كلاسيكو الأهلي والنصر.. 5 يغيبون.. ونيانج يظهر

تغييرات الدور الثاني تطال الأهلي والنصر قبل اللقاء المرتقب

يغيب 4 لاعبين ومدرب عن الأهلي والنصر ، فيما يظهر لاعب لأول مرة في مباراة الكلاسيكو بين الفريقين ، غداً ، في الجولة الـ23 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

يتصدر البرتغالي روي فيتوريا ، مدرب النصر الأسبق ، قائمة الأسماء التي شاركت في مباراة الجولة الأولى ، وسيغيب عن لقاء الغد بعد إقالته من منصبه بعد جولتين من تلك المواجهة التي انتهت بنتيجة 1/2 للأهلي ، وحل محله الكرواتي هروفات ، وفي المقابل يواصل الصربي فلادان علي رأس الجهاز الفني لفريق الأهلي.

كما يغيب عن النصر الكوري الجنوبي كيم جين سو بعد تعرضه لإصابة أنهت موسمه مبكرا ، فيما يشارك عبد الفتاح عسيري أمام الأهلي ، فريقه السابق ، في المباراة الدورية الأولى ، بعد غيابه بسبب للإصابة في مواجهة الجولة الأولى.

في المقابل يدخل الأهلي اللقاء في غياب الغاني صمويل أوسو الذي أنهى إعارته من الفيحاء ، وزميله الألماني ماركو مارين على سبيل الإعارة لنادي الرائد ، ويشارك السنغالي مباي نيانغ للمرة الأولى في الكلاسيكو بعد التعاقد معه في فترة الانتقالات الشتوية.

8 انتصارات تُعادل الكفة

يتساوى فريقي النصر والأهلي في عدد الانتصارات في تاريخ مواجهتهما في الدوري السعودي للمحترفين قبل لقاء الكلاسيكو بينهما ، غدًا ، في منافسات الجولة الـ23، بواقع 8 انتصار لكل فريق.

التقى الفريقان 25 مرة في الدوري السعودي للمحترفين في موسم 2008-2009 ، وفاز كل فريق 8 مرات ، فيما انتهت 8 مباريات بالتعادل.

وانتهت المباراة بين الفريقين في الجولة الأولى لصالح الأهلي بهدفين مقابل هدف، وجاءت ثنائية الأهلي عبر المغربي إدريس فتوحي ، فيما أحرز هدف النصرالوحيد اللاعب أيمن يحيى.

اليوم .. الأصفر يطير إلى جدة

يغادر فريق النصر الأول لكرة القدم اليوم ، متوجها إلى جدة استعدادا لمباراة الأهلي في مباراة الكلاسيكو ، غدا ، ضمن منافسات الجولة الـ23 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين، وقبل مغادرته ، سيتدرب الفريق النصراوي بعد الظهر على استاد الأمير عبد الرحمن بن سعود.

ومن المتوقع أن يخصص الكرواتي ألين هورفات الجزء الأكبر من الحصة التدريبية للجوانب الفنية ، ورسم ملامح الفريق الذي سيعتمد عليه في اجتماع الغد. وسيدخل النصر مباراة الأهلي وهو في المركز السابع برصيد 30 نقطة بينما يملك الأهلي 35 نقطة في المركز الرابع من ترتيب الدوري السعودي.

مصدر صحيفة الرياضية
قد يعجبك ايضا