أجانب النصر في تراجع مضاعف!.. وهورفات: أحتاج ظهيرا عاجلاً

Riyadiyatv – فقد فريق النصر الأول لكرة القدم، خلال الموسم الجاري من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، إلى تمويل لاعبيه الأجانب، على المستوى الهجومي، مقارنة بالنسخة الماضية من البطولة، التي أنهاها وصيفًا لجدول الترتيب.


وأحرز النصر خلال دوري 2019ـ2020، 60 هدفًا، يعود 49 منها، ما يوازي 81.6 في المئة، إلى الخماسي الأجنبي المكوَّن من المغربيين عبد الرزّاق حمد الله، المهاجم، ونور الدين أمرابط، الجناح الأيمن، والنيجيري أحمد موسى، نظيره الأيسر، والبرازيليين بيتروس أراوخو، وجوليانو دي باولا، لاعبيّ الوسط، وتشارك هذا الخماسي أيضًا في صناعة 27 من الأهداف النصراوية الـ 60، “ما نسبته 45 في المئة”.


أما في الموسم الجاري، فاكتفى الأجانب، حتى الآن، بتسجيل 11 من إجمالي 27 هدفًا أحرزها الفريق الأصفر خلال الجولات الـ 18 الأولى من الدوري، بنسبة إسهام تساوي 40.7 في المئة فقط. ويعني ذلك تراجعهم بمقدار النصف قياسًا بالموسم الماضي.


وعلى صعيد التمريرات الحاسمة، هيَّأ محترفو النصر الأجانب خلال الدوري الحالي، 7 من الأهداف الـ 27، ما يعادل 25.9 في المئة من الإجمالي، ليسجِّل معدلّهم تقهقرًا إلى نحو النصف مقارنة بالموسم الماضي.

العبيد والغنام يظهران
حظيت تدريبات فريق النصر الأول لكرة القدم، أمس، بمشاركة عبد الرحمن العبيد، الظهير الأيسر، وخالد الغنام، الجناح، بعد تماثلهما للشفاء، في حين اكتظت عيادة النادي الطبية بالمصابين سلطان الغنام، الظهير الأيمن، وعبد الإله العمري، وعلي لاجامي، وعبد الله مادو، المدافعين، وسامي النجعي، لاعب الوسط.


وغاب العبيد عن النصر طيلة الجولات الثلاث الماضية، بداعي إصابة في مفصل القدم. وبسبب كدمة في الموضع ذاته غادر خالد الغنام مباراة الفريق الأخيرة ضد الشباب.

وفرض الكرواتي ألين هورفات، مدرب الفريق، على الأسماء التي شاركت أمام الشباب، تدريبًا استرجاعيًا، مقابل إلزام الآخرين ببعض التدريبات التكتيكية.


وفي مران اليوم، يُنتظر إجراء هورفات مناورة بين مجموعتين، إحداها تتألف من التشكيل الأساسي، استعدادًا لملاقاة القادسية بعد غد، في إطار منافسات الجولة الـ 19 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

هورفات: النصر يحتاج ظهيرا عاجلاً

كشف لـ مصدر خاص، عن أن الكرواتي ألين هورفات، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، عقد اجتماعًا أمس مع إدارة ناديه، حيث أبلغهم بضرورة التعاقد مع لاعب أجنبي في مركز الظهير الأيسر في الأيام المقبلة، بدلًا من الكوري كيم سو، المصاب.


وتتيح أنظمة الاتحاد السعودي لكرة القدم، تسجيل لاعبٍ بدلًا من آخر مصاب، شريطة إحضار تقرير طبي، ومخالصة اللاعب المصاب.

ووفقًا للمصدر ذاته، أكد هورفات للإدارة النصراوية عدم رغبته في التعاقد مع لاعب وسطٍ، لوجود العديد من اللاعبين في هذا المركز، مبينًا أن الفريق يعاني في مركز الظهير الأيسر، بعد الإصابة التي تعرَّض لها عبد الرحمن العبيد في مباراة فريقه أمام الاتحاد، ضمن الجولة الـ 15 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، إضافة إلى أن أسامة الخلف، الذي شارك بديلا للعبيد قد تلقى انتقادات كبيرة بعد مباراة فريقه أمام الشباب.

وطالب المدرب الكرواتي إدارة صفوان السويكت بضرورة تسليمه أسماء اللاعبين المتاحين في مركز الظهير الأيسر، لاختيار الأفضل من بينهم في أسرع وقت ممكن، حتى يدعم صفوف الفريق في الفترة المقبلة. من جهة أخرى، فتحت إدارة النصر باب التفاوض مع الكرواتي ألين هورفات، حول تحسين عقده مع الفريق حتى نهاية الموسم الجاري، ويُنتظر أن يتمَّ التوصل إلى اتفاق خلال الساعات المقبلة، حيث يتقاضى المدرب ثمانية آلاف دولار شهريًّا.

مصدر صحيفة الرياضية
قد يعجبك ايضا