الأهلي في مهمة مزدوجة أمام ضمك

يأمل فريق الأهلي الأول لكرة القدم العودة إلى طريق الانتصارات ، والتوفيق بين جماهيره من جهة ، والانتقام من الجانب الآخر ، عندما يستضيف فريقه ضمك ، يوم السبت ، في ختام مباريات الجولة الثانية والعشرون من دوري الدوري السعودي للمحترفين.

وسيعمل الفريق الغربي على معادلة رقم ضمك في عدد الانتصارات خلال المواجهات التي جمعت بينهما ، حيث فاز الفريق الجنوبي مرتين لواحد لصالح الأهلي ، وحضر نتيجة التعادل سلبياً مرة واحدة من أصل 3 مواجهات كانت جمعت الفريق في تاريخ مشاركته في دوري المحترفين.

يدرك لاعبو الأهلي ، من قبلهم ، المدرب الصربي فلادان ميلوفيتش ، أن عليهم وقف نزيف النقاط بعد الخسارة أمام الشباب 3-0 والفيصلي 1-2 في الجولتين الأخيرتين على التوالي.

سيعمل لاعبو الأهلي على الفوز بنقاط المباراة الثلاث لاستعادة ذاكرة الانتصارات التي فاتتهم منذ الجولة 17 عندما تغلب الفريق على الوحدة 4-2 ، وبعد ذلك تعادل 1-1 في الاتحاد و مباريات العين على التوالي ، ليجمع 5 نقاط من أصل 15 نقطة خلال آخر خمس مباريات.

الأهلي يخسر خدمات 4 من لاعبيه وهم “معتز هوساوي ، الصربي فيسجا ، حسين المقهاوي ، والسنغالي مباي نيانغ” للإصابة ، حيث تتعرض المجموعة المكونة من أربعة أفراد لفترات علاج تختلف ، باختلاف المدة ، حتي يتمكنو من العودة للمشاركة مع الفريق.

من ناحية أخرى ، يسعى ضمك إلى الاستفادة من الوضع الذي يمر به الأهلي بخسارته في الجولتين السابقتين ، والعودة بنقاط المباراة أو بنقطة في أسوأ الأحوال ، مما يحسن من مركزه في ترتيب الدوري.

ويأمل الفريق الجنوبي تكرار فوزه على الأهلي ، حيث انتهت مباراة الدور الأول بفوزه بنتيجة 4-3 في المواجهة التي جمعت الفريقين في الجولة السابعة من المسابقة.

ويحتل الأهلي المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري برصيد 35 نقطة من 10 انتصارات و 8 تعادلات ، بينما خسر 4 مرات ، ويأتي فريق ضمك صاحب المركز الـ15 (قبل الأخير) برصيد 17 نقطة من 4 انتصارات و 5 تعادلات و 12 خسارة.

مصدر صحيفة الرياضية
قد يعجبك ايضا