الدوري السعوديغير مصنف

بالهزيمة في ديربي الإياب.. 75% من أحلام الهلال يُبددها النصر

Riyadiyatv – حالت الخسارة في الدور الثاني من ديربي الدوري السعودي للمحترفين دون تحقيق فريق الهلال الأول لكرة القدم هدفه هذا الموسم ، في 3 من 4 مناسبات سابقة بما يعادل 75 في المائة من المجموع.

وخسر الهلال ، للمرة الخامسة ، أمام النصر ، في الدور الثاني من الدوري ، ليبتعد بخمس نقاط عن الصدارة التي يحتلها الشباب ، قبل 10 أشواط قبل نهاية البطولة.

قبل نحو 11 عاما وتحديدا في موسم 2009-2010 خسر الهلال الديربي للمرة الأولى عندما سقط في الأسبوع الخامس عشر أمام النصر بهدفين مقابل واحد. كانت هزيمته الأولى في ذلك الموسم ، لكنه تمكن لاحقًا من انتزاع اللقب لصالحه ، بينما أنهى النصر موسم الدوري في المركز الثالث.

أما موسم 2012-2013 ، فقد ضيعت الخسارة أمام النصر في ديربي إياب الجولة الـ18 ، فرصة تقليص الفارق مع الفتح المتصدر إلى نقطة واحدة ، ضاعفت حظوظه في المنافسة على اللقب التي انتزعها الفريق الإحـسائي بالنهاية وبفارق 8 نقاط ، فيما جاء فريق النصر رابعًا في ترتيب الدوري.

تعود هزيمة الهلال الثالثة في ديربي ، الدور الثاني ، إلى موسم 2014-2015 ، وفي ذلك الوقت أُجهضت محاولته لعرقلة فريق النصر من تحقيق اللقب ، بجولة واحدة قبل نهاية الموسم ، ليحسم الفريق الأصفر الدوري مبكرا لصالحه مستفيدا من تعادل الأهلي ومُـلاحـقة فريق التعاون.

كانت الهزيمة الرابعة أقسى للهلال ، لأنها أجبرته على التنازل عن صدارة دوري 2018-2019 لصالح النصر ، بفارق نقطة واحدة ، قبل 5 أشواط من نهاية الموسم الذي توج بطلاً بالبطولة في نهاية.

ميتشالي يريح اللاعبين


أعفى البرازيلي روجيريو ميكالي ، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم ، لاعبيه من التدريبات أمس ، مُفضلاً إراحتهم بعد يوم واحد من الهزيمة في ديربي الرياض ، في الجولة الـ20 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

ميتشالي يُخّضع ، اليوم ، للأسماء، التي شاركت في المباراة ، لجلسة استعادية ، مقابل فرض تمرين إعتيادي آخر على باقي اللاعبين.

ويبدأ البرازيلي اعتبارا من يوم غد استعداداته الفعلية استعدادا لمواجهة الفتح الأحد المقبل في إطار مُباريات الجولة الـ21.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى