السعودية

ca.gov.sa موعد صرف حساب المواطن لشهر محرم 1444 .. سبب ظهور حالة الصرف “لا يوجد” حساب مواطن

ca.gov.sa موعد صرف حساب المواطن لشهر محرم 1444 هـ .. سؤال طرحه آلاف الملايين من المستفيدين من البرنامج بعد إيداع الدفعة في 57 أغسطس 2022 للمواطنين الذين تم الانتهاء من طلباتهم في اليوم التاسع من شهر أغسطس، ومن المقرر أن يكون تاريخ نزول حساب المواطن هو اليوم التالي لإيداع المبالغ المخصصة في حسابات العامل المستفيدون في مصرف الراجحي ولكن تم تأجيله حوالي أسبوع ثم تساءل الكثيرون عن أسباب ذلك وقام البرنامج بالرد عليهم عبر صفحة خدمة المستفيدين على تويتر.

حساب المواطن

تم إطلاق حساب مواطن في نهاية عام 2017م كأحد برامج الحماية الاجتماعية التي تهدف إلى تحسين مستوى دخل الفرد ودعمه ماليا لتحمل عبء الظروف المعيشية والمعيشية داخل المملكة العربية السعودية، وبدأت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالعمل على تطويره وتقديم خدمة أفضل لتقديم الدعم لمستحقيه، لذلك تلاحظ الوزارة بشكل دوري ضرورة تحديث حساب المواطن برقم الهوية من خلال أبشر أو نافذ.

زيادة حساب المواطن كم شهر

زيادة حساب المواطن ، وذلك بعد أن ، أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مؤخرا بعض القرارات الملكية بشأن التعديلات الجديدة على برنامج حساب المواطن أولها فتح باب التسجيل في حساب المواطن 1444 لحاملي بطاقات الجنسية والتنقل السعودية (بعد تعليقه لمدة عامين أو أكثر منذ دورة مارس 2020) شريطة أن تتطابق شروط حساب المواطن الجديد معها، والثاني هو تخصيص 8 مليارات ريال سعودي كدعم للبرنامج الذي سيتم صرفه من يوليو وحتى نهاية العام الجاري.

التسجيل في حساب المواطن بـرقم الهوية الوطنية

يمكن تقديم طلب الانضمام للمستفيدين من البرنامج وذلك بعد تطبيق الخطوات التالية:

  • انتقل إلى بوابة حساب المواطن الإلكترونية.
  • ثم قم بتسجيل الدخول إلى الواجهة الرئيسية للموقع (في حال كان لديك حساب عليها).
  • إذا لم يكن لديك حساب ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالنقر فوق إنشاء جديد.
  • بعد ذلك أدخل رقم الجوال – الاسم – رقم الهوية الوطنية.
  • ثم ادخل إلى الموقع بالاسم وكلمة المرور المؤقتة التي تلقيتها على هاتفك.
  • ما عليك سوى تغيير كلمة المرور بكلمة مرور يصعب تخمينها.
  • ثم يجب عليك تحميل المستندات المطلوبة التي تؤكد أهليتك للحصول على الدعم.
  • أخيرًا ، انقر فوق صلاحية البيانات التي قمت بملئها.

ستتم معالجة طلبك من قبل وزارة الموارد البشرية والسلطات المعنية ليتم الرد عليه في أقرب وقت ممكن.

سبب ظهور حالة الصرف لا يوجد حساب مواطن!

وطرح أحد المواطنين استفسارا على صفحة خدمة المستفيدين عبر موقع تغريدات قصيرة تويتر تساءل فيه عن سبب عدم ظهور عبارة “لا يوجد” عند الاستفسار عن أهليته للاستحقاق، فكانت الإجابة كـ التالي.. “أن هذه الجملة تشير إلى أن إجمالي دخل المستفيد الرئيسي ومتابعيه قد تجاوز حد حساب المواطن”.

زر الذهاب إلى الأعلى