الدوري السعوديغير مصنف

براءة حسين عبد الغني.. وتصعيد نصراوي لأخذ حق المظلوم

Riyadiyatv – برأت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم المدير التنفيذي لنادي النصر حسين عبد الغني من شبهـه التـمييز العنصري في القضية التي رافقت مباراة النصر والشباب في الدوري السعودي للمحترفين.

وأعلنت اللجنة في بيانها الصادر امس ، أن حسين عبد الغني لم يثبت مخالفته للمادة (72) من اللائحة: “بعد الاطلاع على تقرير مسؤول المباراة وسماع أقوال كل من مراقب المباراة ومنسق المباراة ومدير المباراة، الحكم الرابع الذي أفاد بعدم سماعه كلمة عنصرية من مسؤول نادي النصر حسين عبد الغني،

وبعد الاطلاع على تصريحات الجهات المعنية حول الواقعة وبعد التحقيق مع كل من مسؤول نادي النصر حسين عبد الغني، و رئيس نادي الشباب خالد البلطان ، ولاعب نادي الشباب سباستياو جونيور ومدرب حراس نادي النصر ماجد الغانم ، وبعد سماع شهادة الشاهد زياد شفيق الرنتيسي والتي تواجدت فيها كان يتعارض مع وقائع القضية ».

وأعلن رئيس نادي النصر صفوان السويكت ، عبر حسابه على تويتر ، إحالة القضية إلى النيابة العامة ومحكمة الجنايات قائلًا: “نأمل بالله ثم في النيابة العامة ، ثم على الجاني” محكمة لتحقيق حق المظلوم وتأخذ حق المظلوم “.

وأصدرت اللجنة عدة قرارات تتعلق بالقضية ، حيث أوقفت خالد البلطان ، رئيس نادي الشباب ، لمدة 3 مباريات ، وتغريمه 40 ألف ريال ، بتهمة الإهانة واستخدام ألفاظ مسيئة ضد مسؤول من الفريق المنافس ، بحسب لتقرير مراقب المباراة الذي استلمته اللجنة.

كما ألزمت اللجنة نادي الشباب بدفع 200 ألف ريال مقابل نشر بيان تضمن إثارة الرأي العام ، على حساب النادي على تويتر ، ومخالفة أحكام المادة 50 من اللائحة ، وإلزام لاعب نادي الشباب سيباستياو جونيور بدفع مبلغ غرامة 200 ألف ريال وتوقيفه عن مباراتين، في جميع المباريات الرسمية التي يحق له المشاركة فيها ، لإدلائه بتصريح تضمن إثارة الرأي العام ، بحسب ما تم نشره على حساب نادي الشباب على منصة تويتر ، وحيث يتعارض ذلك مع أحكام المادة ( 50) من اللائحة.

كما أصدرت لجنة الإنضباط والأخلاق ، قرار بحق حسين عبد الغني ، المدير التنفيذي لنادي النصر ، بالإيقاف مباراتين وغرامة مالية قدرها 40 ألف ريال لمحاولته الإعتداء على مسؤول في فريق الشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى