الدوري الإسبانيغير مصنف

مورينيو يكشف كيف كانت أيام مودريتش الأولى في ريال مدريد.. «لا يمكن مقارنته بأحد»

Riyadiyatv – مورينيو يكشف كيف كانت أيام مودريتش الأولى في ريال مدريد.. «لا يمكن مقارنته بأحد»

أثني المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني الحالي لفريق توتنهام هوتسبير، على نجم ريال مدريد، الكرواتي لوكا مودريتش، مؤكدًأ أنه لا يمكن مقارنته بأحد.

بعد مفاوضات صعبة بين نادي ريال مدريد الإسباني ونادي توتنهام هوتسبيرالإنجليزي، تمكن الكيان الأبيض في 27 أغسطس 2012 من التعاقد مع لاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش، الذي أتى إلى معقل سانتياجو برنابيو بعد أن برز في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليصبح نجماً عظيماً في مدريد.

وصل لوكا مودريتش مع وجود جوزيه مورينيو، الذي منحه زمام قيادة السفينة في عامه الأخير في البرنابيو، وخاض 53 مباراة تحت القيادة المدرب البرتغالي في موسمه الأول، وسجل أربعة أهداف وثماني تمريرات حاسمة.

والآن، بعد أن أكد لوكا مودريتش كونه بين النخبة وبدون أي بوادر لتركها في السنوات القليلة المقبلة، تستعرض صحيفة «سبورتسكي نوفوستي» الكرواتية مسيرته في عدد خاص بمناسبة عيد ميلاده الخامس عشر في المنتخب الوطني مع عدد كبير من الضيوف، بما في ذلك المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي أثني عليه كاشفًا كيف كانت أيام اللاعب الأولى في ريال مدريد.

توقيعه ووصوله

كان وصوله إلى ريال مدريد قادمًا من توتنهام توقيعًا معقدًا وطلبًا من جوزيه مورينيو، الذي شرح دوافع التعاقد معه، ويقول المدرب الحالي للسبيرز: «لقد أصررت كثيرًا على إحضار مودريتش إلى ريال مدريد، كان لديه كل ما نحتاجه في الفريق، التقنية والرؤية وقراءة المباراة والجودة عند اتخاذ القرارات وسرعة التفكير».

وواصل: «لقد كان يحافظ بشكل رائع على الكرة ويسجل من خارج المنطقة، وكان يعرف كيف يضغط، بالإضافة إلى كونه ذكيًا في تمركزه وكان قويًا، وكنا بحاجة إلى كل ذلك في ريال مدريد».

كان التأقلم، وفقًا لشرح مورينيو للاعب الكرواتي الموهوب، بسيطًا، وأضاف المدرب البرتغالي: «لقد تأقلم لوكا بطريقة هادئة للغاية مع ريال مدريد، وفي ظل ضغط الجمهور، كان مودريتش رجل مستقر وواثق من نفسه، وسرعان ما تعلم ما هو ريال مدريد، وما هو حجم النادي وأهدافه».

لهذا، يشرح مورينيو أن شخصية مودريتش كانت أساسية في مسيرته، قائلًا: «إنه فتى يعمل بشكل جماعي، وهو محترف رائع، ويعيش حياة هادئة، ويتمتع بأسرته، ويعمل بجد ويثق بنفسه، ولكنه متواضع في نفس الوقت».

إرث ذهبي


يحتفل اللاعب صاحب القميص رقم «10» في ريال مدريد بمرور 15 عامًا في المنتخب الكرواتي وفي هذا العرض الخاص من صحيفة «سبورتسكي نوفوستي» الكرواتية، لا يتردد مورينيو في تهنئته على «صنع التاريخ»، مؤكدًا قبل أن يهنئه: «عندما يستطيع أحد أن يصنع التاريخ بأعماله، فإنه يصبح خالدًا».

وفي الصحيفة الكرواتية يسألون عن اللاعب الذي يمكن مقارنة لوكا مودريتش به، ولكن بالنسبة لجوزيه مورينيو فهو يرى أنه لاعب لا يقارن بأحد، مختتمًا: «لوكا مودريتش فاز بالكرة الذهبية، دعونا لا نقارنه بأي أحد».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى