الدوري السعوديغير مصنف

بانيجا.. 1660 تمريرة

Riyadiyatv – فرض الأرجنتيني إيفر بانيجا صانع ألعاب فريق الشباب الأول لكرة القدم ، نفسه كأحد أبرز نجوم الدوري السعودي للمحترفين ، هذا الموسم ، حيث أصبح أول مورد للكرات في الدوري بـ1660 تمريرة ، و الأول في خلق الفرص بـ 48 فرصة ، والمساهمة الفعالة لفريقه يتصدر الدوري الذي غاب لقبه عن خزائنه منذ 2012.

خاض كابتن الليوث ، الذي توج بجائزة أفضل لاعب في الدوري لشهر فبراير الماضي ، 19 مباراة ، جميعها كانت أساسية ، وشارك في 12 منها كلاعب وسط دفاعي ، فيما لعب 7 كصانع ألعاب ، ولكن على الرغم من تدخله القوي في قطع الكرات ، حصل بانيجا على 5 بطاقات صفراء فقط.

وهذا يدل على الخبرة الكبيرة التي اكتسبها من اللعب مع أشهر الفرق العالمية ، بما في ذلك إنتر ميلان الإيطالي وأتلتيكو مدريد وفالنسيا وإشبيلية الإسباني ، بالإضافة إلى 65 مباراة مع منتخب تانجو الوطني.

وإحصائيًا ، تفوق بانيجا على أقرب ملاحقه الكولومبي جوستافو كويلار لاعب الهلال بمقدار 295 ، وشكلت تمريراته حوالي 16 بالمائة من تمريرة فريقه البالغ عددها 9832 تمريرة.

كما شارك اللاعب في 22 بالمائة من أهداف الفريق البالغ عددها 44 من خلال صنع 5 أهداف والمساهمة في خلق 48 فرصة.

لاعب الباطن يوسف الجبلي في المقدمة. كما احتل المركز السادس في الكرات العرضية ، حيث نفذ من ركلات الترجيح بـ 101 كرة و 4 ركلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى