النصر في مهمة نهوض أمام القادسية

Riyadiyatv – يخوض فريق النصر الأول لكرة القدم، تحدي النهوض بعد أول خسارة له تحت قيادة الكرواتي ألين هورفات، على يد الشباب في الجولة الـ18، حينما يحل ضيفاً على القادسية الخميس، ضمن الأسبوع الـ19 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بينما يلاقي الفيصلي ضيفه ضمك في الجولة ذاتها.


وجاءت الهزيمة الأولى للأصفر في عهد هورفات قاسية، بنتيجة عريضة في ديربي عاصمي ضد الشباب قوامها (4-0)، بعد سلسلة ثبات لعب خلالها 7 مباريات دورية، فاز فيها بخمس وتعادل مرتين، إضافة لتتويجه بلقب كأس السوبر أمام الهلال.


ويبحث النصر (25 نقطة) في المركز الثامن، عن انتصار يدفعه نحو مناطق المقدمة لضمان مقعد مؤهل لدوري أبطال آسيا، فيما يملك القادسية الرصيد ذاته من النقاط في المرتبة الـتاسعة.


وحظي الفريق الشرقي بفترة تصاعد خلال الفترة الماضية، حيث لم يخسر منذ بداية عام 2020، محققاً انتصارين و6 تعادلات، آملاً أن يمنحه ذلك القوة الكافية لتجاوز تحدي النصر.

الفيصلي – ضمك


في مباراة أخرى من الجولة الـ19، يستضف فريق الفيصلي الأول لكرة القدم نظيره ضمك، في مواجهة ينشد فيها الأول تحسين أوضاعه واجتياز صعاب المراحل الماضية، فيما يسعى ضمك لمواصلة انتفاضته بانتصار على الهلال بهدف دون رد.


ويواجه البرازيلي بريكليس شاموسكا مدرب الفيصلي، واحدة من أكثر الفترات قسوة في مسيرته مع عنابي سدير، حيث حقق انتصار وحيد في آخر 10 مباريات خاضها، ما جعل فريقه يتراجع إلى المركز الـ13وفي رصيده 20 نقطة، ساعياً أن يتدارك الأوضاع قبل الدخول إلى معترك الثلث الأخير من المسابقة.


من جهته، تخطى فريق ضمك (19 نقطة) بعض العثرات، التي لازمته منذ انطلاقة الموسم، مسجلاً بعض النتائج الإيجابية في آخر 5 مباريات، منها انتصارين آخرهما على الهلال في المرحلة الماضية، وآخر على الباطن في الجولة الـ14، فيما خسر مرتين، وتعادل في واحدة، محتلاً المركز الـ15.

مصدر صحيفة الرياضية
قد يعجبك ايضا