آخر الأخبار

الاتحاد والفتح.. السداسية أكبر النتائج.. هنريكي خارج الحسابات وخلاف إتحادي

اخبار الاتحاد

الاتحاد والفتح.. السداسية أكبر النتائج

Riyadiyatv – تحمل المواجهة التي تجمع فريق الاتحاد الأول لكرة القدم وضيفه الفتح، غدًا، ضمن الجولة الـ 17 لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين الرقم 12 في تاريخ مواجهات الفريقين في المنطقة الغربية، ويتفوق الاتحاد بفارق 3 انتصارات، إذ فاز في 5 مقابل انتصارين للفتح، فيما حضر التعادل 4 مرات.

وخاض الاتحاد مبارياته في المنطقة الغربية في ثلاثة ملاعب، هي: 5 مباريات في الجوهرة، و3 على ملعب الأمير عبد الله الفيصل، ومثلها على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في مكة المكرمة.

ونجح الاتحاد في تحقيق أكبر فوز على الفتح في ملعب الجوهرة عندما فاز بستة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جرى ضمن الجولة قبل الأخيرة لموسم 2018ـ2019.

ومنذ صعود فريق الفتح إلى دوري المحترفين السعودي موسم 2009ـ2010، التقى بنظيره الاتحاد 23 مرة فاز في 6 مباريات، مقابل 7 للاتحاد، وحضر التعادل 10 مرات، وسجل لاعبو الاتحاد 34 هدفًا، فيما بلغت الحصيلة التهديفية للاعبي الفتح 32 هدفًا.

هنريكي خارج الحسابات

بدأ البرازيلي فابيو كاريلي، مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، خلال التدريبات التي جرت أمس في ملعب النادي، التحضير الفعلي لمواجهة الفتح، غدًا، ضمن الجولة الـ 17 لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين على ملعب الشرائع في مكة المكرمة. ويفقد الفريق خدمات البرازيلي برونو هنريكي، الذي أوضحت الفحوصات الطبية حاجته إلى برنامج علاجي لمدة أسبوع، بعد تعرضه لإصابة طفيفة في مباراة الاتفاق في الجولة الماضية.

وفضّل كاريلي عدم إظهار ملامح التشكيل الذي سيخوض به المواجهة، لكن يبدو أنها ستشهد استقرارًا في الجانب الدفاعي، مع إجراء تعديل طفيف في الوسط والهجوم. وشارك في التدريب جميع اللاعبين بمن فيهم الذين خاضوا مباراة الاتفاق.

جروهي قوة.. ومصدر اطمئنان

خطف البرازيلي مارسيلو جروهي، حارس مرمى فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، الأضواء في مباريات فريقه منذ بداية الموسم، بعد ظهوره المميز، ونجاحه في حماية مرماه من أهداف محققة، الأمر الذي جعله يمثل مصدر اطمئنان لزملائه، وقوة في حراسة المرمى.

ويعد جروهي اللاعب الوحيد الذي شارك في جميع مباريات الفريق في الدوري بعدد دقائق كامل، كما شارك في جميع مباريات كأس الملك والبطولة العربية. ويعوّل عليه الاتحاديون في مواصلة هذا التألق، والمشاركة مع زملائه في تحقيق البطولة العربية وكأس الدوري.

خلاف اتحادي يعطل «ادعم ناديك»

كشفت مصادر خاصة، عن أن إدارة نادي الاتحاد تترقَّب من وزارة الرياضة الفصل في موضوع عقدها مع شركة أيدكس، التي جرى التعاقد معها من أجل تفعيل مبادرة “ادعم ناديك”، المندرجة تحت مظلة الوزارة.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن الطرفين لم يتوصَّلا إلى اتفاق حول آلية تسليم المبالغ المستحقة، التي تسهم فيها الجماهير دعمًا لناديها، حيث يرغب النادي الغربي تسلُّم الدفعات بشكل شهري، في حين تود الشركة دفعها بشكل سنوي، الأمر الذي نتج عنه حدوث خلاف بين الطرفين، أدَّى إلى تعطُّل الاستمرار في تفعيل المبادرة.

وبيَّنت أن إدارة الاتحاد تريد تفعيل المبادرة، حتى تكون مصدرًا للدخل إلى جانب الرعايات، خاصةً في ظل وجود مستحقات مالية متراكمة، يتعيَّن على النادي دفعها في الوقت الجاري.

ولفتت المصادر إلى إمكانية بدء الاتحاديين تفعيل المبادرة خلال الأسبوعين المقبلين، بعد الحصول على الضوء الأخضر من وزارة الرياضة.

وكانت إدارة نادي الاتحاد وقَّعت عبر حمد الصنيع، رئيسها التنفيذي السابق، عقدًا مع شركة أيدكس، تفعِّل بموجبه مبادرة “ادعم ناديك” الخاصة بنادي الاتحاد، في مارس الماضي، لكنها لم تفعِّلها نتيجة تداعيات جائحة كورونا.

اقرأ المزيد من الأخبار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى