كلاسيكو الجمعة.. سيطرة زرقاء.. وفلادان يغيّر التكتيك

كلاسيكو الجمعة.. سيطرة زرقاء.. وفلادان يغيّر التكتيك

كلاسيكو الجمعة.. سيطرة زرقاء

Riyadiyatv –  يظهر فريق الهلال الأول لكرة القدم، تفوقه الواضح على نظيره الأهلي في لقاءات الكلاسيكو التي تجمعهما الجمعة في الدوري السعودي للمحترفين منذ انطلاقته موسم 2008ـ2009 قبل المواجهة المرتقبة بينهما بعد غد في قمة منافسات الجولة الـ 13.

وتقابل الفريقان 4 مرات في لقاءات سابقة يوم الجمعة مالت من خلالها الكفة لصالح الفريق الهلالي الذي كسبها جميعًا، آخرها بهدف نظيف، ضمن الجولة الـ 27 من الدوري في موسمه قبل الماضي، فيما غاب الأهلي عن التسجيل في مباراتين.

وإجمالًا، تواجه الفريقان في جميع أيام الأسبوع ما عدا الإثنين خلال الـ 24 مباراة التي جمعتهما في دوري المحترفين، وكان أكثرها يومي الخميس والأحد بواقع 6 مواجهات في كل منهما، ويليهما السبت بـ 5 مباريات، ثم الأربعاء بلقائين، فيما لعب مباراة كلاسيكو وحيدة يوم الثلاثاء.

الجولة 13.. رباعية لا تنسى

يتجدد لقاء الكلاسيكو بين فريقي الأهلي والهلال، للمرة الثانية في الدوري السعودي للمحترفين عندما يتقابلان في الجولة ذاتها، بعد غدٍ، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة المشعة” في جدة.

وسبق للفريقين أن تقابلا في هذه الجولة قبل 7 أعوام، وتحديدًا في الـ 21 من نوفمبر على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، وانتهت تلك المواجهة بانتصار عريض للفريق الهلالي بعد أن حوّل تأخره بهدف إلى الفوز بنتيجة 4ـ1. 

وحملت الرباعية الزرقاء توقيع كل من سلمان الفرج والبرازيلي ويسلي لوبيز وياسر القحطاني والكوري الجنوبي يوو بيونج سو، فيما جاء الهدف الأهلاوي الوحيد عن طريق معتز الموسى.

الفرج يدخل الحسابات  

وضع الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، سلمان الفرج، لاعب الوسط، ضمن حساباته أمام الأهلي في لقاء الكلاسيكو، بعد غدٍ، بحسب ما كشفت لـ“الصحيفة” مصادر خاصة.

وشارك الفرج في التدريبات الجماعية أمس، بعد تعافيه من الإنفلونزا، كما التحق بالتدريبات أيضًا الكوري الجنوبي جانج هيون، المدافع، بعد تعافيه من إصابة في مفصل القدم أبعدته عن الفريق لأكثر من أسبوعين.

إلى ذلك، أظهرت الحصة التدريبية جاهزية الثنائي عبد الله المعيوف، حارس المرمى، ومد الله العليان، الظهير الأيمن، للمشاركة في مواجهة الأهلي عقب شفائهما من الإصابة، فيما لا زال علي البليهي، المدافع، تحت التأهيل الفني بعد تحسن إصابته في عضلة الفخذ، في حين واصل فواز الطريس، لاعب الوسط، الذي يعاني من إصابة في العضلة الضامة برنامجه العلاجي.

فلادان يغيّر التكتيك      

يتجه الصربي فلادان ميلويفيتش، مدرب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، إلى إجراء تغيير في تكتيكه الفني أمام الهلال في لقاء الكلاسيكو، بعد غدٍ، على نحو ما أظهرته تدريبات الفريق أمس.

ورسم فلادان في الحصة التدريبية ملامح التشكيلة الأساسية التي وضح من خلالها اعتماده على يزيد البكر بدلًا من عبد الله حسون، الغائب عن اللقاء بداعي الإيقاف، وفقًا لما كشفته لـ “الصحيفة” مصادر خاصة.

كأس السوبر.. بيرين راعيا    

وقَّع الاتحاد السعودي لكرة القدم، أمس، اتفاقية رعاية لكأس السوبر السعودي مع شركة مياه بيرين. واتَّفق الطرفان على بنود الرعاية، التي اشتملت على الاسم الرسمي للمسابقة لعام 2021، لمدة موسم واحد، وهو “كأس بيرين للسوبر السعودي”.

ويجرى السوبر السعودي السبت 30 يناير الجاري، ويجمع فريقَي الهلال والنصر.

اقرأ المزيد من الأخبار

قد يعجبك ايضا