الدوري الإسباني

لأن ديفيد سيلفا يعني الاستثناء

Riyadiyatv – لأن ديفيد سيلفا يعني الاستثناء.

ديفيد سيلفا هو اللاعب الذي نظر الكل إلى مستقبله بغموض شديد وبالذات حينما اختار الانتقال إلى ريال سوسيداد، لكنه الآن يرد على الجميع.

حينما غادر ديفيد سيلفامانشستر سيتي بنهاية الموسم الماضي بعد مسيرة استثنائية كان فيها واحدا من أهم لاعبي السيتيزينس وقادة طفرته الحديثة التاريخيين، كان بديهيا أن يتجه البعض إلى التلويح بأن سيلفا سيختار خيارا ماديا يقضي فيه ما تبقى من عمره القصير في ملاعب كرة القدم، وهو اللاعب الذي يبلغ من العمر 35 عاما.

وحينما كانت أندية قطر وأمريكا والصين تفتح أذرعها لاستقبال الأسطورة سيلفا، اختار الإسباني الخيار الأغرب وهو اللعب لصالح ريال سوسيداد، وبدء صفحة جديدة من التحدي في عالم كرة القدم.

ولكن التأثير كان فوريا بالنسبة لسيلفا، الذي يعد واحدا من ركائز الفريق الباسكي هذا الموسم، وشارك في 20 مباراة وسجل هدفا، وهو واحد من كتيبة سوسيداد التي تقدم واحدا من أفضل مواسم الفريق الباسكي في الليجا.

ليس هذا فحسب، بل إنه وكما كان تأثيره فوريا في السيتي حين وصل إليه في يوليو 2010 مسجلا 60 هدفا ومانحا 93 صناعة ومحققا 14 لقبا برفقة السيتيزينس، كان تأثيره فوريا في ريال سوسيداد.

في الموسم الأول لديفيد سيلفا مع ريال سوسيداد وبعمر 35 عاما، قاده للفوز بأول لقب على مستوى كأس ملك إسبانيا خلال 34 عاما.

شارك في نهائي كأس ملك إسبانيا، ولعب 86 دقيقة كاملة كما لو كان ابن العشرين، وواصل إثبات التحدي، وقال للكل إنه سيعود إلى إسبانيا من بوابة غير برشلونة أو ريال مدريد أو حتى أتلتيكو مدريد، ورغم ذلك سيتوج بالألقاب، لأن ديفيد سيلفا يعني الألقاب!.

قبل المباراة، قال سيلفا إنه سيكون من الرائع الفوز باللقب مع ريال سوسيداد، وها قد تحققت الروعة يا سيلفا، وبتّ أنت جزءا أصيلا منها.

التاريخ الإسباني في كرة القدم يقف طويلا عند مجموعة من الإحصائيات لسيلفا، فهو لاعب وسط لم يلعب لبرشلونة أو ريال مدريد ومع ذلك حافظ على مكانه في أزهى فترات منتخب إسبانيا التاريخية، دشن في البريميرليج أعظم مشوار للاعب إسباني، ورغم أنه لاعب وسط إلا أنه رابع هدافي منتخب إسبانيا عبر التاريخ.. وكان لزاما أن يضيف إلى تلك المنصات الاستثنائية لقبا جديدا يدون في أرشيف لاعب.. لن ينساه التاريخ!.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى