مذبحة تشيلسي.. توخيل يتخلص من 10 نجوم في الميركاتو الصيفي

Riyadiyatv – مذبحة تشيلسي.. توخيل يتخلص من 10 نجوم في الميركاتو الصيفي.

تتجه النية داخل نادي تشيلسي إلى التضحية بعشرة نجوم دفعة واحدة في الصيف، بعد أن خرجوا من حسابات توماس توخيل مدرب البلوز.

يخطط المسؤولون في نادي تشيلسي الإنجليزي لطرح عدد كبير من نجوم فريق الكرة الأول للبيع في الميركاتو الصيفي المقبل، فيما يتطلع الألماني توماس توخيل المدير الفني للبلوز إلى إعادة بناء الفريق، بما يساعده على المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز«البريميرليج» في الموسم الجديد 2021-2022.

ونجح تشيلسي تحت قيادة توخيل في خوض سلسلة من المباريات دون هزيمة منذ توليه القيادة الفنية للبلوز في يناير الماضي خلفا للإنجليزي فرانك لامبارد، قبل أن تنتهي تلك السلسلة بهزيمة مهينة بهدف دون رد أمام وست بروميتش أمس الأول السبت في «البريميرليج».

وأقر توخيل المدير الفني السابق لفريقي بروسيا دورتموند الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي بأن لديه خطط لفريق تشيلسي الجديد في الموسم الجديد، والتي قد تتطلب رحيل العديد من نجوم فريق الكرة الأول بالنادي، عبر طرحهم للبيع في الصيف.

وترصد صحيفة «ديلي ستار» البريطانية قائمة من عشرة نجوم قد يرحلون عن أسوار ستامفورد بريدج في الصيف، وهم كالتالي:

كيبا أريزابالاجا

مع احتلال إدوارد ميندي مركز حراسة المرمى في تشيلسي في الوقت الراهن، يزداد الغموض حول مستقبل الإسباني كيبا أريزابالاجا في البلوز مع اقتراب الميركاتو الصيفي.

وتتجه النية دخل النادي اللندني إلى بيع حارس مرمى أتلتيك بلباو السابق والذي تعاقد معه تشيلسي نظير 71 مليون جنيه إسترليني.

إيمرسون بالمييري

برغم أن أن إيمرسون بالمييري قد سجل هدفا رائعا في مرمى أتلتيكو مدريد الإسباني في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الشهر الماضي، ينوي تشيلسي بيع اللاعب في الصيف المقبل، وسط اهتمام ناديي إنتر ميلان ونابولي الإيطاليين بالحصول على خدمات الظهير الأيسر الذي يدخل العام الأخير من عقده مع البلوز.

جورجينيو

رغم أنه كان اللاعب المفضل لدى الإيطالي ماوريسيو ساري المدير الفني السابق لـ تشيلسي، وأيضا خلفه فرانك لامبارد، قد يعود جورجينيو إلى الدوري الإيطالي في الصيف الحالي، حيث يقترن اسمه بالانتقال إلى الكالتشيو.

كريستيان بوليسيتش

برغم أن لامبارد كان يعول على الأمريكي الدولي كريستيان بوليسيتش خلال عملهما سويا في تشيلسي، أقر توخيل مؤخرا بأن اللاعب قد لا يشارك أساسيا مع البلوز بصفة دورية.

فقد صرح توخيل بأنه قد يستعين بالأمريكي بديلا فقط بسبب التأثير الذي قد يحدثه على مدافعي المنافسين، وهو ما لن يجد قبولا لدى اللاعب.

تامي أبراهام

يدخل تامي أبراهام قائمة اللاعبين العشرة الذين تخطط إدارة تشيلسي للتخلص منهم في الصيف، لاسيما وأنه لا يشارك أساسيا في الآونة الأخيرة نظرا لتألق الفرنسي أوليفيه جيرو، ناهيك عن معاناته من الإصابة.

فيكايو توموري

يتطلع فيكايو توموري جديا إلى الرحيل عن صفوف تشيلسي في صفقة دائمة في الصيف بعد تألقه اللافت للنظر خلال إعارته إلى إيه سي ميلان الإيطالي في يناير الماضي. وأقر توخيل صراحة بأنه لا يفكر في عودة توموري مجددا إلى البلوز.

داني درينكووتر

سيتبقى في عقد داني درينكووتر مع تشيلسي عام واحد في بداية الموسم المقبل، حيث خاض الإنجليزي فترات إعارة في أندية بيرنلي وأستون فيلا، والأن في قاسم باشا التركي، في الشهور الأخيرة. لكن تتجه النية داخل تشيلسي للاستغناء عن لاعب ليستر سيتي السابق في الصيف.

روبن لوفتس-تشيك

سجل روبن لوفتس-تشيك لاعب وسط تشيلسي هدفا واحدا، ولم يصنع أية أهداف منذ أن انضم إلى فولهام على سبيل الإعارة في بداية الموسم الحالي. ولم ينجح روبن لوفتس-تشيك في أن يقدم أوراق اعتماده في ستامفورد بريدج، ومن ثم يخطط توخيل للتضحية به برغم أن عقده مع النادي يمتد حتى 2024.

ميتشي باتشواي

يعاني البلجيكي الدولي ميتشي باتشواي منذ انضمامه من تشيلسي إلى كريستال بالاس على سبيل الإعارة هذا الموسم، حيث لم يسجل سوى هدفا واحدا، وصنع هدفين في إجمالي 16 مباراة في الدوري الإنجليزي.

وبناء عليه فإنه من غير المرجح أن يلعب ميتشي باتشواي دورا أساسيا في تشيلسي في الموسم المقبل.

تيموي باكايوكو

سيتبقى في عقد تيموي باكايوكو مع تشيلسي عام واحد حينما تنتهي فترة إعارته غلى نابولي في الصيف المقبل، لكن اللاعب غير متواجد بالمرة في خطط توماس توخيل.

ولم يشارك باكايوكو سوى في 43 مباراة رفقة البلوز على مدار أربع سنوات.

مصدر AS عربي
قد يعجبك ايضا