آخر 3 أشهر.. 5 حالات إنفلات في الدوري السعودي

تركت الفترة المنصرمة من عمر الموسم الكروي في السعودية، إرثًا كرويًا مثيرًا، وخلَّفت في الوقت ذاته وقائع انفلات عديدة، آخرها ما حدث في نهاية قمة النصر والشباب، السبت الماضي، على ملعب “مرسول بارك”.


وحيث تخلو المدرجات من جماهير كرة القدم تحت تأثير جائحة كورونا، تتركَّز الكاميرات على بقية عناصر اللعبة، ومع تلاشي صيحات المشجعين، تعلو أصوات اللاعبين والإداريين ليبدو أي تجاوز منهم، مرئيًا ومسموعًا. وفيما مرَّت انطلاقة الموسم هادئة نسبيًا، عرفت الأشهر الثلاثة الأخيرة خروجًا عن النص، ما ظهر جليًا عبر 5 حالات.

تشكيك رازفان


دخل فريق الهلال الأول لكرة القدم، مباراته ضد الفتح 17 ديسمبر الماضي، في ثمن نهائي كأس الملك، مدفوعًا بضرورة الفوز، لتعويض خسارته قبلها في الدوري أمام الوحدة.


وإثر عجزه عن ذلك، خرج الروماني رازفان لوشيسكو، مدربه المُقال أخيرًا، إلى الإعلام، مطلقًا نيرانه صوب طاقم تحكيم المباراة بداعي عدم شرعية هدف الفتح الأول من وجهة نظره.
وحينها، وصف رازفان احتساب الحكم المخالفة، التي أثمرت هدف الفتح الأول، دون التوجه لمعاينة اللعبة عبر شاشة تقنية VAR، بـ “المستغرب”.

اشتباك العويس


اشتبك محمد العويس، حارس مرمى فريق الأهلي الأول لكرة القدم، لفظيًا مع الثنائي القدساوي محمد الصالح، عضو مجلس الإدارة، وخالد المرشود، نائب رئيس مجلس الجمهور، في مباراة جرت ضمن الجولة الـ 12 من الدوري، ما أدى إلى معاقبة الثلاثة بقرارات من لجنة الانضباط.

ووقتها، عللت اللجنة قرارها إيقاف العويس مباراتين، بمحاولة الحارس الاعتداء على “مسؤول من الفريق المنافس” دون تسميته.

مشادة الهلال والفيصلي


أظهرت لقطات ما بعد نهاية مباراة الفيصلي والهلال في الجولة الـ 15، انخراط أفراد من طاقمي الفريقين في مشادة كلامية عنيفة على أرض الملعب. وقبل أن تتطور المشادة إلى اشتباك، تدخَّلت عناصر من الجانبين لتهدئة الأوضاع، بينهم سعود كريري مدير الكرة في الهلال.

احتجاج البلوي

سجَّل النفق المؤدي إلى غرفة تبديل الملابس في رديف ملعب “الجوهرة”، احتجاجًا عنيفًا من حامد البلوي، المدير التنفيذي لكرة القدم في الاتحاد، على محمد الهويش، الحكم، بين شوطي ديربي جدة الأخير أمام الأهلي.


ونقلت مقاطع متداولة، مشادة كلامية حادة بين الطرفين، أشهر على إثرها الهويش بطاقة صفراء للبلوي الذي تساءل إعلاميًا بغضب، عقب المباراة، عن سر الإصرار على تكليف ذلك الحكم بإدارة مباريات الاتحاد.

أزمة النصر والشباب


فتح تسجيل فريق الشباب الأول لكرة القدم رابع أهدافه في مرمى النصر، السبت الماضي، فصلًا جديدًا في المباراة لا يتعلق بكرة القدم، وإنما بتجاوزات لفظية متبادلة وفق رواية الناديين، ومصادر “الرياضية”.

ويتهم الشبابيون حسين عبد الغني، المدير التنفيذي لكرة القدم في النصر، بالإساءة إلى البرازيلي سيبا، مهاجم فريقهم، بينما ينفي الطرف الآخر تلك الادّعاءات، مطالبًا بمعاقبة المسؤولين عن تأليب الرأي العام، فيما انتشرت مقاطع فيديو خاصة للبلطان رئيس نادي الشباب ومرافقه يوجهان كلمات غريبة وغير مقبولة تجاه دكة الأصفر.

مصدر صحيفة الرياضية
قد يعجبك ايضا