الدوري الإسباني

فينيسيوس جونيور مفتاح ريال مدريد لضم مبابي من باريس سان جيرمان

Riyadiyatv – فينيسيوس جونيور مفتاح ريال مدريد لضم مبابي من باريس سان جيرمان.

الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، يعتبر الهدف الأكبر لنادي ريال مدريد، ولكن سعره العالي يجعل المرينجي يفكر في طرق وأبرزها دخول فينيسيوس جونيور في الصفقة.

يبدو أن ريال مدريد قرر تركيز جهوده للتعاقد مع إيرلينج هالاند، مهاجم بروسيا دورتموند الألماني في الصيف المقبل، ولكنه في نفس الوقت لم يتخلى عن مراقبة كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويعتبر مبابي الهدف الأكبر لفلورنتينو بيريز، رئيس المرينجي، ولكن سعره العالي وسط الأزمة الاقتصادية التي يعيشها الريال بسبب انتشار فيروس كورونا «كوفيد-19»، ربما يعقد الصفقة.

وفي هذا الصدد، يعتبر وصول هالاند إلى مدريد سهلاً بسبب قيمة المنخفضة، ولكن كل هذا لم يجعل المرينجي يتراجع كليًا عن صفقة ضم مبابي إلى البرنابيو.

وأشارت صحيفة «ABC» الإسبانية أن إدارة باريس سان جيرمان بدأت تجهز خطتها المستقبلة، وإمكانية فقدان أحد نجوم النادي الفرنسي.

وأكدت الصحيفة الإسبانية، أن مسؤولي ملعب «حديقة الأمراء» يعلمون جيدًا عدم تجديد مبابي لعقده مع باريس سان جيرمان، الذي ينتهي في يونيو 2022، لا سيما أن الفرنسي رفض عدة محاولات لسان جيرمان من أجل تمديد ارتباطه ببطل الدوري الفرنسي.

ويطمح مبابي في الانضمام لمشروع قوي مثل مشروع ريال مدريد، النادي الذي يشجعه منذ طفولته، وقدوته دائمًا كان كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي ونجم الريال السابق.

وإذا فشل باريس سان جيرمان في تجديد عقد مبابي، سيكون صيف 2021 بمثابة الفرصة الوحيدة للناي الفرنسي لحصد أموال من نجمهم.

وفي عام 2017، وصل مبابي إلى باريس سان جيرمان قادمًا من موناكو بقيمة 180 مليون يورو، لهذا يطوح الناي الفرنسي حاليًا في جنى مبلغ قيمته 225 مليون يورو وفقًا للصحيفة الإسبانية، مما يجعل الريال يفكر في طريقة لتسهيل الصفقة على خزينته.

وأشارت «ABC» إلى أن فينيسيوس جونيور، مهاجم الريال سيكون الحل لشراء مبابي، خاصة أن باريس سان جيرمان سيطلب من ريال مدريد طلب لاعب فلامنجو البرازيلي السابق في هذه الصفقة، بناءًا على رغبة ليوناردو، المدير الرياضي لسان جيرمان، خاصة أنه يعشق طريقة لعب فينيسيوس منذ لعبه في البرازيل.

وأكدت الصحيفة الإسبانية أن دخول فيني في هذه الصفقة، سيخفض قيمة العملية بـ 60 مليون يورو، مما سيجعل الرقم النهائي 165 مليون يورو.

وتبلغ القيمة السوقية الحالية لفينيسيوس، وفقًا لموقع «ترانسفيرماركت» نحو 40 مليون يورو، بعدما دفع الريال في صيف 2018، حوالي 45 مليون يورو لضمه من فلامنجو البرازيلي.

وأبرزت التقارير الإسبانية، العلاقة الجيدة بين ريال مدريد وباريس منذ عدة سنوات، بقيادة بيريز وناصر الخليفي، وهذه نقطة لصالح الريال عندما يبدأ الصراع بين الأندية الأوروبية الكبيرة لضم مبابي.

على أي حال، يمتلك الريال شيء ما يرغب باريس سان جيرمان في الحصول عليه، هذا الشيء هو فينيسيوس جونيور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى