ملخص آخر أخبار الهلال السعودي اليوم: الاتحاد والهلال.. كلاسيكو التحدي والأرقام ..و TRX ترفع لياقة الأزرق

Riyadiyatv – ملخص آخر أخبار الهلال السعودي اليوم: الاتحاد والهلال.. كلاسيكو التحدي والأرقام ..و TRX ترفع لياقة الأزرق.

الاتحاد والهلال.. كلاسيكو التحدي والأرقام

تبدو أغلب الأرقام التي حققها فريق الهلال الأول لكرة القدم في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين حتى نهاية الجولة الـ 24، أفضل من نظيره الاتحاد الذي يستضيفه في التاسع من إبريل المقبل، ضمن الجولة الـ 25 في كلاسيكو الكرة السعودية.

ففي جانب الأهداف، يتفوق الهلال في التسجيل، حيث سجل 45 هدفًا، مقابل 38، وسدد الهلال على المرمى 141 تسديدة مقابل 93، بدقة بلغت 52 في المئة، مقابل 40.1 في المئة، وفي صناعة الأهداف، صنع الهلال 26 مقابل 22 وفق احصائيات دوري المحترفين السعودي.

وفي الدفاع، فقد تلقى مرمى الهلال 20 هدفًا مقابل 26 للاتحاد، ونجح الهلال في الاحتفاظ بشباكه نظيفة في 10 مباريات مقابل 4 للاتحاد، ويتفوق الأخير في الافتكاكات الناجحة، مسجلًا 212 حالة مقابل 202، لكنهما يتساويان في دقة الافتكاك بنسبة 65.6 في المئة للجميع.

ويتفوق الهلال أيضًا في عدد التمريرات بفارق أكثر من 4 آلاف تمريرة، إذ مرر 12541 تمريرة ناجحة، بنسبة 88.1 في المئة، مقابل 8423 تمريرة ناجحة للاتحاد، وبنسبة نجاح بلغت 83.2 في المئة، وحصل الهلال على 104 عرضيات ناجحة، مقابل 56 للاتحاد.

ويتساوى الفريقان في عدد الأخطاء المرتكبة، ولكل منهما 328 خطأ، لكن الاتحاد يتفوق في عدد الأخطاء المكتسبة بـ 320 مقابل 301 للهلال، وحصل لاعبو الأزرق على 43 بطاقة صفراء مقابل 42 بطاقة للاتحاد، في حين نال الهلال بطاقة حمراء واحدة مقابل بطاقتين للاتحاد.

TRX ترفع لياقة الأزرق

أعاد الهلاليون ذكريات الروماني ريجيكامب المدرب الأسبق للفريق الأول لكرة القدم، بعد استخدام أدوات تريكس TRX الخاصة في التدريبات، والتي تساعد على تقوية العضلات ومرونة الجسم،

حيث يخضع اللاعبون في فترة التوقف الحالية لبرنامج إعداد بدني باستخدام أدوات تريكس TRX ومعدات الحديد من أجل تقوية الأداء البدني.

وكان الألماني توماس نوبرت المعد البدني في الطاقم المساعد لريجي، أوصى في ذلك الوقت بإيجاد صالة تضم أحدث الأجهزة التي تساعد على رفع المعدل اللياقي والقوة البدنية لدى اللاعبين،

حيث تم جلب أجهزة تريكس، وخضع اللاعبون يوم أمس لحصتين تدريبيتين تركزتا على زيادة المعدل اللياقي من خلال الجري وقفز الحواجز والتكتيك الفني لخطوط الفريق من خلال مناورة مصغرة.

الهلال يريح الدوليين

منح البرازيلي أخبار الهلال، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، لاعبي الفريق الدوليين راحة عن التدريبات لمدة 3 أيام، بعد فراغهم من المشاركة مع الأخضر، على أن ينضموا بعد غد.

وانضم إلى المنتخب السعودي من اللاعبين الهلاليين في قائمته التي واجهت الكويت تجريبيًا وفلسطين ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2022 وكأس آسيا 2023، كل من: محمد البريك وعلي البليهي وياسر الشهراني وعبد الله عطيف ومحمد كنو وناصر الدوسري وسالم الدوسري وصالح الشهري.

مصدر صحيفة الرياضية
قد يعجبك ايضا