مهاجم برازيلي على رادار أندية الدوري الإماراتي.. والشارقة يبدأ استعدادات دوري أبطال آسيا

Riyadiyatv – مهاجم برازيلي على رادار أندية الدوري الإماراتي.. والشارقة يبدأ استعدادات دوري أبطال آسيا.

البرازيلي دييجو دا سيلفا مهاجم فريق الإمارات يجذب أنظار أندية الدوري الإماراتي للمحترفين للتعاقد معه في الموسم المقبل بعد تصدره قائمة هدافي دوري الدرجة الأولى.

يبدأ الشارقة الإماراتي اليوم الثلاثاء استعداداته لخوض مباريات المجموعة الثانية من دوري أبطال آسيا، التي يستضيفها النادي خلال الفترة من 14 إلى 30 مارس الجاري.

وقال المشرف على فريق الشارقة، أحمد مبارك، في تصريحات لصحيفة «الإمارات اليوم»، «الفريق استفاد كثيرا من مباراة بني ياس الأخيرة في إطار تحضيراته أيضاً لبطولة دوري أبطال آسيا، خصوصا بعد عودة بعض اللاعبين، مثل خالد الظنحاني والحسن صالح ولوان بيريرا».

وأضاف أحمد مبارك «اكتمال صفوف الفريق يعطي أريحية أكبر للجهاز الفني في اختياراته، وفي وضع أسلوب اللعب وتكتيك المباريات مع وفرة في اللاعبين، سواء كانوا أساسيين أو احتياط، وهذا شيء طيب بالنسبة للفريق».

واعتبر أحمد مبارك دوري أبطال آسيا فرصة جيدة للاعبي الشارقة، خصوصا على صعيد السيرة الذاتية لكل لاعب، لأن يقدم مستوى طيبا، مشددا على أن البطولة القارية تختلف عن بطولة الدوري.

واستعاد الشارقة، أخيرا، خدمات لاعبين مؤثرين، مثل خالد الظنحاني والحسن صالح والبرازيلي لوان بيريرا، رغم افتقاده غياب لاعبين مهمين، مثل المهاجم البرازيلي ويلتون سواريز بداعي المرض، وماجد سرور للإصابة، بعدما خضع أخيراً لعملية ترميم في الرباط الصليبي.

وكان الجهاز الفني للشارقة بقيادة عبدالعزيز العنبري، منح اللاعبين راحة قصيرة لمدة 48 ساعة عقب مباراة الفريق الأخيرة أمام بني ياس، التي انتهت بالتعادل 1-1 ضمن الجولة 23 لمسابقة الدوري الإماراتي للمحترفين «دوري الخليج العربي».

ويلعب الشارقة ضمن المجموعة الثانية من دوري أبطال آسيا، التي تضم إلى جانبه فرق تراكتور الإيراني، وباختاكور الأوزبكي، والفريق المتأهل من التصفيات إما الوحدة السعودي أو القوة الجوية العراقي.

اتحاد الكرة الإماراتي يناقش مستقبل المنتخبات اليوم

في سياق آخر، يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة الإماراتي، عصر اليوم الثلاثاء، اجتماعا بمقره في دبي برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس الاتحاد، وبحضور كل الأعضاء، وفق بيان رسمي من الاتحاد.

وحسب صحيفة «البيان» الإماراتية، من المقرر أن يناقش مجلس إدارة اتحاد الكرة، في اجتماعه اليوم، خطة إعداد المنتخب الأول ومنتخبات المراحل السنية في الفترة المقبلة، بجانب توفير الدعم لمراكز التدريب.

ويعتمد المجلس تشكيل لجنة الحكام الذي قدمه سالم الشامسي، المكلف برئاسة اللجنة، ومن المتوقع أن يضم محمد عمر وإبراهيم الأعماش وحمد بن حنيفة ويعقوب الحمادي وناصر عبد الله، بجانب عنصر نسائي، كما يعتمد المجلس لائحة وكلاء اللاعبين التي أعدتها لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين برئاسة هشام الزرعوني، ويسبق الاجتماع مؤتمر صحفي لتوقيع اتفاقية تعاون مع جامعة حمدان بن محمد الذكية.

مهاجم فريق الإمارات على رادار أندية دوري الخليج العربي

على الجانب الآخر، أشار تقرير لصحيفة «البيان» إلى أن أندية الدوري الإماراتي للمحترفين تراقب البرازيلي دييجو دا سيلفا، مهاجم فريق الإمارات، المتألق في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، من أجل التعاقد معه في الموسم المقبل.

ويحتل دييجو دا سيلفا صدارة هدافي دوري الدرجة الأولى برصيد 16 هدفا، فيما تدرس إدارة فريق الإمارات توقيع عقد طويل معه، للحفاظ على استمراره مع الفريق.

وبدأ دا سيلفا مشوار التألق الموسم الماضي، والذي تصدر خلاله قائمة هدافي دوري الدرجة الأولى أيضا، ولكن الموسم لم يكتمل بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، وخاض اللاعب في الموسم الحالي 22 مباراة في الدوري وكأس صاحب السمو رئيس الدولة، بمجموع 1969 دقيقة لعب، أحرز خلالها 23 هدفا في البطولتين.

مصدر AS عربي
قد يعجبك ايضا