السفر والسياحة

9 أنشطة نوصي بها في حديقة حيوانات العين – رحلاتك

 

رُبما يكون من الصعب على أغلب الناس رؤية البيئة الطبيعية الجميلة والحياة البرية التي تضج بالعجائب على أرض الواقع، ولكن حديقة حيوانات العين توفّر لقاصدي السياحة في العين فرصة ثمينة لرؤية عدد متنوّع من الحيوانات يصل إلى 4000 حيوان وتنتمي إلى 200 فصيل، وذلك في بيئة رائعة سواءً للحيوانات للعيش بها أو للزوّار للتنزّه بها، حيث ينجذب لزيارتها كل من يبحث عن اماكن سياحية في العين للعائلات أو عن اماكن سياحية في العين للاطفال.

هذه الحديقة التي تم افتتاحها عام 1968 والتي تمتد على مساحة تبلغ حوالي 9 كم 2 تعتبر الأشهر بين حدائق العين لما تحويه من حيوانات عديدة وكذلك ما تُقدّمة من أنشطة ممتعة للجميع، وهذا كله سوف تستكشفه عند متابعتك لقراءة هذا التقرير.

أنشطة يمكنك القيام بها في حديقة حيوانات العين

• لا ريب في أنك تريد مشاهدة جميع الحيوانات والتعرُّف على كافة أرجاء الحديقة، ولذا سيكون من الممتاز أن تستهل يومك في هذه الحديقة بجولة سريعة تتعرّف عن طريقها على جميع أجزاء المكان وتتمتع كذلك بمناظر المساحات الخضراء والأشجار الموجودة في الحديقة.

• تُقدّم الحديقة خيار آخر للتجوّل في أنحائها بدلاً عن السير على الأقدام، وهو الانضمام إلى جولات القطار التي تُوفّرها الحديقة والتي تطوف أرجاء المكان.

حديقة حيوانات العين

• تستطيع الآن الاستمتاع بمُشاهدة حيوانات برية متنوّعة موجودة في حديقة حيوانات العين، سوف تجذبك بأشكالها وبالبيئة التي التُحيط بها، ومن أمثلتها، الزرافة وفرس النهر ووحيد القرن والغزال بالإضافة إلى الحمار الوحشي.

• وبالرغم من كونها حيوانات مُخيفة بعض الشيء، إلا أن رؤيتها تُعد من أبرز الأشياء التي يحرص الضيوف على القيام بها، إنها الحيوانات المُفترسة، إذ تحوي هذه الحديقة بعضاً منها مثل النمر والذئب والتمساح وكذلك الأسد.

• وزيارتك إلى حديقة حيوانات العين تُتيح لك فُرصة رؤية مجموعة من الطيور البرية وهي تتنقّل بكامل حُريّتها، حيث يوجد في الحديقة أنواع من الطيور مثل الفلامنغو والطاووس الهندي والبجع بالإضافة إلى النعام.

• وتُعتبر مشاهدة الطيور الجارحة بمثابة فرصة فريدة لا يُمكن تفويتها حيث أنها من المخلوقات التي يصعُب العثور عليها في أي مكان، وهذه الحديقة تحوي النسور والبوم بالإضافة إلى الصقور.

• وبالوسع اصطحاب الأطفال لاستكشاف المزرعة التي توجد في حديقة الحيوانات ومشاهدة أصناف متنوّعة من الحيوانات الأليفة الموجودة هناك، حيث سيسعد أطفالك برؤية البط بالإضافة إلى الدجاج.

• وعقب تعرّفنا على فصائل الحيوانات التي تعيش في حديقة حيوانات العين، علينا أن نُشير إلى أن الحديقة أتاحت للزوّار إمكانية التفاعل مع مجموعة من الحيوانات، حيث لن تنتهي حدود المتعة عند مشاهدة الحيوانات، بل بالمقدور أيضاً إطعام الحيوانات وفق قواعد تضعها الحديقة.

حديقة الحيوانات في العين

• وفي سبيل نيل المتعة كاملة من هذه النُزهة، من الضروري أن تحرص على رؤية الحيوانات النادرة التي توجد في هذه الحديقة مثل حيوان الوشق والظباء العربي والأسود البيضاء بالإضافة إلى قط الرمال.

الخدمات والمطاعم

• يجدُر بالذكر أنّ هذه الحديقة تتّسم بمرافقها وخدماتها المُتعدّدة والمتفرقة في أنحاء المكان، إذ يتوافر موقف للسيّارات و مطعم بالإضافة إلى مقهى.

أوقات العمل

يومياً : 09:00 – 18:00

أسعار الدخول إلى حديقة الحيوانات في العين

أسعار الدخول للأطفال 9.45 AED
أسعار دخول البالغين 28.35 AED
لمعلومات أكثر حول أسعار الدخول أنقر هنا

أماكن سياحية قريبة من حديقة حيوانات العين

ولمَ لا تستمر في تجوّلك لتتعرف على دفعة جديدة من الاماكن السياحية في العين التي تستحق الزيارة والتي لا تفصلها سوى مسافة بسيطة عن الحديقة ومن ضمنها نُرشح زيارة واحة العين على بُعد 8.10 كم و قصر المويجعي العين على مسافة 8.03كم.

فنادق قريبة من حديقة حيوانات العين

فندق ومنتجع راديسون بلو العين من الفنادق التي تفصلها مسافة 10.24 كم من الحديقة والتي تُعدّ من افضل فنادق العين 4 نجوم.

حجز فنادق

من الفنادق القريبة من الحديقة، هناك منتجع دانات العين الذي يُعتبر من افضل فنادق العين 5 نجوم، حيث يبعُد مسافة 12.29 كم من الحديقة.

حجز فنادق

موقع حديقة حيوان العين على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً عن الاماكن السياحية في ابوظبي :

افضل 50 من شقق و فنادق ابوظبي الامارات موصى بها

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في ابوظبي

افضل 40 من الاماكن السياحية في ابوظبي

افضل 7 شقق فندقية في ابوظبي

قائمة تضم 10 من افضل فنادق ابوظبي الموصى بها

اشهر 10 من مولات ابوظبي ننصحكم بزيارتها

افضل 7 من مطاعم ابوظبي الموصى بها

افضل 6 من جزر ابوظبي السياحية

 

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى