تحديد موعد مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي المصري ونهضة بركان

Riyadiyatv – تحديد موعد مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي المصري ونهضة بركان.

يلتقي الأهلي المصري بطل دوري أبطال إفريقيا مع نظيره نهضة بركان المغربي على لقب كأس السوبر الإفريقي وتم تحديد موعد المباراة المؤجلة من العام الماضي.

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بشكل رسمي عن موعد مباراة كأس السوبر الإفريقي للموسم الماضي، والمقررة بين النادي الأهلي المصري ونظيره نهضة بركان المغربي، وينتظر أن تقام في قطر.

وكشف المهندس أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة المصري، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، أبلغ نظيره المصري بموعد المباراة المرتقبة بين بطلي مسابقتي القارة للأندية، وحدد الثامن والعشرين من شهر مايو المقبل موعداً لها.

وكان من المقرر أن تقام المباراة في العام الماضي، ولكن تم تأجيلها أكثر من مرة بسبب ظروف جائحة فيروس كورونا المستجد، والخلاف على مكان إقامتها حيث رفض نهضة بركان إقامتها في القاهرة وفقاً لما هو متبع في بلد الفريق بطل دوري الأبطال، وتمسك بإقامتها في قطر وفقاً للاتفاق الذي منح الدولة الخليجية من قبل الكاف تنظيم البطولة لعدة سنوات.

ويشارك الأهلي في كأس السوبر بعد تتويجه بطلاً لدوري أبطال إفريقيا في الموسم الماضي على حساب غريمه التقليدي الزمالك، بالفوز عليه في المباراة النهائية بنتيجة 2-1، في نهائي تاريخي لأول مرة بين فريقين من نفس الدولة.

أما فريق نهضة بركان فيشارك كونه بطلاً لكأس الكونفيدرالية الإفريقية، التي توج بلقبها بعد فوزه في الموسم الماضي على نظيره بيراميدز المصري بهدف للاشيء، في مباراة احتضنها ملعب مولاي عبد الله بالرباط.

مصدر AS عربي