اخر الاخبار

3 حالات لتغيير صورة الهوية الوطنية في الأحوال المدنية السعودية

كشف جهاز الأحوال المدنية بوزارة الداخلية ، عبر حسابه الرسمي على “تويتر” ، عن 3 حالات لتغيير صورة الهوية الوطنية. وأضافت أن تجديد صورة الهوية الوطنية يتم بثلاث طرق ، أبرزها تغيير الملامح. جاء هذا التوضيح من دائرة الأحوال المدنية ، ردًا على تغريدة نشرها مغرد ، قال فيها: لدي سؤال ، صورتي على البطاقة منذ ثلاث سنوات ، وتغير ملامحي مؤخرًا. هل يمكن تحديث صورة الهوية الوطنية على الرغم من انه باقي عامين على انتهاء الصلاحية؟

وفقًا لمكتب الأحوال المدنية ، يتم تحديث صورة الهوية الوطنية في ثلاث حالات فقط وكانت الحالات كالتالي:

  1. في حال تم تجديد الهوية الوطنية.
  2. أو بتغيّر الملامح.
  3. أو بموجب تقارير طبية.

متطلبات تجديد الهوية

وسابقاً ، أكد جهاز الأحوال المدنية بوزارة الداخلية أنه لا توجد شروط مسبقة لتجديد بطاقة الهوية الوطنية. قامت وكالة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية بتفصيل الإجراءات التي يجب اتباعها إذا كنت ترغب في تغيير مهنتك في بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بك.

وأوضحت دائرة الأحوال المدنية أنه يجب تقييم أقرب مكتب لتعديل المهنة بخطاب ساري المفعول من صاحب العمل يؤكد القيد المدني موقعًا ومختومًا بعدم الحاجة إلى تحديد موعد. وفي سياق منفصل ، أصدرت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية ، مؤخرًا ، على حسابها الرسمي على تويتر ، إنفوجرافيك ، حدد خدمة “تقدير” ، والفئات التي تستفيد منها ، وكيفية التقديم عليها.

الفئات المستفيدة من الخدمة وطريقة التقديم

وأوضحت الأحوال المدنية أن خدمة “تقدير” مخصصة للمقيمين من الذكور والإناث غير القادرين على زيارة مكاتب الأحوال المدنية والذين يحتاجون إلى خدمات الهوية الوطنية في منازلهم.

يتم تمثيل هذه الخدمة من قبل موظف الأحوال المدنية الذي يزور موقع مقدم الطلب ويقدم خدمات الهوية الوطنية ، مثل الإصدار الأولي أو تجديد أو استبدال بطاقة الهوية الوطنية المفقودة أو التالفة ، في الوقت المناسب وبطريقة فعالة. هذه الخدمة لكبار السن والمرضى والمعاقين غير القادرين على حضور مكاتب الأحوال المدنية.

وفيما يتعلق بكيفية تقديم هذه الخدمة أوضحت الأحوال المدنية أنه يمكن للمواطنين والمواطنات وأقاربهم استخدام منصة الإنترنت “أبشر” للبحث عن خدمة “تقدير”.

زر الذهاب إلى الأعلى