آخر الأخبار

من حق بلعمري العودة للعب بالسعودية.. ومن حق الشباب الاستفادة ماليا

Riyadiyatv – أكد المحامي الرياضي والمحكم المعتمد لدى (كاس) سابقاً.. الأرمني جيرار حبيبان أن لنادي الشباب الحق كاملاً في التفاوض على عودة الجزائري جمال بلعمري للعب في السعودية وقال جيرار في حديث خاص لـ«الجزيرة» العقد شريعة المتعاقدين وما حصل بين الشباب وابن العمري ليس مخالفا للوائح الفيفا، فالنادي لم يضع شرطا يمنع عودته للسعودية، ولكنه وضع شرطا يضمن حقوق النادي بأن عودته مسموحة بشرط استفادة النادي مالياً من هذه العودة..

وقال حبيبان يحق للشباب المطالبة بتعويضات مالية عند عودة جمال للسعودية، وهذا موثق في العقد بين النادي واللاعب حيث كانت المخالصة المالية بين الطرفين تنص على السماح له بالعودة للسعودية، ولكن بشرط التفاوض المالي لاستفادة النادي وهو ما وقع عليه اللاعب وأمضى عليه الطرفان كشرط للمخالصة، وأوضح بأن الذي لا يحق للشباب وضعه هو منعه من اللعب لأي ناد سعودي، وهذا لم يضعه الشباب كشرط بل وافق على عودته ولكن بحقوق مالية.

ونوه جيرار أن البند المذكور في العقد الموقع مع اللاعب بن العمري هو بند جديد نوعا ما في عقود الاحتراف في منطقتنا وبالتالي قد تكثر الآراء المختلفة حوله ولكن مثل هذه البنود في الدوريات المحترفة الأخرى خاصة الأوروبية هي بنود تعتبر نوعا ما عادية وملازمة لحقوق الأندية المادية وفي كل الأحوال حقوق النادي المادية مهمة جدا لمصالح الأندية ويجري حمايتها تعاقديا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى