الدوري الإسباني

كلاسيكو الأرض | ريال مدريد وبرشلونة.. صراع العمالقة بين بنزيما وميسي

Riyadiyatv – كلاسيكو الأرض | ريال مدريد وبرشلونة.. صراع العمالقة بين بنزيما وميسي.

تشهد مباراة الكلاسيكو المقبلة صراعًا ثنائيًا بين الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم فريق ريال مدريد، والأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة، إذ يواصل كلا اللاعبين المنافسة على لقب هدّاف الليجا.

يمر فريق ريال مدريد بأسبوع حيوي في موسمه، فمساء الثلاثاء يستضيف فريق ليفربول الإنجليزي بملعب ألفريدو دي ستيفانو ضمن مباريات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وبعدها بأيام، وتحديدًا السبت المقبل الموافق 10 أبريل، سيستضيف برشلونة في كلاسيكو الأرض في إطار منافسات الجولة الثلاثين من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني، وفي الأربعاء الموافق 14 أبريل سيواجه ليفربول مرة أخرى في إياب ربع نهائي التشامبيونزليج.

وإذا كان يرغب ريال مدريد في مواصلة منافسته على لقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، فعليه تخطي عقبتي ليفربول وبرشلونة.

ويحتل ريال مدريد المركز الثاني في ترتيب الليجا (دون احتساب نتيجة مباراة برشلونة وبلد الوليد) برصيد 63 نقطة وبفارق 3 نقاط عن المتصدر أتلتيكو مدريد، بينما يأتي البلوجرانا في المركز الثالث برصيد 62 نقطة، وفي حالة تفوقه أو تعادله مع بلد الوليد فسيخطف الوصافة من ريال مدريد.

وستشهد مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة العديد من الصراعات الثنائية، كصراع الثنائي الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم الميرينجي، والأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة.

أرقام كريم بنزيما في الليجا موسم 2020-2021

بعد رحيل كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد في صيف عام 2018، أوكل الجهاز الفني إلى كريم بنزيما مهمة قيادة خط هجوم الفريق وتسجيل الأهداف.

وكان الفرنسي على مستوى التوقعات، إذ نافس في المواسم السابقة على لقب الهدّاف، ولا يزال ينافس هذا الموسم.

وشارك كريم بنزيما في 25 مباراة بالدوري الإسباني بإجمالي 2204 دقيقة سجل خلالها 18 هدفًا ومرر 6 كرات حاسمة، ما يعادل هدفًا كل 122 دقيقة، محتلًا المركز الرابع في ترتيب الهدّافين برصيد 18 هدفًا.

وجاءت أهداف كريم بنزيما على النحو التالي: (هدفًا في مباريات ليفانتي، فالنسيا، إيبار، غرناطة، خيتافي، فالنسيا، أتلتيكو مدريد وإيبار، هدفين في هويسكا، أتلتيك بيلباو، ديبورتيفو ألافيس، إلتشي وسيلتا فيجو).

وجاءت التمريرات الحاسمة لـ بنزيما على النحو التالي: (تمريرة في مباريات ريال بيتيس، برشلونة، هويسكا وسيلتا فيجو، وتمريرتين في لقاء إيبار).

أرقام ليونيل ميسي في الليجا موسم 2020-2021

قاد ليونيل ميسي فريق برشلونة في 26 مباراة بالدوري الإسباني هذا الموسم بإجمالي 2212 دقيقة، سجل خلالها 23 هدفًا ومرر 10 كرات حاسمة، بما يعادل هدفًا كل 96 دقيقة.

وجاءت أهداف ليونيل ميسي على النحو التالي: (هدفًا في مباريات فياريال، أوساسونا، ليفانتي، فالنسيا، ريال بلد الوليد، أتلتيك بيلباو، ريال بيتيس، قادش وإشبيلية، وهدفين في مباريات ريال بيتيس، أتلتيك بيلباو، غرناطة، ديبورتيفو ألافيس، إلتشي، هويسكا وريال سوسيداد).

بينما جاءت تمريراته الحاسمة على النحو التالي: (تمريرة في مباريات فياريال، سيلتا فيجو، بلد الوليد، هويسكا، ألافيس، إشبيلية، هويسكا وريال سوسيداد، بينما مرر كرتين حاسمتين في مباراة واحدة هي أوساسونا في الدور الثاني).

ويتصدر ميسي ترتيب هدّافي الليجا هذا الموسم، ويتفوق بكل تأكيد على كريم بنزيما، لكن تبدو الأرقام التهديفية قريبة نوعًا ما، ولا تزال هناك مباريات كافية لكل فريق حتى انتهاء موسم الليجا، لذا يبدو أن صراع صدارة الهدّافين سيستمر حتى الجولة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى