تعليم

alqalea.com .. موعد الدورة التكميلية لسنة 2022 م التوجيهي في الأردن

موعد الدورة التكميلية لسنة 2022 م التوجيهي في الأردن .. حيث نفت قنوات وصحف ومواقع أردنية ، اليوم السبت 21 آب 2022 ، كل الأخبار المتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام حول تحديد موعد انطلاق الدورة التكميلية لعام 2022 ، لطلاب المدارس في الأرن. alqalea.com نحن في هذا المقال سنعرض لكم موعد الدورة التكميلية التوجيه 2022 في مملكة الأردن alqalea.com.

موعد الدورة التكميلية التوجيه 2022 في مملكة الأردن alqalea.com

قالت وزارة التربية والتعليم في الأردن لم تحدد توقيت الدورة التكميلية 2022 كتوجيه وذلك من خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم يوم الاثنين الماضي ، يأتي ذلك وقد أفادت مصادر تربوية أن المُتقدمين للدورة الصيفية 2022 مؤهلون للتقدم لدورة تكميلية ، إذ ينتهي طلب استكمال دورة تكميلية بالرجوع إلى المكان ورقم الهوية.

على أن يكون التقديم في نفس المدرسة وفي نفس غرفة الامتحان التي درسوها في الدورة السابقة ، وبادرت الوزارة بإطلاق رابط إلكتروني لتسهيل إجراء تسجيل الطلاب للدورة التكميلية 2022 ، وذلك مع للتقليل من مخاطر انتشار كوفيد 19 من جديد ، وذلك حفاظاً على سلامة كافة الطلاب في ظل انتشار الموجة الرابعة من الفيروس.

سبب توقف المنصة التعليمية التوجيهي 2022 في الأردن

وفي السياق ذاته أعلن وزير التربية والتعليم العالي في الأردن “محمد أبو قديس” ، عن خلل فني أصاب المنصة التعليمية التوجيهي 2022 في الأردن لجميع محافظات المملكة. وأوضح خلال حديثه أن سبب الخلل الفني الذي أصاب منصة التوجيهي. وذلك بعد دخول الأعضاء الذين يبحثون عن نتائج الثانوية العامة 2022 ، حيث كان عدد الوصول إلى نتائج منصة التوجيهي مكثفًا ومؤشرًا بستمائة ألف محاولة في لحظة واحدة ، مما تسبب في توقف الموقع قبل استعادته”.

alqalea.com ، اشتكى عدد كبير من أولياء أمور طلاب المرحلة الثانوية 2022 في الأردن من عدم قدرتهم على دخول منصة التوجيهي قبل الإعلان العام عن نتائج المرحلة الثانوية في المملكة ، وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه في المرة القادمة ، لن يتم الإعلان عن النتائج بالطريقة والأسلوب الكلاسيكيين ، بل سيتم إرسالها إلى الأجهزة المحمولة للطلاب ، وبالتالي تجنب عناء مثل منصة التوجيهي.

امتحانات التوجيهي الاردن 2022

أوضح وزير التربية والتعليم “محمد أبو قديس” أن عدم التسجيل بنسبة 100٪ لا علاقة له بإعادة تأهيل امتحان التوجيهي 2022..، مبينًا أن بعض المدارس لم تستفد من أي من امتحان التوجيهي بعد. حيث كانت النسبة الإجمالية لنجاح طلاب التوجيهي من أعلى المُعدلات قياساً بالسنوات الأربع الماضية ، وبلغ مُعدل النجاح في امتحان الثانوية العامة بإجمالي 60.8٪ ، بينما كانت نسبة النجاح (للجامعات) بنسبة 46.2٪ ، مما يشير إلى أنها من أعلى مستوي لنسب النجاح خلال السنوات الأربع الماضية.

يشار إلى أن موعد امتحانات التوجيهي 2022 في الأردن بدأت في 24 يونيو الجاري ، الدورة الأولى لامتحان شهادة الثانوية العامة “التوجيهي” لعام 2022 ، وسط إجراءات صحية للوقاية من فيروس كوفيد -19 ، بمشاركة 207283 مشتركا ومشتركين. مساهمات. ويتيح لـ 99،540 طالباً وطالبة التقدم لامتحان التوجيهي الثانوي في يومه السادس للفروع الأكاديمية والمهنية.

هنا وصلنا الى نهاية مقالنا “موعد الدورة التكميلية لسنة 2022 م التوجيهي في الأردن” حيث تعرفنا على موعد الدورة التكميلية 2022 في الاردن alqalea.com وفي النهاية نتمنى لكم التوفيق.

زر الذهاب إلى الأعلى