الدوري الإسباني

ريفالدو يكشف رأيه في انضمام أجويرو إلى برشلونة.. وتاثير ذلك على ميسي

Riyadiyatv – ريفالدو يكشف رأيه في انضمام أجويرو إلى برشلونة.. وتاثير ذلك على ميسي.

تحدث نجم الكرة البرازيلي السابق ريفالدو عن جدوى انضمام سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي إلى البارسا، وكيف تساعد الصفقة على استمرار ميسي في كامب نو.

يرى ريفالدو أسطورة الكرة البرازيلية ونادي برشلونة الإسباني إن تعاقد الأخير مع الأرجنتيني الدولي سيرجيو أجويرو نجم هجوم مانشستر سيتي الإنجليزي سيحدث انقلابا في البارسا، مضيفا أن الصفقة قد تقنع مواطنه الفذ ليونيل ميسي أيقونة البلوجرانا على البقاء داخل «كامب نو».

ولطالما اقترن اسم أجويرو بالانضمام إلى صفوف برشلونة، وزادت التكهنات بشأن ذلك في أعقاب إعلان مانشستر سيتي مساء الإثنين الماضي عن انتهاء علاقته بمهاجمه الأرجنتيني نهاية الموسم الجاري بعد عشرة أعوام قضاها في ملعب الاتحاد.

أجويرو يشجع ميسي على البقاء في برشلونة

ويعتقد ريفالدو أن تعاقد برشلونة مع أجويرو صاحب الـ 32 عاما من الممكن أن يدفع مواطنه ليونيل ميسي إلى اتخاذ قرار بالبقاء داخل البارسا.

وينتهي عقد ميسي الحاصل على جائزة الكرة الذهبية البالون دور 6 مرات – الرقم الاعلى من نوعه للاعب كرة في العالم- مع برشلونة في يونيو الماضي، وتزداد التكهنات حول مستقبل اللاعب في كامب نو، لاسيما وأن «البرغوث» قد سبق وأن طلب رسميا الرحيل عن صفوف الفريق في أغسطس الماضي، لكن قوبل طلبه بالرفض من إدارة النادي.

أجويرو وانقلاب محتمل في برشلونة

وقال ريفالدو في تصريحات أدلى بها لموقع «بيتفير»: «التعاقد مع أجويرو في صفقة حرة من الممكن أن يحدث انقلابا في برشلونة

وأوضح: «هو (أجويرو) تجمعه علاقة طبية مع ليونيل ميسي، ومع رحيل لويس سواريز عن برشلونة هذا الموسم، سيدخل أجويرو التشكيلة الأساسية للبارسا

وأضاف صانع العاب برشلونة السابق: وصول أجويرو إلى برشلونة قد يساعد أيضا الرئيس الجديد خوان لابورتا على إقناع ميسي بالبقاء في العملاق الكتالوني».

وتابع: «ممفيس ديباي وإيرلينج هالاند يخوضان مفاوضات مع مسؤولي برشلونة، بحسب ما تطالعنا به الصحافة يوميا، لكن هذين اللاعبين سيكلفان خزانة النادي الكثير، ولذا ينبغي أن يقيم المدير الفني رونالد كومان خيارات آخرى بديلة، لاسيما إذا كان نتحدث عن لاعب بإمكانات أجويرو».

ميسي في نهاية عقده مع برشلونة

ودخل ميسي الشهور الثلاثة الاخيرة في عقده مع برشلونة، وسينتظر حتى نهاية الموسم الحالي قبل أن يتخذ قرارا بشأن مستقبله مع الفريق.

ويضع باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر سيتي ليونيل ميسي على رادارهما رغبة في التعاقد معه بموجب صفقة حرة، ولا يزالان يراقبان الوضع عن كثب.

لكن انتخاب خوان لابورتا في منصب رئيس برشلونة يمنح الجماهير أمل في الحفاظ على لاعب بحجم ميسي داخل كامب نو، لاسيما وأن الأرجنتيني قد قاد البارسا إلى حصد القاب عديدة خلال فترة الولاية الرئاسية الأولى لـ لابورتا في البلوجرانا.

أجويرو وأرقام قياسية مع السيتي

وتعاقد سيرجيو أجويرو مع مانشستر سيتي في العام 2011 قادما من أتلتيكو مدريد الإسباني، ونجح في أن يحفر اسمه كواحد من أهم اللاعبين في تاريخ النادي، بل وأصبح الهداف التاريخي له برصيد 257 هدفا.

وحصد أجويرو رفقة الفريق السماوي 13 بطولة، من بينها 4 ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولقبا واحدا في كأس الاتحاد الإنجليزي، و5 ألقاب في كأس الرابطة، و3 في كأس الدرع الخيرية.

دافع أجويرو عن ألوان قميص مانشستر سيتي 384 مباراة، سجل خلالها 257 هدفا وصنع 73 هدفًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى