غير مصنف

بوديسكو يطعن ويقاضي الشباب

Riyadiyatv – يعتزم بول مينكو ، محامي الروماني كوستانتين بوديسكو ، اللاعب السابق للفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب ، التوجه إلى محكمة التحكيم الرياضي “كاس” للطعن في قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ، والذي يلزم اللاعب بتعويض نادي الشباب بـ 723 ألف دولار.

وأكد مينكو ، في تصريحات تتعلق بالرياضية ، أنه وموكله لا يفهمان سبب قرار الفيفا بعد ، قائلا: “بالتأكيد لسنا سعداء بالقرار ، ولا نفهمه ، وما زلنا ننتظر من الفيفا، تقديم أسباب أخذه “.

وشدد محامي اللاعب على أن بوديسكو لن يدفع للشباب أي دولار الآن ، “لأننا على ثقة من أن تحرير عقده من جانبه كان لسبب رياضي مشروع” ، مشيرًا إلى أن “كاس” سبق وأن ألغى أحكامًا مماثلة صادرة عن اتحاد كرة القدم.

وأشار مينكو إلى أنه يفضل الحوار مع الشباب قبل التقاضي مع “كاس” قائلاً: “لا نفضل الذهاب إلى المحكمة قبل الحوار مع الشباب ، ونحن منفتحون على ذلك”.

أصدرت “الفيفا” حكماً يلزم اللاعب وناديه بدفع المبلغ المحدد لنادي الشباب مقابل مغادرة معسكر الفريق في ألمانيا صيف 2019 ، حيث انتقل إلى نادي أسترا الروماني ، فخرق عقده مع نادي الشباب ، الذي يمتد حتى نهاية موسم 2020 ، قبل العودة إلى بوديسكو هذا الشتاء، إلى الملاعب السعودية بالتوقيع على ضمك المتواجدد في منطقة الهبوط.

ويدعي اللاعب أن الشباب أجبره على التدرب بمفرده بعد رحيل الروماني ماريوس سوموديكا ، المدرب السابق للفريق ، ووصول الأرجنتيني خورخي ألميرون ، حيث كان يتدرب في ساحة الفندق والصالة الرياضية ، بينما ذهب باقي اللاعبين للتدريب بشكل جماعي ، وحول ذلك قال المحامي: “لا يوجد سبب لإجبار اللاعب على أداء تدريبات فردية كهذه ، حيث كان يرى زملائه يذهبون إلى الملعب بينما كان عليه أن يدحرج الكرة في موقف السيارات من تلقاء نفسه.

لقد أخبرنا الشباب بذلك مرارًا وتكرارًا ، لكن دون جدوى نعم ، قد يطلب المدرب من لاعبين معينين أداء تدريبات فردية ، بالإضافة إلى تدريب الفريق ، لكن هذا لم يحدث مع بوديسكو، أخبروه أنه ليس هناك حاجة إليه بسبب وجود لاعبين أجانب جدد في منصبه ، ولدينا دليل على أن رئيس النادي أخبره بوضوح أنه يجب أن يغادر.

وكشف المحامي أن الشباب بدأ المعركة القانونية بمطالبة اللاعب بمبلغ 3.3 مليون دولار ، فيما تجاوزت مطالب بوديسكو وفريقه القانوني 2 مليون دولار بعد إنهاء العقد، وصدر القرار بمبلغ 723 ألف دولار دون توضيح مبرراته.

من جهتها اتصلت “الرياضية” بإدارة الشباب للتعليق على كلمة المحامي ، لكنها لم تتلق ردا حتى وقت كتابة الخبر.

لماذا يتحدى بوديسكو قرار الشباب

  • لأن فك الارتباط هو لسبب رياضي مشروع.
  • زُعم أن الشباب أجبروه على التدريب الانفرادي.
  • يدعي أنه كان يتدرب في أرض الفندق وذهب زملاؤه إلى الملعب.
  • يقول الرئيس طلب منه المغادرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى