الدوري السعوديغير مصنف

عنبر ولوران يقودان الأهلي والإدارة تعوض فلادان برواتب 3 أشهر

Riyadiyatv – عنبر ولوران يقودان الأهلي والإدارة تعوض فلادان برواتب 3 أشهر.

تعوض فلادان برواتب 3 أشهر

توصلت إدارة الأهلي إلى اتفاق مع الصربي فلادان مدرب فريقها الأول لكرة القدم على فسخ العقد بين الطرفين بالتراضي.


واتفقت إدارة النادي الغربي مع وكيل فلادان على استلامه رواتبه المتأخرة للأشهر الثلاثة الماضية، وشهر مارس الجاري، إضافة إلى مبلغ مالي تعويضًا عن الشرط الجزائي في عقد المدرب الصربي الذي ينتهي بشكل رسمي في 30 يونيو المقبل.


وكان فلادان قد أرسل خطابًا في بداية مارس يطالب بمستحقاته المتأخرة لأشهر ديسمبر ويناير وفبراير وطالب بإلغاء العقد والحصول على الشرط الجزائي الذي يبلغ مليونًا ومئتي ألف يورو لكن إدارة مؤمنة فضلت الوصول إلى حل ودي مع المدرب ووكيل أعماله لعدم تحميل النادي ديونًا كبيرة.

عنبر ولوران يقودان الأهلي


وينتظر أن تكلف إدارة النادي السعودي يوسف عنبر بقيادة الفريق في الجولات الست المتبقية من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، إضافة إلى دوري أبطال آسيا.

ويتوقع أن يتواصل الأهلاويون مع الفرنسي لوران ليكون مساعدًا للمدرب عنبر وهو الذي سبق أن عمل مع الأهلي في 2016 مساعدًا للسويسري جروس إبان تحقيق الفريق الأول الثلاثية التاريخية وعاد لوران للعمل أيضًا مع الأهلي تحت قيادة يوسف عنبر قبل عامين.

25 مدربا في الدوري

رفع يوسف عنبر واليوناني جورجيوس دونيس عدد مدربي النسخة الجارية من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين إلى 25، إثر تسميتهما مدربَين للأهلي والوحدة حتى نهاية الموسم. ويصل العدد إلى 26، مع تعيين الباطن مدربًا جديدًا، خلال أيام، لتعويض البرتغالي جوزيه جاريدو، المُقال قبل بدء التوقف المحلي.


وبات الوحدة، الذي تعاقد أمس الأول مع دونيس، أول فريق يستعين بالمدرب الثالث، بعد البرتغالي إيفو فييرا والأردني محمود الحديد.
فيما قلّص الأهلي، الذي عيّن أمس عنبر خلفًا للصربي فلادان ميلويفيتش، عدد الفرق المستقرة تدريبيًا إلى 7، بنسبة تقل عن 50 في المئة من فرق المسابقة.


وغيرت ستة أخرى الجهاز الفني. وعلاوةً على الهلال والشباب، أول وثاني الترتيب، تعاقب مدربان على كلٍ من النصر، والتعاون، وضمك، والعين. في المقابل، تحافظ فرق الاتحاد، والاتفاق، والقادسية، والرائد، والفيصلي، وأبها، والفتح على مدربيها.

فلادان مدرب الأهلي السابق

الأهلي أسوأ محطات فلادان

طوى الصربي فلادان ميلويفيتش، مدرب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، الصفحة الأكثر إخفاقًا في مسيرته التدريبية، بمغادرته الفريق الغربي، أمس، بالتراضي مع الإدارة، إثر أزمات فنية ومالية.

أقل معدل نقاط.. هزائم أكثر.. وسابقة سلبية


وحقق الصربي، مع الفريق، 1.39 نقطة في المباراة، في أدنى معدلٍ بين محطاته التدريبية، الخمس، التي أمضى فيها 10 مباريات فأكثر.


وعلى عكس باقي هذه المحطات، تجاوز عدد هزائمه مع الأهلي (18) عدد الانتصارات (17).

وخمسٌ من الهزائم وقع تواليًا في دوري المحترفين، بدءًا من الجولة 20، لأول مرة في تاريخ الفريق بالمسابقة، التي انطلقت موسم 2008ـ 2009. وبدأ ميلويفيتش قيادة الأهلي بالفوز (1ـ 0) على الفيحاء في الجولة 21 من الموسم الماضي.


وأنهاها، قبل التوقف الحالي، بالهزيمة (1 ـ 4) من الفتح في 24، تاركًا الفريق في المركز الـ 7، بعيدًا عن مراكز التأهل الآسيوي.

واستقطب الأهلي ميلويفيتش مطلع مارس 2020، بعد نحو عامين ونصف مع فريق ريد ستار الصربي، محطته التدريبية الأنجح بمتوسط نقاط 2.32 للمباراة.

ودرب الصربي، قبل ريد ستار، 4 فرقٍ تجاوز متوسطه في 3 منها ما حققه مع الأهلي، بواقع 1.96 نقطة للمباراة مع أومونيا نيقوسيا القبرصي، و1.81 مع تشوكاريتشكي في بلاده، و1.54 مع بانيونيوس اليوناني حسب موقع “ترانسفير ماركت” الكروي الإلكتروني.


ومع الفريق الرابع، جافور ماتيس الصربي، سجَّل المدرب 1.29 نقطة، لكن في سبع مباريات فقط، في انطلاقته على مستوى الفريق الأول، بعدما بدأ مسيرته، صيف 2010، بتدريب شباب ريد ستار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى