الدوري السعودي

اخبار الاهلي.. تفاصيل جديدة بشأن مشاركة السومة وميتريتا.. وحضور دائم لـ لوكاس ليما

السومة يدخل حسابات فلادان

Riyadiyatv – دخل السوري عمر السومة، مهاجم فريق الأهلي الأول لكرة القدم، حسابات الصربي فلادان ميلويفيتش، مدربه، قبل ملاقاة الوحدة، بعد غدٍ، في الجولة الـ 17 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، على خلفية مشاركته أمس في التدريبات الجماعية.

واكتملت جاهزية اللاعب بعد إنهائه برنامجًا علاجيًّا وتأهيليًّا انخرط فيه خلال الأيام الماضية، للتعافي من تمزق في العضلة الضامة لحق به خلال الدقائق الأخيرة من مواجهة الأهلي وأبها ضمن الجولة الـ 14 من الدوري.

اختبار لياقي يحدد مشاركة ميتريتا

ينتظر أن يخرج الروماني ألكسندرو ميتريتا، لاعب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، اليوم، من العزل الصحي الذي خضع له في اليومين الماضيين بعد وصوله من بلاده.

ووفقًا لمصادر “الرياضية”، سيحدد الصربي فلادان ميلويفيتش، مدرب الفريق، مصير مشاركة اللاعب من عدمها أمام الوحدة، ضمن منافسات الجولة 17 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين. وتغيب ميتريتا عن مواجهة فريقه الماضية أمام الباطن دوريًّا، وذلك بعد منحه إجازة خاصة لزيارة أهله في الأيام الـ 10 الماضية.

وأشارت المصادر إلى أن الروماني سيخضع لاختبارات لياقية ميدانية تبين مدى جاهزيته للمواجهة المرتقبة أمام الوحدة. يذكر أن إدارة نادي الأهلي شرعت بالعمل على قدوم عائلة الروماني ميتريتا إلى جدة، وترتيب إجراءات وصولها خلال الفترة المقبلة.

من جانب آخر، بدأ محمد الربيعي، حارس مرمى الفريق، برنامجه اللياقي بالجري على الملعب، بعد نهاية برنامجه التأهيلي في عيادة النادي، الذي خضع له خلال الأيام الـ 10 الماضية.

وكان الربيعي تعرض لإصابة بالتمزق في العضلة خلال مباراة فريقه أمام الهلال دوريًّا، التي أصر فيها اللاعب على الاستمرار، على الرغم من إصابته. وينتظر أن يعود الحارس الدولي خلال الجولة الـ 19 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

ليما.. حضور دائم

نجح عدد ضئيل من اللاعبين في إمضاء دقائق جميع مباريات فرقهم، في الموسم الجاري من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، على أرضية الملعب، بينهم البرازيلي لوكاس ليما، ظهير أيسر فريق الأهلي الأول لكرة القدم.

ودونًا عن بقية زملائه في الفريق، حضر ليما جميع الدقائق الـ1440 التي خاضها الأهلي في الدوري، على مدار الجولات الـ 16 المنصرمة من البطولة.

مع ذلك، سجَّل البرازيلي إحصاءات ضعيفة مقارنةً بضخامة مشاركاته، مكتفيًا بصناعة هدف واحد، و13 فرصة، وإرسال تسع عرضيات ناجحة فقط. وارتكب ليما 24 خطأ ضد منافسيه، دون التسبُّب في ركلات جزاء على فريقه، فيما نال إنذارين. وافتكّ الظهير الأيسر الكرة بنجاح، 22 مرة في الصراعات الثنائية، ومَنَعَ 3 تسديدات من الوصول لمرمى فريقه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى