الدوري السعوديغير مصنف

بانيغا وغوميز في قائمة أفضل لاعبي القارة

اختار الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم اللاعبين إيفر بانيغا وغوميز من (الشباب والهلال) ، من بين أهم اللاعبين الذين ظهروا مع أنديتهم في منافسات كرة القدم المحلية بمنطقة غرب آسيا خلال شهر فبراير الماضي ، والتي كانت مليئة بالمنافسة بين الفرق على المستوى المحلي.

تفتح هذه السلسلة باب التصويت أمام الجماهير لاختيار أفضل لاعب في منطقة غرب آسيا لذلك الشهر بناءً على معايير عديدة ، من أهمها دور اللاعب في التأثير على نتائج فريقه من خلال التهديف والتنفيذ ، الأهداف ، وترتيب الفريق على مستوى المنافسة ، بالإضافة إلى أهمية المباريات التي خاضها ، ودوره مع منتخب بلاده في المباريات الدولية إن وجدت.

وحصل على جائزة أفضل لاعب في الشهر إيفر بانيغا (الشباب السعودي) ، بافيتيمبي غوميز (الهلال السعودي) ، علي مبخوت (الجزيرة الإماراتية) ، سانتي كازورلا (السد قطر) ، محمد جاسم مرهون (الرفاع البحريني) ، حمادي أحمد. (القوات الجوية العراقية) ، محمد مرمور (تشرين السوري) ، خلدون الحلمان (شباب الخليل الفلسطيني) ، علاء الدين دالي (عربي كويتي) ، ويمكن للجماهير المشاركة في التصويت لاختيار أفضل لاعب برأيهم ، مع استمرار التصويت حتى السبت 6 مارس.

1- إيفر بانيغا

يتصدر فريق الشباب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بفارق 5 نقاط عن أقرب مطاردة له حامل اللقب الهلال بعد أن حقق نتائج ملحوظة الشهر الماضي ولعب محترفه الأرجنتيني المخضرم إيفر بانيغا دوراً بارزاً في البطولة. صنع وتسجيل الأهداف لفريقه ، وكذلك الوزن الفني الذي يمثله. وساهم في النتائج الإيجابية للفريق ليكون من أبرز اللاعبين خلال الشهر.

2- بافيتيمبي غوميز

رغم التقلبات في نتائج فريقه الهلال مؤخرًا ، يظل المهاجم الفرنسي بافيتيمبي غوميزعلامة فارقة على المستوى الفردي ، بعد أن سجل 7 أهداف فقط الشهر الماضي ليتصدر قائمة هدافي البطولة برصيد (15) هدفًا عن جدارة. حيث يأمل في انتزاع اللقب هذا الموسم.

3- علي مبخوت

يبقى النجم الإماراتي علي مبخوت علامة فارقة في صفوف قناة الجزيرة. سجل اللاعب 9 أهداف الشهر الماضي ، بما في ذلك “هاتريك” مرتين ، لمساعدة فريقه على الوقوف بمفرده في صدارة الترتيب العام ، واستمر مبخوت نفسه في المركز الأول برصيد 17 هدفًا ويشق طريقه بقوة ليكون اللاعب الأكثر. . سجل الأهداف حيث يبعد هدفين فقط عن المهاجم الدولي السابق فهد خميس الذي سجل 165 هدفا.

4- سانتي كازورلا

خطوة واحدة تفصل السد عن التتويج بلقب الدوري القطري بعد أن قدم نتائج مميزة كان فيها صانع الألعاب الإسباني سانتي كازورلا الذي يعتبر العقل المدبر للفريق في الوسط ، وراء العديد من الأهداف لفريقه الشهر الماضي ، أكثرها لا سيما الهدف الحاسم الذي سجله في الوقت الإضافي في عرب شباك.

5- محمد جاسم

طريقة الكبار سجل النجم البحريني البارز ، محمد جاسم مرهون ، هدفين في مرمى خصمه الرفاع الشرقي ، خلال مباراة نصف نهائي كأس الملك ، ليقود فريقه باقتدار إلى المشهد الأخير من الحدث. كما سجل محمد جاسم هدفاً في مسابقة الدوري للشهر الماضي ، حيث يحتل السماوي صدارة الترتيب الدوري بفارق مريح عن أقرب منافسيه.

6- حمادي أحمد

سجل حمادي أحمد نجم القوة الجوية 6 نقاط لفريقه بتسجيله أهداف الفوز في المباراتين اللتين خاضهما الفريق في الدوري أمام الحدود والكهرباء مسجلا 3 أهداف. العنصر الأكثر تأثيرا الشهر الماضي في صفوف قادة المسابقة ويطمح لاستعادة اللقب الغائب من خزنته في النسختين الأخيرين.

7- محمد مرمور

يحتدم الصراع على صدارة الدوري السوري ، حيث تتقدم تشرين بنقطتين على أقرب منافسيها الجيش ، بعد ظهور لاعبه محمد مرمور الشهر الماضي ، بتسجيله 3 أهداف ساهمت في جلب العديد من النقاط المهمة لحامل اللقب. .

8- خلدون الحلمان

وزار خلدون الحلمان شبكة المنافسين خلال الشهر الماضي (4) مرات ، ليساهم بقوة في صدارة فريقه في ترتيب الدوري الفلسطيني ، كما تقدم إلى ترتيب الهدافين بالتساوي مع شهاب قنبر. لاعب جبل المكبر برصيد (10) اهداف.

9- علاء الدين دالي

وسجل المحترف السوري 3 أهداف في فريق العربي الكويتي علاء الدين دالي الشهر الماضي كان أبرزها ثنائية فريق الشباب. كما سجل هدفا في صدارة مباريات البطولة التي جمعت فريقه ضد القادسية ، والتي انتهت بتعادل إيجابي بهدفين لكل منهما في الجولة الرابعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى