منتخبات

الاتحاد الإفريقي يصدم المريخ السوداني قبل مواجهة الأهلي المصري

Riyadiyatv – الاتحاد الإفريقي يصدم المريخ السوداني قبل مواجهة الأهلي المصري.

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» يعلن أنه رفض الشكوى التي تقدم بها المريخ السوداني ويتهم فيها سيمبا التنزاني بالتلاعب بنتائج فحوصات الكشف عن فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» قبل مباراتهما في دوري أبطال إفريقيا.

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» اليوم الإثنين أنه رفض الشكوى التي تقدم بها مسؤولو نادي المريخ السوداني ضد نادي سيمبا التنزاني في دوري أبطال إفريقيا، وذلك قبل أيام من مواجهته ضد شقيقه الأهلي المصري.

وكان نادي المريخ السوداني كشف عن تقدمه بشكوى إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» ضد مسؤولي نادي سيمبا التنزاني، يتهمهم فيها بالتلاعب في نتائج المسحة الطبية التي أجراها لاعبو الفريق السوداني للكشف عن الإصابات بـفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، قبل مواجهة الفريقين في الجولة الرابعة من دور المجموعات بالبطولة القارية.

وأعلن نادي المريخ قبل نحو ساعة على مباراته مع سيمبا التنزاني يوم 16 مارس الجاري بمدينة دار السلام التنزانيا، إصابة 8 من لاعبيه بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

واللاعبون الثمانية هم عبدالرحمن كرنقو، والتاج يعقوب، وبخيت خميس، ورمضان عجب، وتوني، وبكري المدينة، وسيف الدمازين، وعماد عبدالمنعم.

وغاب اللاعبون الثمانية عن المباراة التي خسرها المريخ بنتيجة بثلاثة أهداف دون رد، لتتقلص آماله في التأهل إلى الدور ربع النهائي.

من جانبه، ذكر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» في بيان رسمي اليوم الإثنين أنه تمت مراجعة الشكوى التي تقدم بها المريخ، وثبت عدم صحة هذه الاتهامات والتي قدمها النادي السوداني في مذكرة رسمية عن طريق محاميه المصري أحمد عباس.

وأضاف الكاف «تم مراجعة كافة الفحوصات والتحاليل الخاصة بفيروس كورونا قبل اللقاء المذكور، وتم التأكد من صحة الإجراءات».

ويحتل المريخ المركز الرابع والأخير في المجموعة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا برصيد نقطة واحدة فقط بعد انقضاء 4 جولات.

وخسر المريخ 3 مباريات أمام الأهلي وفيتا كلوب سيمبا، بينما تعادل مرة واحدة مع الفريق التنزاني.

ويستعد المريخ لاستضافة الأهلي المصري يوم السبت المقبل في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من دور المجموعات، علما بأن أي نتيجة غير الفوز تعني فقدان الفريق السوداني الأمل في التأهل بشكل رسمي، بغض النظر عن نتائج الجولة الأخيرة.

ويحتل الأهلي المصري المركز الثاني في المجموعة برصيد 7 نقاط، متفوقا على فيتا كلوب صاحب المركز الثالث بفارق 3 نقاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى