آخر الأخبار

السومة وحمدالله يتفننان في إهدار الجزائيات

تحولت المنافسة مابين السوري عمر السومة مهاجم فريق الأهلي الأول لكرة القدم ، والمغربي عبد الرزاق حمدالله هداف النصر ، من قائمة الهدافين إلى أكثر ركلات الترجيح ضياعًا هذا الموسم ، في بطولة الدوري السعودي للمحترفين لموسم ٢٠٢٠/٢٠٢١.

رغم أن الثنائي توج بـ هداف الدوري 5 مرات ، بينهم 3 مرات لت السومة ، واثنان لـ حمد الله ، حيث كانا الأبرز على مستوى المهاجمين خلال المواسم الخمسة الماضية ، لكن في الموسم الحالي لم يفعلوا ذلك ، ولم يستطيعول تقديم المستويات المعروفة عنهم ، وتنافسوا الإثنين في إهدار ضربات الجزاء في ظاهرة حيرت جماهير الفريقين.

حطم حمدالله الرقم القياسي في تاريخ ناديه في الدوري المحترفين ، بإضاعة 4 ركلات جزاء خلال منافسات الدوري هذا الموسم ، واستطاع تحطيم الأرقام القياسية في عدد الأهداف عندما توج نفسه بلقب هداف الدوري برصيد 34. الأهداف ، كأعلى رقم.

في الموسم الماضي كرر نفس الإنجاز وتوج بلقب الهداف برصيد 29 هدفا ، لكن الأرقام السلبية هذا الموسم اتبعت المغربي ، حيث سجل 3 أهداف فقط في الدوري من 9 مباريات شارك فيها ، سجلها جميعا من علامة جزاء.

من ناحية أخرى سجل عمر السومة 9 أهداف خلال 18 مباراة شارك فيها مع الأهلي ، لكن سلسلة الضياع من ضربات الجزاء حالت دون تقدمه في سلم هدافي الدوري بقيادة الثنائي الفرنسي بافيتيمبي جوميز ، مهاجم الهلال والمهاجم البرتغالي فابيو أبرو من الباطن برصيد 14 هدفا لكل منهما.

أهدر عمر السومة ركلتين من أصل 3 منحت له آخرها أمام الفيصلي في الجولة 21 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين ، والتي واجهها مصطفى ملائكة حارس الفيصلي ، بينما كانت الأولى أمام الهلال تصدي لها العملاق عبد الله المعيوف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى