الدوري السعودي

ملخص آخر أخبار النصر السعودي اليوم: النصر يطارد النهائي الـ 15.. والخيبري يغيب.. والعمري يشكو

Riyadiyatv – ملخص آخر أخبار النصر السعودي اليوم: النصر يطارد النهائي الـ 15.. والخيبري يغيب.. والعمري يشكو.

النصر يطارد النهائي الـ 15

ينال فريق النصر الأول لكرة القدم شرف اللعب في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، للمرة الـ 15 عبر تاريخه، في حال انتصاره اليوم على الفيصلي، في دور الأربعة من النسخة الجارية.

وسبق للأصفر بلوغ الموقعة الختامية 14 مرة، آخرها الموسم الماضي، منذ إقرار البطولة عام 1957. ويبتعد النصر، حتى الآن، عن الهلال، غريمه التقليدي، بفارق نهائيين.

وفي إجمالي مواسم البطولة البالغ عددها 45، يحتفظ الأهلي والاتحاد، قطبا جدة، بالرقم القياسي في عدد مرات الوصول إلى النهائي، بـ 18 ظهورًا لكل منهما.

ويأتي الهلال ثالثًا، ثم النصر رابعًا، وخلفه الوحدة الذي سجل اسمه في النهائي 7 مرات آخرها 1970.

ويتساوى الاتفاق والشباب في خوض 6 نهائيات من قبل، بينما حظي كل من الرياض والتعاون بمشاركتين في الموقعة الختامية.
ولمرة واحدة، ظهر الفيصلي، خصم النصر اليوم، في النهائي.

الخيبري يغيب.. والعمري يشكو

تأكَّد غياب عبد الله الخيبري، لاعب وسط فريق النصر الأول لكرة القدم، عن مواجهة الفيصلي اليوم، في نصف نهائي كأس الملك، بداعي إصابة في العضلة الضامة.

وغاب الخيبري، بسبب هذه الإصابة، عن مناورة فرضها الكرواتي ألين هورفات، مدرب الفريق، خلال مران أمس. من جهته، احتاج عبد الإله العمري، المدافع، إلى الخضوع إلى جلسة علاجية قبل المشاركة في المران، للتخلص من آلام شعر بها في الساق.

وعمد هورفات، خلال المناورة، إلى تغيير تشكيل المجموعة الأساسية، بمعدّل 3 لاعبين كل 10 دقائق يتبادلون أماكنهم مع نظرائهم في المجموعة الأخرى.

حمدالله يستهدف الشمراني وفلاتة

يتفرَّد المغربي عبد الرزّاق حمدالله، مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم، بامتلاك فرصة الحصول على لقب هداف كأس الملك للمرة الثانية، بين جميع اللاعبين الآخرين في النسخة الجارية.

وسبق لـ حمدالله حصد لقب الهداف موسم 2018ـ2019، عندما أحرز 14 هدفًا في النسخة التي توِّج بها التعاون.

ولا يتوفَّر في الفرق الأربعة المتنافسة في نصف نهائي الكأس حاليًا، أي لاعب سبق له اقتناص لقب هدّاف البطولة، سوى المهاجم المغربي.

وضاعت فرصة تحقيق هذا الإنجاز على الملغاشي كارلوس أندريا، مهاجم القادسية، بعد خروج فريقه من البطولة التي توّج هدّافًا لها في الموسم الماضي.

ومنذ إعادة تنظيم البطولة في 2008، سبق للاعبين اثنين فقط الحصول على لقب هدّاف كأس الملك مرتين، هما ناصر الشمراني، ومختار فلاتة، المهاجمان.

وحصد الشمراني لقبيه بشعار فريق الشباب، فيما تُوِّج فلاتة هدّافًا مرة واحدة مع الوحدة، وأخرى بعد انتقاله للاتحاد.
يذكر أن حمد الله سجّل هدفًا واحدًا حتى الآن، في النسخة الجارية من كأس الملك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى