مانشستر سيتي يجهز عرضًا فلكيًا لضم هالاند وجاك جريليش

Riyadiyatv – مانشستر سيتي يجهز عرضًا فلكيًا لضم هالاند وجاك جريليش.

يسعى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لتدعيم خطه الهجومي ويحضر لعرض فلكي لضم كل من نجم بروسيا دورتموند إيرلينج هالاند، ونجم أستون فيلا جاك جريليش.

أشارت تقارير صحفية بريطانية، صباح اليوم الأربعاء، إلى قيام نادي مانشستر سيتي الإنجليزي بالتحضير لعرض فلكي من أجل إغراء كل من المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند، لاعب نادي بروسيا دورتموند الألماني، والمهاجم الأنجليزي جاك جريليش،

لاعب نادي أستون فيلا، بالانتقال إلى صفوفه في سوق الانتقالات الصيفية المقبل لتعويض رحيل هدّافه الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، الذي أعلن رسميًا مغادرة معقل الاتحاد في الموسم المقبل 2021-2022.

وبحسب ما نشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فإن مانشستر سيتي سيحاول التعاقد مع جاك جريليش وإيرلينج هالاند خلال الصيف المقبل، ومن المتوقع أن يُكلف الثنائي خزائن النادي الإنجليزي، أكثر من 230 مليون يورو، بالإضافة إلى الراتب الباهظ الذي سيتعين على السيتي تقديمه للمهاجم النرويجي.

ويسعي المدرب الإسباني بيب جوارديولا منذ فترة طويلة إلى التعاقد مع مهاجم رأس حربة لديه حاسة تهديفية كبيرة وهذا قبل وقت طول من الأعلان الرسمي من كون أجويرو عن رحيله النهائي عن صفوف مانشستر سيتي.

وسواء ببقاء الأرجنتيني أو برحيله، يبحث المان سيتي عن التعاقد مع مهاجم، حيث هناك حالة من عدم الرضا التام عن الأرقام التهديفية لكون أجويرو والبرازيلي جابرييل جيسوس، سواء أكان ذلك بسبب الإصابات المتكررة أو الأداء المنخفض،

حيث يتولي كل من جوندوجان أو رحيم ستيرلينج أو فيل فودن أو رياض محرز مسؤولية تسجيل الأهداف، ولكن سر نجاح الفريق هذا الموسم هو الصلابة الدفاعية المكونة من الثنائي روبن دياس وجون ستونز وهو ما جعل رجال جوارديولا في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز ومستمرين في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ولهذا السبب، يرتبط اسم إيرلينج هالاند (البالغ من العمر 20 عامًا) منذ فترة طويلة بالانتقال إلى مانشستر سيتي، وبالتأكيد سيكون هذا بعد صراع شرس في هذا الصيف مع عمالقة أوروبا المهتمين بالحصول على خدمات اللاعب النرويجي وأبرزهم: ريال مدريد، برشلونة، باريس سان جيرمان، تشيلسي ومانشستر سيتي.

وبحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية، فإن مانشستر سيتي يخطط لمنح هالاند عقدا ضخمًا، يجعله الراتب الأعلى أجرًا في تاريخ الدوري الإنجليزي، حيث يستعدد لدفع نحو 700 ألف يورو أسبوعيًا لمدة خمس سنوات،

ما يعني أكثر من 36 مليونًا في الموسم، وهو ما يعني أن صفقة النرويجي ستتجاوز حاجز الـ 350 مليون يورو في حالة توقيع اللاعب على عقد لمدة 5 مواسم.

بينما يشير الاسم الآخر باللون الأحمر في قائمة المستقبل لنادي مانشستر سيتي، جاك جريليش، حيث يسعي السيتيزن أيضًا إلى التعاقد مع صانع الألعاب الإنجليزي لفريق أستون فيلا.

وتعود رغبة السيتي في التعاقد مع جاك جريليش نظرًا لأن كل من رياض محرز، إيلكاي جوندوجان وكيفين دي بروين سيكونون في الثلاثينيات من عمرهم الموسم المقبل، بينما يبلغ قائد أستون فيلا 25 عامًا، على الرغم من أنها لن تكون صفقة سهلة أيضًا لأنه لن يتم السماح برحيله بأقل من 100 مليون جنيه إسترليني.

قد يعجبك ايضا