فيفا يعلنها رسمية محمد نور أسطورة لن تتكرر

Riyadiyatv – محمد نور الأسطورة .. شهادة موثقة من أعلى سلطة كروية في العالم ، الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ، لم تطلقها من فراغ ، ولم تتبناها حسب الأهواء ، بل عندما الاتحاد الدولي لكرة القدم يتحدث ، ويضع كل حرف في مكانه الصحيح ، ويجب أن يستند إلى الأدلة والحقائق ، لتأكيد ما يقوله.

وفي وقت سابق اتفل الفيفا احتفاله خاصة بعيد ميلاد الأسطورة محمد نور ، وقدم إحصائية توضح أهم إنجازات نور على مختلف الأصعدة ، ثم يتابع ذلك بقوله: “عيد ميلاد سعيد للأسطورة محمد نور”.

لم تترك صياغة الفيفا لتهنئة نور من باب الاجتهاد أو التأويل ، بل اعترافًا قاطعًا بأنه أسطورة.

ولم يكتف الاتحاد الدولي بذلك بل أرفق صور محمد نور من أحد مشاركته في مونديال FIFA وتحديداً من مباراة المنتخب السعودي ونظيره الإسباني في مونديال 2006 بألمانيا بالإضافة إلى صور أخرى.

كانت مباراة الأخضر السعودي وإسبانيا من أهم محطات الأسطورة محمد نور ، بعد أن قدم لمسات سحرية وتمريراته المثالية والسخية للمهاجمين ، ودوره الكبير في قيادة منتصف الملعب في تلك المباراة.

كما لعب الاتحاد الآسيوي على نفس الوتر مع الفيفا ، وأكد في أكثر من مناسبة أن محمد نور هو أسطورة كرة قدم ، في إشارة إلى مساهماته الآسيوية على مستوى نادي الاتحاد أو مع المنتخب الوطني.

قال الاتحاد القاري في وقت سابق ، “توج أسطورة الاتحاد محمد نور بالبطولة مرتين في قائمتنا المختارة من الأساطير السعودية في دوري أبطال آسيا”.

كان الاتحاد الآسيوي قد أجرى استفتاء على أساطير المملكة العربية السعودية في بطولات دوري أبطال آسيا ، واختار محمد نور.

وقدم الاتحاد الآسيوي عرضًا موجزًا ​​عن مسيرة نور في دوري الأبطال ، واختتم بالقول: “عاد نور في نسخة 2009 ليقدم أفضل العروض على المستوى الفردي في البطولة القارية ، حيث سجل ثلاثة أهداف وسجل هدفًا. لقيادة الفريق لقلب تأجيله وتحقيق فوز 6-2 على ناغويا أوشنز اليابانية. الدور قبل النهائي”.

قالوا عن نور

إنتباه .. كل العيون تراك يا نور

الملك عبدالله – رحمه الله –

محمد نور لم يسبق له مثيل في آسيا بهذا الشكل وأنا أقول عنه لاعب من كوكب آخر

جوزيف بلاتر

إنه فريق كامل في لاعب واحد

الأمير فيصل بن خالد

محمد نور فريق كامل وواحد من القلائل في العالم

نيبوشا

محمد نور هو المفتاح والحل .. فاحذر

محمود الجوهري

محمد نور هو لقب التميز في الملعب

ديمتري

نزل نور بالتشكيلة ، ووضع العشرة المتبقين بعده

فارس عوض

يا رجل ، أنت تواجه التاريخ ، أنت التاريخ والمجد نفسه

عامر عبدالله

نور أفضل لاعب مر علي الاتحاد يصنع ويسجل

جوزيف لونغ

مصدر صحيفة المدينة
قد يعجبك ايضا