اخبار السيارات

bmw m8 سعر ومواصفات السيارة في السعودية لعام 2022 – المربع نت

المربع نت – بي ام دبليو تعد من أشهر شركات السيارات في العالم لما تقدمه من سيارات لها طابع رياضي فريد وتأتي بأكثر التقنيات ابتكارا وموثوقية، في عام 1972، أعلنت علامة بي إم دبليو التجارية رسميًا عن إنشاء قسم خاص بها للسيارات الرياضية تحت اسم M، لتزويد سيارات إنتاجية بقدرات عالية، ومحركات ذات أداء مميز يضاهي أداء السيارات الرياضية، ونستعرض من خلال المقالة مواصفات و bmw m8 سعر والتي تعد من أبرز السيارات ضمن تشكيلة الصانع الألماني.

اقرأ أيضاً: بي ام دبليو الفئة السابعة 2023 تنطلق رسمياً “صور ومواصفات وأسعار”

الوصول السريع للمحتوى

bmw m8 سعر

يتوفر موديل M8 أو المعروف بإسم M850i xDrive في شكلها المكشوف والكوبيه بالإضافة إلى الجران كوبيه والتي تم الكشف عنها في عام 2020، وتأتي بي ام دبليو M8 كوبيه والكشف القياسية مع محرك V8 سعة 4.4 لتر بقوة 592 حصان، في حين أن نسخ كومبيتيشن تأتي مع نفس المحرك معدل ليكون بقوة 625 حصان مع عزم دوران يبلغ 750 نيوتن متر، في حين تحمل كافة النسخ نظام xDrive للدفع الرباعي مع ناقل ستيبترونيك من 8 سرعات، وهو ما يدفع قوتها إلى جميع العجلات الأربع.

فيما يتعلق بقدرات التسارع، نجد أن M8 القياسية قادرة على الإنطلاق من 0 إلى 100 كم/س خلال 3.3 ثانية لنسخة الكوبيه و3.4 ثانية لنسخة الكشف، فيما يتحسن الأداء بعض الشيء مع نسخ كومبيتيشن لنجد أن الكوبيه منها تصل إلى 100 كم/س خلال 3.2 ثانية بينما تتطلب كومبيتيشن الكشف 3.3 ثانية لبلوغ السرعة ذاتها.

بينما تختلف نسخة الجران كوبيه بحصولها على محرك V8 سعة 4.4 لتر مزدوج التيربو بقوة 617 حصان مع ناقل 8 سرعات M Steptronic بنظام دفع رباعي منحاز للخلف، مما يسمح للسيارة الرياضية بالتسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 3.3 ثانية قبل بلوغ سرعة قصوى قدرها 305 كم/س.

هذا وعن bmw m8 سعر في السعودية لعام 2022 فهي تتوفر في أربعة فئات كما ذكرنا من قبل والبداية مع bmw m8 سعر الكشف والكوبيه وكلاهما يأتي بسعر 121,000 دولار و هو ما يعادل 453,000 ريال، وهو مقارب لـ bmw m8 سعر 2021.

بينما يصل سعر سيارة بي ام دبليو M8 جران كوبيه الى 143,000$ دولار أمريكي أي ما يعادل 529,000 ريال سعودي.

وعلى الجانب الأخر يبدأ bmw m8 سعر كوبيه نسخة كومبيتيشن من 130 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 487,500 ريال سعودي، لينخفض ثمنها بمقدار 16 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 60 ألف ريال سعودي عن سعر بي ام دبليو M8 كوبيه كومبيتيشن 2021 .

كما يبدأ سعر بي ام دبليو M8 كومبيتيشن كشف 2022 من 139,500 دولار أمريكي أي ما يعادل 523,125 ريال سعودي، بدلاً من 155,500 دولار أمريكي أي ما يعادل 583,125 ريال سعودي.

وأخيراً  bmw m8 سعر كومبيتيشن جران كوبيه جديدة سيبدأ من 130 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 487,500 ريال سعودي، لتكون السيارة أرخص بمقدار 13 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 48,750 ريال سعودي عن موديل 2020.

بي إم دبليو M8 من الخارج

بعد الحديث حول بي إم دبليو m8 سعر نستعرض سوياً بعض المعلومات حول مميزات ومواصفات السيارة الرياضية، حيث تتميز السيارة بمظهر جريء مع تصميم رياضي مميز بالإضافة إلى الحفاظ على هوية الشركة الألمانية ، ويتجلى ذلك من خلال الشبكة العلوية ذات التصميم المزدوج والتي تحتوي على عدد من القضبان بتصميم عمودي ومحاط بإطار أسود من الكروم. يأتي بتصميم مثلث وبداخله شبكة مغزل سوداء، بالطبع مع شارة BMW المميزة مصحوبة بمصدات أمامية أكبر مع فتحات تهوية كبيرة

على جانبي السيارة جاءت الإطارات ذات تصميم رياضي مقاس 18 بوصة مع فتحة تهوية خلف الاطارات و مقابض الابواب بنفس لون جسد السيارة و المرايا الجانبية ايضا بنفس لون جسد السيارة مع لمسة من الكروم الأسود كما يوجد بعض الانتفاخات الممتدة على جانبي السيارة و غطاء السقف يأتي قابل للفتح و الاغلاق  في فئة الكشف أما فئة كومبتيشن فهي تأتي مع عجلات M كبيرة قياس 20 بوصة وفتحات تهوية خلفية مصنوعة من ألياف الكربون على هيكل السيارة على كلا الجانبين.

bmw m8 سعر, المربع نت

بي إم دبليو M8 من الداخل

تتمتع سيارة بي إم دبليو M8  بمقصورة فاخرة تليق بمكانتها في الجزء العلوي من تشكيلة بي إم دبليو، حيث تم تزيين معظم الأسطح بمواد عالية الجودة ، بما في ذلك الجلد المرن والألمنيوم الأملس والبلاستيك الناعم الملمس. تتلاءم الألواح الداخلية مع بعضها بشكل جيد ، والأسطح الجلدية مخيطة بشكل جميل مع بعضها وتقليم القطع بشكل مناسب ، والضوضاء الخارجية مكتومة جيدًا.

اقرأ أيضاً: بي ام دبليو XM أقوى SUV للعلامة تظهر أثناء اختبارها قبل التدشين

هذا بالإضافة إلى شاشة تعمل باللمس مقاس 10.3 بوصة ونظام ملاحة و Apple CarPlay و Android Auto و Bluetooth ومنفذين USB وراديو عبر الأقمار الصناعية وأوامر صوتية وستيريو Harman Kardon مع 16 مكبر صوت وشحن لاسلكي للجهاز ونقطة اتصال Wi-Fi وقابلة للتخصيص الإضاءة المحيطة.

بالتفصيل فقد تم تجهيز بي إم دبليو M8 بنظام المعلومات والترفيه BMW iDrive المقترن بشاشة لمس كبيرة. تستجيب شاشة اللمس على الفور للإدخال ، وقوائمها بديهية للغاية. يمكن أيضًا التحكم فيه باستخدام مقبض ولوحة لمس في الكونسول الوسطي ، بالإضافة إلى أزرار على لوحة القيادة وعجلة القيادة ، مما يقلل من منحنى التعلم مقارنة بالمنافسين. لكن بعض القوائم مكتظة وتتطلب من السائق أن يرفع أعينه عن الطريق.

هذا وبالطبع تختلف تفاصيل المساحة في الداخل باختلاف فئات السيارة ولكن بشكل عام فإنه وبالطبع ستكون فئة الجران كوبيه هي الأكبر في المساحة الداخلية، ولكن جميع الفئات تأتي بشكل عام مع خمسة مقاعد.

bmw m8 سعر, المربع نت

وكالة بي ام دبليو

وأخيراً وبعد الحديث حول bmw m8 سعر نستعرض سوياً بعض المعلومات حول وكالة بي إم دبليو، حيث تقدم شركة محمد يوسف ناغي خدماتها لعملائ بي أم دبليو باعتبارها الوكيل الحصري داخل المملكة العربية السعودية منذ 27 عامًا، ولديها معارض بيع السيارات ومراكز صيانة بي ام دبليو في عدد من مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية، فهي موجودة في كل من جدة والرياض والخبر والقصيب ومكة المكرمة والمدينة المنورة. وجميع فروع الشركة تتوفر فيها جميع الخدمات سواءً قبل البيع أو بعد البيع، إلى بيع قطع الغيار المعتمدة من الشركة البافارية.

ويمكنك التواصل مع وكالة بي ام دبليو من خلال الرقم الهاتفي 8001238000، حيث سيقوم أحد ممثلي خدمة العملاء بالرد على كافة الاستفسارات الخاصة، بما فيها حجز مواعيد الصيانة.

تتميز مراكز صيانة بي ام دبليو بخبرة شاملة وتقنيات مبتكرة في التشخيص والبرمجة تضمن لك أن تبقى سيارتك في أفضل شكل ممكن دائماً، ويمكنك دائماً حجز موعد للصيانة من خلال التواصل مع أقرب مركز صيانة بي ام دبليو لك، ويتميز الوكيل بتوفير كافة قطع الغيار الأصلية مع ضمان على القطع المستبدلة.

شاهد أيضاً: بي ام دبليو M5 كومبتيشن 2022.. استعراض شامل لوحش الأداء الألماني


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى