتم الإعلان عن نتائج برنامج التنسيقية الأزهرية بعد الانتهاء من تنسيق المرحلة الأولى، حيث ستبدأ المرحلة الثانية خلال الفترة التي سيتم الإعلان عنها للبدء في تسجيل الرغبات عبر الإنترنت للحصول على المعلومات الدولية، للطلاب الحاصلين على شهادات الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2022.

كما يمكن أن تبدأ المرحلة الثالثة من تعديل الترشيح خلال الفترة التي سيتم الإعلان عنها للبدء في التقدم لتعديل الترشيح في المرحلة الأولى، والثانية للطلاب الذين تم ترشيحهم للكليات ويرغبون في تعديل رغباتهم وترشيحهم لكليات أخرى بأقل النسب المئوية، والتوزيع الجغرافي.

ويتبع تعليمات الطلاب بشأن تسجيل رغبات تنسيقية الأزهر 2022، مع مراعاة ما إذا كان يسمح للطالب من شمال أو جنوب سيناء بالتسجيل في التنسيق في أحد مجالين: (القاهرة أو وجه بحري)، وعند دخوله صفحة البيانات الأساسية لكتابة رغبات الالتحاق بالكليات، يكتشف أن المنطقة الرئيسية هي الوجه البحري، إذا كنت ترغب في التقديم في هذه المنطقة ، فإنه ينتقل إلى المرحلة التالية ؛ إذا كنت ترغب في تغيير المنطقة إلى القاهرة ، فإنه يختار «هل تريد تغيير المنطقة» من أسفل قسم المنطقة ويغير المنطقة إلى القاهرة.

زر الذهاب إلى الأعلى