الدوري الإسباني

تقارير: خطة برشلونة البديلة للتعاقد مع هالاند

Riyadiyatv – تقارير: خطة برشلونة البديلة للتعاقد مع هالاند.

اجتمع مينو رايولا، وكيل أعمال النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم فريق بروسيا دورتموند، الخميس الماضي مع خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، للحديث عن مستقبل اللاعب.

ترغب إدارة نادي برشلونة الإسباني، برئاسة خوان لابورتا، في التعاقد مع النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم فريق بروسيا دورتموند الألماني، للتعزيز من القوة الهجومية للفريق خلال السنوات المقبلة.

وتعي الإدارة الكتالونية مدى صعوبة التعاقد مع إيرلينج هالاند هذا الصيف، خاصة وأن الصفقة ستكلف ما يزيد عن 150 مليون يورو ما بين قيمة ثابتة وعمولات يرغب وكيله مينو رايولا في الحصول عليها.

ويمر نادي برشلونة بأزمة اقتصادية حقيقية ناتجة عن تفشي جائحة فيروس كورونا، وبالتالي هو غير قادر على تمويل صفقة بهذا الحجم خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

وفي ظل هذا الوضع ذكرت صحيفة «سبورت» الكتالونية أن إدارة خوان لابورتا تفكر في خيار بديل للتعاقد مع هالاند، هذا الخيار ينص على الانتظار عام آخر والتعاقد مع المهاجم النرويجي صيف العام المقبل مقابل 75 مليون يورو (قيمة الشرط الجزائي الذي ينص عليه عقد هالاند مع نادي بروسيا دورتموند).

وأشارت الصحيفة الكتالونية إلى أن هذه الخطة البديلة لا تخلو من مخاطر احتمالية خسارة هالاند، الذي قد يرفض الانتظار لعام آخر ويتخذ خطوة جديدة في مسيرته والانتقال إلى أحد الأندية المهتمة بضمه وأبرزها، ريال مدريد، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد أو تشيلسي.

وقالت صحيفة سبورت إن مينو رايولا يرحب بالخطة البديلة لنادي برشلونة، وتطرقت للقول إن وكيل أعمال هالاند هو من اقترح على لابورتا هذه الخطة خلال الاجتماع المنعقد بينهما الخميس الماضي.

وهناك عاملان يرجحان كفة برشلونة في سباق التعاقد مع هالاند، أولهما أن النرويجي يريد اللعب في إسبانيا لأنه يرى أنه سيحظى هناك بخيارات التتويج بألقاب أكثر من الدوري الإنجليزي الممتاز، وثانيهما أن هالاند يرفض فكرة أن يكون خيارًا ثانيًا لأحد، وتحديدًا ريال مدريد، الذي يضع كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، كأولوية له خلال هذا الصيف.

ومن المنتظر أن تشهد الشهور المقبلة احتدام المنافسة بين كبار أندية أوروبا على ضم إيرلينج هالاند، وستزداد كذلك الشائعات المتعلقة بمستقبل اللاعب.

ويؤمن نادي برشلونة بقدرته على التعاقد مع هالاند، ولكنه يعي في الوقت نفسه مدى الصعوبات الاقتصادية الذي يعاني منها، والتي ستقف حائلًا بينه وبين التوقيع مع المهاجم النرويجي هذا الصيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى