آرسنال يتأهب لحسم سباق ضم أوديجارد من ريال مدريد وسط ترقب الكبار

Riyadiyatv – آرسنال يتأهب لحسم سباق ضم أوديجارد من ريال مدريد وسط ترقب الكبار.

يسابق نادي آرسنال الإنجليزي الزمن من أجل التعاقد مع النرويجي الدولي مارتن أوديجارد المعار من ريال مدريد في صفقة دائمة وسط اهتمام أندية كبيرة بضمه.

يستعد المسؤولون في نادي آرسنال الإنجليزي للتعاقد مع النرويجي الدولي مارتن أوديجارد نجم وسط ميدان الجانرز المعار إليه من فريق ريال مدريد الإسباني، بصفة دائمة بعدما أعلنت إدارة الملكي نيتها بيع اللاعب من أجل تدبير الأموال اللازمة للتعاقد مع مواطنه إيرلينج هالاند جناح بروسيا دورتموند الألماني،

أو الدولي كيليان مبابي موهبة باريس سان جيرمان الفرنسي، وفقا لما أوردته صحيفة «ديلي ميل» الإنجليزية.

وانضم أوديجارد، 22 عاما، إلى صفوف آرسنال في الميركاتو الشتوي الماضي على سبيل الإعارة لمدة ستة شهور، وبالفعل يقدم عروضا قوية في كتيبة الإسباني ميكيل أرتيتا، حيث أحرز هدفين في إجمالي 12 مباراة.

وأشارت تقارير صحفية منفصلة إلى أن أوديجارد يعد واحدا من بين تسعة لاعبين يتطلع ريال مدريد إلى بيعهم في الميركاتو الصيفي المقبل من أجل تمويل شراء أي من هالاند أو مبابي اللذين ترصدهم رادارات العديد من الأندية الأوروبية الكبرى في السنوات الأخيرة، واللذين ستزيد تكاليف صفقة الواحد منهما عن 150 مليون جنيه إسترليني.

ريال مدريد يخطط لبيع أوديجارد

وذكرت صحيفة «زا تايمز » البريطانية أن النية داخل أروقة ريال مدريد تتجه لبيع أوديجادر نظير 35 مليون جنيه إسترليني، بعدما أسقطه الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للملكي من حساباته في سانتياجو برنابيو.

أوديجارد على رادار الكبار

كانت صحيفة «ديلي ستار » البريطانية قد أوردت ما يفيد بأن المسؤولين في آرسنال يخشون من من إرتفاع سعر أوديجارد الى 60 مليون جينه إسترليني، نهاية الموسم.

أوضحت الصحيفة أن الجانرز يساوره القلق أيضا من احتمالية دخول أندية شيلسي وليفربول الإنجليزيين وباريس سان جيرمان في سباق التعاقد مع النرويجي.

مشاركة ضعيفة مع ريال مدريد

ولم يشارك أوديجارد سوى في 3 مباريات رفقة ريال مدريد في بطولة الدوري الإسباني الممتاز الليجا، ومباراتين في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم تشامبيونزليج في النصف الأول من الموسم، حيث قضى معظم ذاك الوقت إما مصابا أو على دكة البدلاء، وهو ما دفعه إلى طلب الرحيل على سبيل الإعارة.

انتقال أوديجارد إلى آرسنال على سبيل الإعارة هي المرة الرابعة للنرويجي منذ أن انضم إلى ريال مدريد في العام 2015 نظير 2.5 ملايين جنيه إسترليني، حيث سبق وأن قضى فترات في فرق هيرينفين وفيتيس أرنهيم الهولنديين وريال سوسيداد الإسباني.

وخلال فترة تواجده في ريال مدريد لم يلعب أوديجارد سوى 11 مباراة في فريق الكرة الأول، ولن يحصل على فرصة المشاركة على الأرجح طالما بقي زين الدين زيدان في منصبه.

وتضم قائمة اللاعبين الذين يخطط ريال مدريد لبيعهم في الصيف المقبل كلا من الويلزي جاريث بيل المعار إلى فريق توتنهام الإنجليزي، ولوكا يوفيتش، والإسباني داني سيبايوس المعار إلى آرسنال.

مصدر AS عربي
قد يعجبك ايضا