اخبار الاهلي: نيانج.. يظهر أمام العين

نيانج.. يظهر أمام العين

أبلغت مصادر خاصة أن الصربي فلادان، مدرب فريق الاهلي الأول لكرة القدم، ضم الغاني مابي نيانج إلى معسكر الفريق الذي يسبق مواجهة الفريق أمام العين، والتي تأتي ضمن منافسات الجولة الـ 19 من مباريات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، على رديف ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.

وشارك نيانج في التمارين الجماعية مع زملائه اللاعبين طوال الأيام الماضية، حيث أوضح جاهزيته من الناحية الطبية، إلا أن هناك صعوبة في وجوده في التشكيلة الأساسية لعدم جاهزيته اللياقية.

وأشارت المصادر ذاتها إلى إن فلادان قرر وضع اللاعب على مقاعد البدلاء، على أن يمنحه المشاركة في بعض دقائق المباراة من أجل تجهيزه لمواجهة الشباب المنتظرة الأسبوع المقبل.

الاهلي.. نزيف داخلي

يسعى فريق الاهلي الأول لكرة القدم، إلى وقف نزيف النقاط عندما يواجه العين، اليوم، لحساب الجولة الـ 19 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، في محاولة للاقتراب من الشباب المتصدر، خاصة بعد اتساع الفارق بينهما إلى 4 نقاط كاملة، عقب تعادله الأخير مع الاتحاد “1ـ1”.

ومنذ الجولة الـ 11 فقد الاهلي 12 نقطة، بعد خسارتين متتاليتين أمام التعاون والقادسية، و3 تعادلات أمام الهلال والباطن والاتحاد، وفرط في احتلال الصدارة التي تنازل عنها الهلال في أكثر من جولة. ويأمل الفريق أن يتعرض الشباب لمطب اليوم أمام الفتح لتعويض الفارق، وربما اعتلاء الصدارة في الجولات المقبلة.

ويعاني الاهلي على ملعبه فمن تسع مباريات جمع 16 نقطة فقط، بالفوز في 4 مناسبات وتعادل في مثلها وخسر مرة وحيدة، بعكس نتائج خارج ملعبه في مواجهاته التسع، التي كسب منها 18 نقطة من 6 انتصارات.

وتاريخيًّا هذا هو اللقاء الثاني بين الفريقين، حيث انتهى اللقاء الأول بفوز الأهلي “4ـ3” خارج ملعبه لحساب الجولة الرابعة من الموسم الجاري، وفاز الأهلي مرتين فقط في آخر 7 مباريات ضد فرق صاعدة في دوري المحترفين السعودي وخسر 3 وتعادل في 2.

الموسى وفتوح يعالجان مشكلات فلادان

منحت جاهزية نوح الموسى والمغربي إدريس فتوحي، لاعبَي فريق الاهلي الأول لكرة القدم، فلادان ميلويفيتش، المدرب الصربي، حلولاً لمشكلة الوسط التي يعاني منها، بسبب غياب حسين المقهوي والأسمري، للإصابة والإيقاف، وذلك عندما يواجه العين اليوم لحساب الجولة الـ 19 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين على ملعب رديف الجوهرة.

ميدانيًّا، استهل فلادن الحصة التدريبية، أمس، بعدد من الجمل اللياقية، ثم عقب ذلك مجموعة من التدريبات الفنية شرح من خلالها بعض الثغرات الموجودة في فريق العين، وطالب لاعبيه بالتركيز بشكل أكبر أمام المرمى، من أجل تحويل الفرص الخطيرة إلى أهداف.

فيجسا.. المحور القوي

يعد الصربي فيجسا، لاعب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، أحد أهم الخيارات المتاحة في وسط الملعب لدى الصربي فلادان المدرب، بعد أن حاز المحور الصربي قبولاً كبيرًا بين جماهير الاهلي، بعد المستويات المميزة التي قدَّمها منذ بداية الدوري، إضافة إلى تسجيله عددًا كبيرًا من الأرقام من ناحية الافتكاك وقطع الكرة على مستوى الدوري السعودي.

ويمتاز اللاعب “32 عامًا” بالقوة والطول، ويمتلك خبرة كبيرة من خلال لعبه مع 5 أندية أوروبية معروفة، ولم يغب فيجسا عن تشكيلة الفريق سوى مرتين فقط، وسجل هدفًا وصنع آخر.

مصدر صحيفة الرياضية
قد يعجبك ايضا