اخر الاخبار

1444 تسجيل نظام روضة نور على موقع noor moe gov sa الوالدين ، موعد وطريقة التسجيل

ننشر رابط تسجيل نظام روضة نور 1444 noor moe gov sa أو رابط التسجيل الرسمي لروضة نظام نور المركزي من الحساب الشخصي للوالدين بعد صدور التعميم الخاص بتنظيم تسجيل الأطفال في مرحلة رياض الأطفال من خلال نظام نور الوصي. 1443 وتحديد مواعيد التسجيل لمرحلة رياض الأطفال ، والسن المحدد للقبول في المستويات (الأول – الثاني – الثالث) في مرحلة رياض الأطفال ، والتعميم الصادر عن وزارة التربية والتعليم بشكل عام تضمن أولوية القبول رياض الأطفال ومدارس الطفولة المبكرة الحكومية ، ومهام الإدارات المعنية بالتسجيل في مرحلة رياض الأطفال ، ومن خلال تثقيفي نقدم تفاصيل التعميم بالإضافة إلى رابط الدخول إلى نظام نور المركزي ليستفيد منه ولي الأمر. خدمات برنامج نور التعليمي بالإضافة إلى رابط تسجيل روضة الأطفال 1444 من خلال نظام نور الطالب.

نظام نور النفاذ الوطني الموحد

تسجيل نظام نور رياض الأطفال 1444

أصدرت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية تعميماً رسمياً ينظم تسجيل الأطفال في الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال للعام الدراسي الجديد 1444 هـ. الامور المتعلقة بعملية التسجيل من حيث اعمار القبول وتواريخ التسجيل مقدما.

من جهتها ، شددت على ضرورة اعتماد التعميم والتعليمات الواردة فيه وإبلاغه لجميع رياض الأطفال ومدارس الطفولة المبكرة والمدارس الابتدائية الحكومية والخاصة (مدارس تحفيظ القرآن الكريم ومعاهد وبرامج التربية الخاصة). ) والمدارس الدولية والأجنبية والمدارس الخاصة التي تنفذ برامج دولية.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم تمنح إمكانية تسجيل طالب جديد فقط لولي أمر الطالب أو من خلال مستخدم قائد المدرسة ، حيث تم تحديد صلاحية وربط التسجيل حسب نوع المستخدم ، باعتباره يتم تسجيل الطالب الجديد بالمرحلة الابتدائية الأولى من حساب ولي الأمر في نظام نور المركزي باتباع الرابط الرسمي المرفق المقال الذي يتم من خلاله تسجيل الفئات التالية:

  • الطلاب السعوديين ممن لديهم سجلاً مدنياً.
  • الطلبة السعوديين ممن يحملون إقامة نظامية.
  • الطلاب من أم سعودية وأب غير سعودي.

مواعيد التسجيل في نظام نور رياض الأطفال 1444

حددت الوزارة مواعيد فتح القبول وتلقي طلبات أولياء الأمور في نظام نور لتسجيل أبنائهم وبناتهم في الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال 1444. ومواعيد التسجيل لرياض الأطفال وفق الخطة الزمنية للتسجيل كما يلي:

  • يبدأ تسجيل الأطفال في نظام نور لمن أكملوا سن الثالثة ولم يبلغوا السادسة من العمر اعتباراً من تاريخ 28 شوال 1443 ويستمر التسجيل في رياض الأطفال طوال العام الدراسي.
  • بدأ نظام نور في تسجيل خريجي رياض الأطفال الحكومية والخاصة في جميع المدارس اعتباراً من تاريخ 27 ذي القعدة 1443 هـ ، وسيستمر فتح باب التسجيل لحين سداد الوظائف الشاغرة أو انتهاء المهلة وإغلاق التسجيل في رياض الأطفال يوم 17 ربيع الأول 1444 هـ. تشمل هذه المرحلة الطلاب الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات بمعدل 180 طالبًا في اليوم.
  • تسجيل أبناء خريجي رياض الأطفال من المدارس الأجنبية والخاصة التي تطبق برامج دولية من داخل المملكة العربية السعودية ، وخريجي رياض الأطفال القادمين من خارج المملكة بجميع الجنسيات وفي جميع المدارس ابتداءً من تاريخ 23 محرم 1444 هـ ، ويستمر التسجيل حتى سداد الوظائف الشاغرة أو موعد الإغلاق المقرر يوم 17 ربيع الأول 1444 هــ.

أعمار القبول في رياض الأطفال 1444

أوضحت وزارة التربية والتعليم أعمار الأطفال للقبول في مستويات رياض الأطفال الثلاثة للعام الدراسي المقبل 1444 هـ. أولئك الذين يرغبون في معرفة أعمار الطلاب يمكنهم القيام بذلك من خلال النقاط التالية:

  1. المستوى الأول: (رياض الأطفال الخاصة والعالمية فقط) من تاريخ 3 صفر 1440 هـ الموافق 12 أكتوبر 2018 م وحتى تاريخ 2 صفر 1441 هـ الموافق 1 أكتوبر 2019 م.
  2. المستوى الثاني: من تاريخ 3 جمادى الأولى 1439 هـ الموافق 20 يناير 2018 م وحتى 2 صفر 2 صفر 1440 هـ الموافق 11 أكتوبر 2018 م.
  3. المستوى الثالث: من تاريخ 3 صفر 1438 هـ الموافق 2 نوفمبر 2016 م وحتى تاريخ 2 جمادى الأولى 1439 هـ الموافق 19 يناير 2018 م.

رابط التسجيل في نظام نور 1443

وتجدر الإشارة إلى أن أولوية التسجيل في جميع رياض الأطفال هي لطلبة المستوى الثالث من سن 5 إلى 6 سنوات ، بينما طلاب المستوى الثاني من 4 إلى 5 سنوات مسجلون حاليًا في قوائم الانتظار ، وسيتم قبولهم وفقًا للمتبقي. مقاعد شاغرة بعد استكمال تسجيل جميع طلاب المستوى الثالث.

وتجدر الإشارة كذلك إلى أنه تم تعديل تواريخ ميلاد الأطفال في المستويين الثاني والثالث بزيادة قدرها ثلاثة أشهر لإعطاء أكبر عدد ممكن من الأطفال فرصة الالتحاق بمرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي المقبل.

للراغبين في الحصول على استمارة الفحص الطبي الأولي pdf أو الحصول على استمارة الفحص الطبي للطلاب الجدد ، وكذلك الحصول على نموذج اللياقة الطبية للطلاب والطالبات من وزارة الصحة ، يمكنهم القيام بذلك الآن من خلال موقع ثقفني ، ويمكنك كما يمكن الحصول على رابط تسجيل طالب جديد في نظام نور للطلب باتباع الرابط الرسمي أدناه:

رابط نظام نور تسجيل ولي أمر / طالب مستجد (noor.moe.gov.sa).

شرح طريقة تسجيل الروضة في نظام نور 1443

وتجدر الإشارة إلى أن أولوية التسجيل في جميع رياض الأطفال هي لطلبة المستوى الثالث من سن 5 إلى 6 سنوات ، بينما طلاب المستوى الثاني من 4 إلى 5 سنوات مسجلون حاليًا في قوائم الانتظار ، وسيتم قبولهم وفقًا للمتبقي. مقاعد شاغرة بعد استكمال تسجيل جميع طلاب المستوى الثالث.

وتجدر الإشارة كذلك إلى أنه تم تعديل تواريخ ميلاد الأطفال في المستويين الثاني والثالث بزيادة قدرها ثلاثة أشهر لإعطاء أكبر عدد ممكن من الأطفال فرصة الالتحاق بمرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي المقبل.

للراغبين في الحصول على استمارة الفحص الطبي الأولي pdf أو الحصول على استمارة الفحص الطبي للطلاب الجدد ، وكذلك الحصول على نموذج اللياقة الطبية للطلاب والطالبات من وزارة الصحة ، يمكنهم القيام بذلك الآن من خلال موقع ثقفني ، ويمكنك كما يمكن الحصول على رابط تسجيل طالب جديد في نظام نور للطلب باتباع الرابط الرسمي أدناه:

خطوات تسجيل رياض الأطفال من “الجوال”

يتيح نظام الحساب الشخصي الخاص بشركة نور الوالدين التسجيل في روضة الأطفال 1443 من الهاتف المحمول عن طريق الدخول إلى الصفحة الرئيسية لبرنامج نور باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال ، ثم ملء بيانات الوالدين لتسجيل الدخول إذا كان الوالد لديه حساب في نظام نور الوالدين ثم اضغط على ايقونة تسجيل الأطفال ثم اضغط على تسجيل طالب جديد واتبع باقي خطوات التسجيل الموضحة في الفيديو التالي:

أولوية القبول في رياض الأطفال نظام نور

أعلنت وزارة التربية والتعليم ، في التعميم الصادر بشأن تنظيم تسجيل الأطفال في رياض الأطفال ، أن أولوية القبول في رياض الأطفال الحكومية ومدارس الطفولة المبكرة في المملكة العربية السعودية للفئات التالية:

  1. طلبات القبول في رياض الأطفال لمن يسجل أولاً من الأطفال السعوديين.
  2. المدارس في نظام نور في مرحلة رياض الأطفال الذين تقدموا إلى المستوى الثالث.
  3. يتم قبول الأبناء في المستوى الثاني عند وجود شواغر بعد إتمام جميع المتقدمين للتسجيل في المستوى الثالث.

التسجيل في رياض الأطفال 1443

أعلنت وزارة التربية والتعليم خلال عام أنه سيتم تسجيل جميع أطفال المستوى الثاني في قوائم الانتظار ، وسيتم قبول هذه الفئة من الأبناء بعد تاريخ السابع من شهر محرم للعام الهجري الجديد 1443 هـ بحسب الشواغر المتاحة في روضة الأطفال في ذلك الوقت وذلك بعد قبول الأبناء الملتحقون بالمستوى الثالث.

يجب على ولي الأمر الاحتفاظ بالبيانات الشخصية للدخول إلى نظام نور الوالدين (اسم المستخدم وكلمة المرور) الذي سيتم تسجيل الطفل فيه ، لأن جميع العمليات التي ستتم من خلال حساب نظام نور ستتم من خلاله ، ورقم الهاتف المحمول يجب التحقق من التسجيل في نظام نور لتلقي خطابات القبول الخاصة بك.

يتم تربية أطفال المستوى الثاني مباشرة إلى المستوى الثالث في نفس روضة الأطفال ولا داعي لإعادة التسجيل في نظام نور الوصي ، ويجب على ولي الأمر عدم إضافة الطفل إلى مقاعد الانتظار إذا قمت بتسجيله في روضة مرغوبة وتم قبولها ، لأن تسجيل الطفل على مقاعد الانتظار يعني أن ملفها الإلكتروني سينتقل مباشرة إلى روضة الأطفال المنتظرة في حال توفر مقعد ، ويتم تسجيل نظام روضة نور 1443 باتباع الرابط مرفق بالمقال.

.

طريقة التسجيل في النقل المدرسي نظام نور 1443

أُعلن أن مجلس الوزراء يتابع استعدادات العودة إلى المدرسة للعام الدراسي 1443 هـ ، إضافة إلى متابعة الترتيبات والإجراءات التي تم اتخاذها لضمان سلامة جميع الموظفين. العملية التعليمية من طلاب وطالبات ومعلمين ومعلمات وأسرهم ومجتمعهم ، وتسخير كافة الإمكانات لانتظام العملية التعليمية وتحقيق عائد آمن. كافة المنشآت التعليمية بالتنسيق مع الجهات المختصة.

أعلنت شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي رسمياً عن بدء استقبال طلبات التسجيل في خدمة النقل المدرسي 1443 للعام الدراسي المقبل ، وذلك بدخول نظام نور جارديان 1443. وأكدت الشركة على أهمية وضرورة التسجيل المبكر للطلاب في مراحل التعليم العام بسبب المقاعد المحدودة. يمكنك معرفة كيفية التسجيل في نظام مواصلات نور المدرسية 1443 باتباع الفيديو التوضيحي التالي:

رابط نظام نور لولي الأمر 1443

يسمح نظام نور لأولياء الأمور بالدخول من خلال البيانات الشخصية للوالد (اسم المستخدم – كلمة المرور) ، حيث يمكن للوالد الآن الدخول إلى النظام التعليمي لمتابعة الأطفال في المدارس أو تسجيل طالب جديد في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل 1443 هـ.

لمن يرغب في الحصول على رابط الدخول إلى نظام نور جارديان المركزي لتسجيل الأطفال في مرحلة رياض الأطفال بمجرد الموعد المحدد للتسجيل الرسمي الموضح في المقال ، أو لتسجيل طالب جديد في المرحلة الأولى الصف الدراسي الابتدائي للعام الدراسي القادم ، أو للاستعلام عن نتائج الطلاب في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي واستخراج شهادات الطلاب ، ويمكنه القيام بذلك عن طريق اتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال.

.

تسجيل رياض الأطفال

نظام نور إعادة ضبط اسم المستخدم وكلمة المرور

عندما ينسى ولي الأمر معلومات تسجيل الدخول إلى نظام نور للوالدين من حسابه ، يمكنه إعادة تعيين اسم المستخدم أو كلمة المرور من خلال النقر على أيقونة “نسيت كلمة المرور أو اسم المستخدم” من الشاشة الرئيسية لنظام نور التعليمي.

ثم املأ البيانات المطلوبة للتحقق (رقم التسجيل المدني أو رقم الهوية الوطنية ورمز التحقق) ، ثم أكمل باقي الخطوات لإعادة تعيين المعلومات الشخصية التي يمكنك التعرف عليها من خلال الفيديو التوضيحي المرفق (من الكمبيوتر المحمول أو من الهاتف المحمول) هكذا:

من الممكن أيضًا ، باتباع الرابط الرسمي المرفق بالمقال عبر موقع الثقافني ، الدخول إلى حساب نظام نور الجارديان لاستخراج نتائج الطلاب أو إشعارات الفترات “الثالثة” أو درجات العمل للعام المتوسط والابتدائي طلاب الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي بحسب ما تم الإعلان عنه رسمياً من جانب بعض المدارس لمراحل التعليم العام في المملكة.

