مقالات

كيف تصبح مهاجم كرة قدم محترف (5 نصائح وأسرار)

Riyadiyatv – كيف تصبح مهاجم كرة قدم محترف؟؟ ، يمكن القول أن مهاجم كرة القدم من أهم مراكز على أرض الملعب ، لأنه المهاجم مطالب بإحراز الأهداف ، لدورهم الأساسي في وضع الكرة في شباك المنافس ، لذا وهو أمر حاسم لنجاح الفريق ، وبدون أهداف ، كل العمل الشاق الذي يبذله حارس المرمى والمدافعين ولاعبو الوسط يذهب هباءً ،

ولكن هناك ما هو أكثر بكثير من مجرد وضع الكرة في الشباك!! ، سواء كان الأمر يتعلق الإحتفاظ بالكرة وإشراك الآخرين في اللعب أو خلق مساحة لزملائهم في الفريق ، من خلال تحركاتهم المستمرة ، فإن الكثير من المسؤولية تقع على عاتق مهاجم كرة القدم ، حيث يتطلب الأمر لاعبًا خاصًا للتعامل مع هذا الضغط.

سأشارككم أدناه المهارات الأساسية التي يجب أن يمتلكها المهاجمون ، و أدوارهم ومسؤولياتهم على أرض الملعب ، و سأشارككم حتى 5 نصائح لـ تصبح مهاجم كرة قدم محترف.

كيف تصبح مهاجم كرة قدم محترف

7 صفات لـتصبح مهاجم كرة قدم محترف

لكونه المهاجم أحد أهم المراكز على أرض الملعب ، يتطلب الأمر نوعًا خاصًا من اللاعبين للسيطرة بنجاح كمهاجم في كرة القدم، لذا ، دعونا نلقي نظرة على بعض الصفات المرتبطة بأفضل مهاجمي اللعبة للسيطرة الكاملة على الكرة ، إليك بعض الصفات التي يحتاج المهاجمين الكبار.

مقالات ذات صلة

1. إنهاء الهجمة كما يجب

القدرة على التسجيل حسب الإرادة لا تأتي بشكل طبيعي للعديد من اللاعبين ، ولهذا السبب يتعين على المهاجمين بذل الكثير الوقت والجهد في ملعب التدريب للتأكد من قدرتهم على التسجيل في أي سيناريو فوق أرضية الملعب ، سواء من تسديد الكرة في نصف الكرة إلى تسديد الكرة بالرأس في نهاية العرضية لتوجيه الكرة في المرمى ، لذا يحتاج المهاجمون إلى صفات إنهاء الهجمات بشكل رائع.

إنهم لديهم القدرة علي التسديد  بأي من القدمين ويشكلون أيضاً وجودًا خطيرًا في الهواء ، ويمكن لأفضل المهاجمين إنهاء المباراة بكل سهولة وسيدعمهم زملاؤهم دائمًا للتسجيل بمجرد أن يكونوا أمام المرمى.

2. توقع الكرة ورد الفعل السريع

يحتاج المهاجم الرائع إلى رد فعل خاطفة وسريعة قبل وصول المدافعين إليه، عند نهاية التمريرات في منطقة الجزاء، لذا يجب اتخاذ القرار في أجزاء من الثانية ، وعليه أن يتوقع المكان الذي ستنتهي فيه الكرة والوصول إليها أولاً ، من خلال توقع قراءة تفكير المدافعين ، يمكن للمهاجم أن يتوقع ذلك ليُنهي الهجمة كما يجب.

متابعة التسديدات الخاصة بالمدافعين أو تلك الخاصة بزملائهم في الفريق ، لذا يجب أن يتفاعل المهاجمون برد فعل سريع مع أي كرات مرتدة ليسددها بثقة، حتى في المباريات البطيئة والمملة ، يمكن للمهاجمين العظماء أن يشتموا هدفًا بسبب مهارة رد الفعل السريع لديهم.

3. الهدوء تحت الضغط والثقة في قدراتهم

يجب أن يتحلى مهاجم كرة القدم بالهدوء ، أمام المرمى ، وحتى في لحظات الضغط العالي في جميع الواقع داخل الملعب ، والأفضل دائما للمهاجم أن يبعد عن الضغط ويعيد نفسه دائمًا في وضع أفضل للتسجيل.

الثقة بالنفس والإيمان الراسخ بقدراتهم يخدمهم جيدًا، إذا أضاعوا فرصة لتسجيل الأهداف ، فلن يفكروا كثيراً في الأمر لأنهم يعتقدون أن فرصتهم التالية ستؤدي إلى هدف ، وهذا جيد جداً لتكون مُهاجم مميز، لأن هذه الثقة بالنفس مهمة وجيدة، في موقف يكون فيه تسجيل الأهداف أمرًا لا بد منه.

4. توقع الحركة

من خلال ردود أفعالهم السريعة ومهاراتهم الدقيقة على إنهاء الهجمات لـتكون مهاجم كرة قدم محترف، فإن أفضل مهاجمي اللعبة يمثلون كابوسًا للمدافعين من خلال التعامل معه أثناء سير المباراة ، لذا يجب إقران هذه الصفات بتحركات وأهداف لا يمكن التنبؤ بها.

من خلال خلط أسلوبهم في طريق الوصول إلى المرمى ، ليبقى المدافعون  في حالة تخمين دائماً ، ويجعلون أنفسهم من الصعب الدفاع ضدهم ، من خلال الركض خلف المدافعين أو التعاون لربط اللعب مع لاعبي الوسط.

لذلك الصفات المهاجم المتنوعة تعني أن، يجب على المدافعين، أن يكونوا دائماً أسرع لمنعهم من التسجيل أثناء المباراة ، ومن خلال اللعب المباشر العدواني ضد المُهاجمين، لذلك يجب على المهاجم أن يأخذ الكرة ويواجهة الخصم ويجبرونهم على المواقف غير المريحة بالنسبة للمدافعين، يساعدك هذا كمهاجم في خلق فرص لتسجيل الأهداف لهم ولزملائهم أيضاً في الفريق.

5. القوة البدنية لإزعاج المدافعين

يكون المدافعين ذو أحجام وأشكال مختلفة باختلاف القوة الجسدية لديهم ، لكن كل منهم لديه صفه جسدية واحدة على الأقل تساعدهم على التميز بين زملائه.

لذلك بعض المهاجمين يلعب المُباراة كرجال مستهدف أثناء اللقاء لإستخدامهم القوة البدنية للتغلب على المدافعين الذين يراقبونهم ، والارتداد عن تدخلاتهم وحماية الكرة من الخصم.

ويتميز بعض المُدافعين بسرعة البرق ، التي تسمح لهم بالركض خلف المهاجمين ، والتعليق من كتف المهاجم وإبقائهم في تخمين المكان الذي سيظهرون فيه بعد ذلك، لذا يجب أن يمتلك أفضل اللاعبين مزيجًا من الاثنين.

الزوجان من المدافعين بحركة ذكية ، يمكن أن يكون هذا كابوسًا للمدافع ان يلعب ضده، حيث يغير المهاجم أسلوب لعبه بين لحظة وأخري.

6. التحكم العالي في الكرة

إجعل الكرة تلتصق في قدمك عند استلامها لتكون مهاجم كرة قدم محترف، بغض النظر عن سماتهم البدنية ، يحتاج المهاجمون إلى تثبيت الكرة عند استلامها ، كنقطة محورية في هجوم الفريق لنقل الفريق من وضع الدفاع للهجوم، لذا عليهم أن يمنحوا زملائهم العمق ، من خلال البقاء في الأمام، هذا يساعد على تخفيف الضغط في الخلف حيث يمكن لزملائهم في الفريق إطلاق الكرة للأمام عند قدمي المهاجم.

كيف تصبح مهاجم كرة قدم محترف

من خلال تحكمهم الكبير في الكرة وقوتهم أو حركتهم الذكية ، يجب على المهاجمين حماية الكرة من الخصم والمساعدة في جلب زملائهم في الفريق للتقدم للأمام.

7. اللعب لصالح الفريق

في بعض الأحيان يحتاج المهاجم إلى التضحية بنفسه من أجل الفريق، قد لا يلمس الكرة لفترة طويلة في الملعب ، لكنهم بحاجة إلى الاستمرار في الجري باستمرار ، والقتال مع المدافعين ، وارتكاب الأخطاء لمساعدة زملائهم في الفريق للتقدم للأمام أكثر.

أمام المرمى ، يحتاجون إلى مهارات جيدة في اتخاذ القرار لمعرفة ما إذا كان عليهم التسديد أو تمرير الكرة إلى زميل في وضع أفضل منه، لذلك اللعب كلاعب جماعي هي صفة مهمة لأفضل المهاجمين.

دور ومسؤوليات مهاجم كرة القدم

يجب أن تعلم ، أن دور المهاجم أكثر بكثير من مجرد تسجيل الأهداف فقط ، إلا أنه يتم الحكم عليه في النهاية بناءً على عدد مرات التي يسجل فيها للفريق ، بغض النظر إن كان هذا عادلاً أم لا ، فهذا صحيح ، لكن دائماً مدرب كرة القدم يعرفون أن اللاعب الذي يشغل منصب المهاجم لديه العديد من المسؤوليات أكثر من مجرد وضع الكرة في المرمى، إذن ، ما هي بالضبط مسؤولياتهم المحددة على أرض الملعب؟

1. ابق في الأمام واعمل كمنفذ

يجب أن يظل المهاجم في المقدمة وألا يتراجع كثيرًا بحثًا عن الكرة ، قد يكون هذا صعبًا إذا لم يلمسوا الكرة لفترة طويلة ، لكن المهاجمون يحتاجون إلى الانضباط والاحتفاظ بـ مراكزهم دائماً، لأنهم بمثابة منفذ لزملائهم في الفريق الذين يمكنهم إما كـ محطة لإستلام الكرة ونقل الفريق للهجوم أو إطلاق الكرة في المساحات خلف دفاع الخصم.

2. كن باستمرار في حالة حركة وقم بتوغلات خطِرة

يجب على المهاجم إبقاء الخصم في حالة تخمين ، حيث سيظهرون بعد ذلك عن طريق السقوط بين الخطوط أو التعلق بكتف آخر مدافع، هذا يساعد على خلق الوقت والمساحة لزملائهم في الفريق لذا يجب فعل ذلك.

وفي حين أن الكرة قد لا تأتي دائمًا ، إلا أنهم بحاجة إلى الاستمرار في الجري على أمل أن يجدهم زملاؤهم في وضع خطير لتمرير الكرة لهم.

3. الاحتفاظ بالكرة تحت الضغط

عندما يستلمون الكرة ، من المرجح أن يتعرض المهاجم لضغط كبير من مدافعي الخصم ، بغض النظر ، يجب عليهم التأكد من أن الكرة ملتصقة وأنهم يحتفظون بها تحت أقدامهم.

يتم ذلك من خلال حماية الكرة أو إخراجها من متناول الخصم بلمسة أولى، ويمكن للمهاجم أن يلعب الكرة بهدوء أو يقود الهجمة بشكل مباشر ومنفرد إذا شعر أن هذه هي اللحظة المناسبة، وبمجرد أن يمرروا الكرة ، يجب أن يندفعوا إلى المساحات ويتواجدوا في أماكن أخرى خطيرة داخل خط دفاع الخصم.

4. الهروب من المراقبة

إذا قام المُهاجم بتمرير الكرة على نطاق واسع في الثلث الأخير ، يحتاج بعد ذلك إلى الركض إلى منطقة الجزاء وإحداث فوضى في حركته، ويجب أن يتقدم على المدافعين في نهاية أي عرضية قادمة.

لذا من الأفضل القيام بذلك ، عن طريق تغيير عدد سرعات الجري إلى الكرة في الأمام والخلف، من خلال الحركة الذكية ، يجب أن يكونوا قادرين على التخلص من مراقبتهم والفوز بمساحة نصف ياردة إضافية تسمح لهم بوضع الكرة في الشباك.

كيف تصبح مهاجم كرة قدم محترف

5. تسجيل الاهداف!

مع مهارات الترقب الخاصة بهم ، والحركة الخطيرة ، ومهارة إنهاء الهجمات ، يتقبل أفضل المهاجمين هذه المهارة بسعادة لأن إيمانهم بأنفسهم وثقتهم في قدراتهم تعني أنهم هادئون تحت الضغط ويعيدون أنفسهم دائمًا للتسجيل مرة أُخري.

نظرًا لأن معظم أهداف الفريق تقع على أكتافهم ، يحتاج المهاجم إلى مجموعة واسعة من المهارات لفتح دفاع الخصم مرارًا وتكرارًا.

5 نصائح لـ مهاجم كرة قدم محترف

كما تحدثنا عن إنهاء الهجمات، هو عنصر أساسي في مهارات المهاجم ، إذن ، ما هي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها تحسين مهاراتك في التسديد؟

وكيف يمكنك أن تحسن وتسيطر على هذا المركز المتخصص الذي يكون له مثل هذا القول المهم في نتيجة المباراة؟

دعونا نناقش …

1. الممارسة تجعلك مثالي دائماً

يحتاج أفضل المهاجمين إلى تسديد الكرة بشكل جيد …هذا صحيح سواء كانوا يستعدون للتسديد من خارج منطقة الجزاء أو يتجهون نحو المرمى من عرضية جميلة من زميلهم في الفريق يساعده ذلك علي أن يكون مهاجم كرة قدم محترف ومميز في التسديد.

كيف تصبح مهاجم كرة قدم محترف
كيف تصبح مهاجم كرة قدم محترف

على الرغم من أن بعض اللاعبين بطبيعتهم أفضل من غيرهم في إنهاء الهجمات ، إلا أنه من خلال العمل الجاد والتدريبات ستشهد تحسينات بسرعة.

ادرس كيفية ركل كرة القدم ثم أخرج وتمرن وتمرن وتمرن…سيعود ذلك تدريجياً على تطوير الثقة في قدراتك في التسديد عندما تبدأ في رؤية المزيد من الأهداف تطير في الجزء الخلفي من الشبكة بعد المباراة.

2. التوقيت وتحديد المواقع هي المفتاح لـ مهاجم كرة قدم محترف

على الرغم من أن اللمسة الأخيرة هي مهارة مهمة لأي مهاجم ، إلا أنها تكاد تكون غير مجدية إذا لم تضع نفسك في المواضع الصحيحة وتقوم بالركض الصحيح داخل الملعب.

من خلال التأرجح بين المدافعين المتمركزين أو الفجوات التي تظهر بينهم وبين زملائهم ، يمكنك بسهولة خلق ارتباك في تحركات المدافع الذي من المفترض أن يراقبك.

تمنحك هذه الميزة التفوق على خصومك ، أثناء حديثهم على من يجب أن يراقبك ، اغتنم هذه الفرصة للتراجع للخلف لاستلام الكرة أو القيام بتحرك قطري نحو المرمى.

من خلال اتخاذ مواقف جيدة لك بين الخطوط أو البقاء في وضع التسلل حتى يتم لعب الكرة ، فإن حركتك غير المتوقعة والتوقيت الذي لا تشوبه شائبة يمكن أن يجعل مهمة الخصم صعبة للغاية.

3. اعمل على اللمسة الأولى والتحكم بالكرة

يحتاج المهاجمون إلى أن يكونوا قادرين على السيطرة على الكرة فور استلامها وتمريرها أو تسديدها قبل تدخل المدافعين ، هذا ليس بالأمر السهل !!.

كما قيل في النصيحة الأخيرة ، التمركز مهم لأنه يمنح اللاعبين وقتًا إضافيًا على الكرة ، ولكن بلمسة أولى رائعة يمكنك أخذ الكرة إلى ما بعد التدخل القادم وفتح مساحة.

إن امتلاك مهارات رائعة في التحكم في الكرة أمر بالغ الأهمية لأنك لا تريد أن تفقد الكرة بسرعة …تريد أن تجعلها تلتصق بقدمك ، فإن امتلاك هذه المهارات يتيح لك حماية الكرة بشكل أفضل من المدافعين وأيضًا إشراك الآخرين في اللعب.

كيف تصبح مهاجم كرة قدم محترف

4. تعلم من الأفضل

في حين أن أفضل المهاجمين لديهم العديد من الصفات المتشابهة (مثل السرعة والقوة والدقة) ، فإنهم جميعًا يستخدمونها بطرق مختلفة في نقاط مختلفة من اللعبة.

من الطرق الرائعة لتحسين أدائك هو مشاهدة الأحداث البارزة ودراسة كيف يحب أفضل اللاعبين اللعب ، من خلال تسجيل تحركاتهم والطريقة التي يفوزون بها في تلك المساحة الإضافية من المساحة ، يمكنك تكرار حركاتهم وممارستها على أرض التدريب.

شاهد كيف يفتحون أجسادهم ليضعوا الكرة بهدوء في زاوية الشبكة أو كيف يقرؤون المسرحية ويقومون بجري بالسهام للحصول على نهاية تمريرة عرضية.

5. تحسين اللياقة البدنية الخاصة بك

يمكن أن تكون مواجهة المدافعين في جميع المباريات متعبة للغاية، وكذلك المراوغة مع الركض المستمر وراء الدفاع والبقاء دائمًا في حالة حركة …لذلك مهمة المهاجم ليست سهلة أبدًا.

لهذا السبب ، فإن الطريقة الرائعة لتحسين أدائك بسرعة هي العمل على الجانب البدني منها ، من خلال بناء العضلات والعمل على تحسينها بشكل مستمر ، ستجد المدافعين يرتدون عنك وأنه يمكنك حماية الكرة بسهولة أكبر من ذي قبل.

وأيضاً من خلال العمل على قدرتك على التحمل ، ستجد أن لديك الطاقة للاستمرار في أداء تلك الدورات المهمة حتى اللحظة الأخيرة من اللعبة.

بعض الأسئلة الشائعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى