وقت راموس ينفد في ريال مدريد.. أسباب فشل الطرفين في التوصل لاتفاق

Riyadiyatv – وقت راموس ينفد في ريال مدريد.. أسباب فشل الطرفين في التوصل لاتفاق.

ينتهي عقد قلب الدفاع الإسباني سيرجيو راموس مع ريال مدريد بعد نحو 3 شهور، ومع ذلك لم يتوصلا لاتفاق بشأن تجديد عقد القائد المخضرم للفريق الملكي.

يقف سيرجيو راموس على بُعد 95 يومًا فقط من انتهاء حقبته التي دامت لمدة 16 موسمًا مع نادي ريال مدريد، 95 يومًا فقط ويمكن للقائد الملكي الرحيل عن ناديه مجانًا إلى أي نادٍ آخر يريد الحصول على توقيعه.

وهذه أيضًا هي الفترة المتبقية لـ راموس وريال مدريد للتوصل إلى اتفاق بشأن تجديد عقده الذي ينتهي في 30 يونيو المقبل.

وتتبقى فقط 74 يومًا على انطلاق منافسات كأس الأمم الأوروبية، وهو أقصى موعد وضعه سيرجيو راموس لحسم مسألة مستقبله، لا سيما وأنه يريد المشاركة في هذه المنافسة ومن بعدها دورة الألعاب الأولمبية بذهن صافي.

ووقت ريال مدريد ينفد، ولكنه حتى كتابة هذه السطور لم يستطع حل هذا الملف الشائك، فـ راموس هو قائد الفريق داخل وخارج الملعب، وهو أحد أهم عناصره، لذا لا يريد الفرنسي زين الدين زيدان خسارة لاعب بحجمه.

ويمر نادي ريال مدريد بأزمة مالية صعبة، وهو السبب الرئيسي في عدم توصل الطرفين إلى اتفاق.

وأُصيب فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، بـ فيروس كورونا منذ عدة أسابيع، وأجرى سيرجيو راموس جراحة في غضروفه المفصلي، مما ساعد كلا الطرفين على تقريب وجهات النظر، ومع ذلك لم يتوصلا إلى اتفاق نهائي بعد بشأن انتهاء عقد قائد الفريق.

سياسة ريال مدريد مع كبار اللاعبين

ويرغب ريال مدريد في مواصلة اتباع سياسته مع اللاعبين الذين تجاوزوا الثلاثين من عمرهم وتجديد عقد راموس عامًا واحدًا فقط، مع إمكانية تخفيض راتبه، كباقي عناصر الفريق، بنسبة 20% لمواجهة الأزمة الاقتصادية.

ولكن راموس يظل ثابتًا على موقفه، ويرى أنه يستحق التوقيع لعامين على الأقل، أو مواصلة التوقيع عامًا تلو الآخر محتفظًا بنفس قيمة راتبه دون استقطاع أي نسبة منه.

وكل طرف متمسك برأيه، ما تسببت في عدم توصلهما إلى اتفاق حتى كتابة هذه السطور.

راموس يقترح على ريال مدريد اتباع سياسة بيكيه مع برشلونة

واقترح راموس على إدارة ريال مدريد نفس ما فعله جيرارد بيكيه مع إدارة برشلونة، وهو تقاضي كامل راتبه، ولكن على أقساط، وبهذه الطريقة سيمنح النادي الوقت الكافي لكي يستعيد قوته الاقتصادية ومستوى إيراداته في الظروف الطبيعية، آخذًا بعين الاعتبار إمكانية عودة الجمهور إلى الملاعب قريبًا.

على الجانب الآخر لا يريد ريال مدريد التسرع وينظر إلى بدائل أخرى في الوقت الحالي، أهمها التوقيع مجانًا مع النمساوي ديفيد ألابا، قلب دفاع فريق بايرن ميونخ الألماني.

ألابا على رادار ريال مدريد

وفي حالة تعاقد ريال مدريد مع ألابا، فإنه سيحصل على اللاعب بشكلٍ مجاني، ولكنه سيدفع له ولوكيل أعماله مكافئة تعاقد.

ومن المتوقع أن يحصل ألابا على راتب من ريال مدريد تبلغ قيمته الصافية نحو 20 مليون يورو، أي أكثر بـ 8 مليون يورو من راموس، ولكن المدافع النمساوي أصغر بستة أعوام من الإسباني، ما يعني أن لديه عدة سنوات أخرى في الملاعب.

رسالة راموس إلى ريال مدريد

ويرى راموس أنه لا يزال لديه الكثير ليقدمه في الملعب، وهو ما أشار إليه في تصريحات أخيرة له، إذ قال: برغم السن وأنني أبلغ من العمر 35 عامًا؛ إلا أن سانتياجو بيرنابيو كان يقول إنه ليس هناك لاعبين شبان أو كبار،

هناك فقط جيدين وسيئين، أنا قادر على اللعب 3 أو 4 أو 5 سنوات أخرى، إذا تحمل جسدي ولم تنل مني الإصابات، يمكنني اللعب على أعلى مستوى، فأنا أعمل كثيرًا لأجل هذا، وستظل عقليتي ثابتة على هذا الأمر.

  • ومثّلت تصريحات سيرجيو راموس هذه رسالة إلى ريال مدريد ورئيسه فلورنتينو بيريز.

راموس ليس لديه عروض مثيرة للاهتمام

ويلعب ريال مدريد في الوقت الراهن على عامل عدم وجود عرض مثير للاهتمام لـ سيرجيو راموس، إذ من الصعب على أي نادي التعاقد مع لاعب يبلغ من العمر 35 عامًا، حتى وإن كان مجانًا.

وهناك عامل آخر يؤخر وصول ريال مدريد وراموس إلى اتفاق؛ وهو أن إدارة النادي تدرس في الوقت الحالي مسألة تجديد دماء الفريق عن طريق حسم بعض الصفقات القوية كـ كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، إيرلينج هالاند، مهاجم بروسيا دورتموند الألماني، وإدواردو كامافينجا، لاعب وسط رين.

448 مليون يورو قيمة رواتب موظفي ريال مدريد

وارتفعت شريحة رواتب موظفي ريال مدريد، بما فيهم اللاعبين والأجهزة الفنية، لتصل إلى 448 مليون يورو في الموسم، والسبب في ذلك وجود لاعبين يتقاضون رواتب كبيرة.

ويتصدر قائمة أعلى رواتب في ريال مدريد البلجيكي إدين هازارد والويلزي جاريث بيل، وتبلغ القيمة الصافية لراتبي كلا اللاعبين نحو 70 مليون يورو.

وفي حالة رحيل راموس وقدوم ديفيد ألابا؛ فإن مشكلة الرواتب ستتفاقم، وذلك لأن النمساوي سيحصل على أجر أعلى من أجر راموس.

قد يعجبك ايضا