نتائج نظام نور المركزي

يمكنك عرض نتائج الطلاب من خلال النقر على أيقونة “التقارير” الخاصة بالطالب الذي ترغب في عرض نتيجته ، ثم من كشوف الدرجات ، انقر فوق “إعلام بنتيجة الطالب” ، ثم اختر الفصل الدراسي ثم انقر فوق ” رمز “بحث” ، وسيتم عرض النتيجة على الطالب ، ويمكنك التعرف على خطوات استخراج نتائج نظام نور من حساب ولي الأمر من خلال الفيديو التالي:

طريقة تسجيل طفل في رياض الأطفال 1443

يتم تسجيل الطفل في رياض الأطفال عن طريق تسجيل الدخول من حساب نظام نور الوالدين عن طريق تعبئة البيانات المطلوبة وهي اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق ، ثم الضغط على أيقونة “تسجيل الدخول” ، إذا كان هناك حساب سابق في نظام نور المركزي للوالدين. إذا لم يكن هناك حساب سابق على نظام نور جارديان 1443 ، فسيتم إدخال الشاشة الرئيسية لنظام نور ، ثم اتبع الخطوات التالية:

  • انقر على “رابط التسجيل لوالد جديد”.
  • املأ رقم سجل ولي الأمر.
  • سيظهر اسم المستخدم المقترح بنفس رقم تسجيل الوالد ، ويفضل تركه كما هو حتى لا ينساه ، ثم انقر فوق “التالي”.
  • اكتب رقم معرف الطالب الخاص بك ، ثم التالي.
  • أدخل رقم الهاتف المحمول ، ثم أرسل.
  • ادخل إلى الشاشة الرئيسية واكتب اسم المستخدم وكلمة المرور المرسل إليك على الهاتف المحمول.
  • غيّر كلمة المرور عن طريق كتابة كلمة المرور الجديدة وتأكيدها ، ثم كتابة البريد الإلكتروني ، ثم النقر على “حفظ”.
  • بعد تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي للوالد ، انقر فوق “تسجيل الأطفال”.
  • انقر فوق “تسجيل طالب جديد”.
  • املأ معلومات طلب التسجيل.
  • حدد الدرجة ، واملأ معلومات المدرسة ، ثم قم بالتسجيل.
  • عبر عن رضاك عن النظام من خلال التقييم ثم الحفظ.

منصة روضتي التعليمية عبر مدرستي

تم الإعلان عن إضافة أيقونة روضة الأطفال الافتراضية ضمن الصفحة الرئيسية لدخول منصة روضتي من قبل وزارة التربية والتعليم بشكل عام. يتم الدخول إلى منصة Kindergarten عن طريق إدخال بيانات حساب Microsoft الخاصة بأطفال رياض الأطفال. منصة مدرستي هي تسجيل الدخول الإلكتروني ، ويمكنك أيضًا التسجيل في نظام نور روضة الأطفال 1443 باتباع رابط نظام نور المرفق.

تسجيل طالب جديد في نظام نور 1443

وفق المواعيد المبينة في دليل القبول والتسجيل الصادر عن وزارة التربية والتعليم بخصوص لائحة تسجيل الطلاب الجدد بالمرحلة الابتدائية الأولى ورياض الأطفال للعام الدراسي القادم 1444 هـ ، فقد تم البدء بطلبات التسجيل في نظام نور جارديان للفئة التالية:

  • استقبال طلبات تقديم الطلاب السعوديين في المدارس الحكومية لتحفيظ القرآن الكريم الذي تجري فيه المقارنة وإجراء المفاضلة في المدارس للطلاب المسجلين على موقع نظام نور التعليمي وذلك اعتبارًا من 16 رمضان 1443 الموافق أبريل. 17 ، 2022 م. تم إغلاق التسجيل في المرحلة الابتدائية الأولى لهذه الفئة في تاريخ 23 رمضان 1443 هـ الموافق 24 أبريل 2022 م.
  • تسجيل الطلاب السعوديين والمقيمين في المدارس الخاصة والدولية والأجنبية والخاصة التي تطبق البرامج الدولية اعتبارًا من 16 رمضان الموافق 17 أبريل 2022 م ، ويستمر التسجيل لهذه الفئة من الطلاب حتى يتم سداد الشواغر أو تاريخ انتهاء التسجيل في نظام النور في 17 ربيع الأول 1443 هـ الموافق 13 أكتوبر 2022 م.
  • التسجيل بنظام روضة نور 1444 سيكون متاحاً هذا الأسبوع لمن يرغب في تسجيل طفل في روضة الأطفال.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

زر الذهاب إلى الأعلى