- Advertisement -

- Advertisement -

وزارة تنمية المجتمع الإماراتية تطلق “المنصة الصيفية المجتمعية 2022” غدا


- Advertisement -

بالتزامن مع بدء الإجازة الصيفية، تقوم وزارة تنمية المجتمع الإماراتية بإطلاق “المنصة الصيفية المجتمعية 2022″، ابتداءً من 3 يوليو الجاري وحتى 31 أغسطس المقبل، وتضم المنصة مجموعة متنوعة من المبادرات والفعاليات التي تنفذها الوزارة في مختلف إمارات ومناطق الدولة بالتعاون مع شركائها من مؤسسات حكومية وخاصة ومؤسسات المجتمع المدني تستهدف خلالها كافة أفراد الأسرة.

انطلاق “المنصة الصيفية المجتمعية 2022”

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الإماراتية، فإن الوزارة تستهدف 10 آلاف شخص في 200 فعالية لمدة 8 أسابيع متتالية تتوزع في 30 موقعًا في جميع مناطق وإمارات الدولة في مراكزها ونوادي كبار المواطنين ومراكز الشركاء، حيث تعزز المنصة هذا العام 2022 ثقافة التطوع وحس المسؤولية المجتمعية لدى أفراد المجتمع، كما تدعم المبادرات احتياجات الأفراد وتطلعاتهم من أجل تحقيق فائدة أكبر خلال الفترة الصيفية واستغلال أوقات الفراغ بما يعود عليهم بالنفع لهم ولمحيط أسرهم والمجتمع عامة.

كما تشارك 15 جمعية من الجمعيات ذات النفع العام بمجموعة من الأنشطة والفعاليات الداعمة لأهداف المنصة الصيفية المجتمعية في مختلف المجالات كـ(الصحة، والبيئة، والثقافة، والتطوع).

من جهته، أوضح “ناصر الزعابي”، مستشار بوزارة تنمية المجتمع، أن “المنصة الصيفية المجتمعية” ترتكز بنسبة 75% على دعم برامج مراكز سعادة المتعاملين التابعة للوزارة، وهي: (بناء الأسرة والاستقرار الأسري والتطوع وتصميم الخدمات المجتمعية والتدريب والتوجيه والتطوير والصحة النفسية والبدنية والمشاريع متناهية الصغير)، و25% من المبادرات ستعزز برامج المراكز بالتنسيق مع الجهات الاتحادية والمحلية والخاصة ذات الصلة بـ(الثقافة، والرياضة، والإعلام).

وأضاف “ناصر الزعابي”، أن البرنامج يعزز ثقافة التطوع والمسؤولية المجتمعية في محيط أفراد الأسرة، وذلك من خلال المبادرة التطوعية التي تحمل عنوان “صيفك آمن”، وتعزز لدى الأفراد مهارات الاستجابة لحالات الطوارئ في أكثر الحوادث المتوقع حدوثها في الفترة الصيفية وخلق بيئة آمنة للحفاظ على سلامة أفراد المجتمع يتم خلاله تدريبهم على عددٍ من المهارات كـ(الإسعافات الأولية، الدعم النفسي، المسح الميداني، والإخلاء، وغيرها)، ويهدف البرنامج لتدريب وتأهيل 200 متطوع من موظفي الحكومة في مختلف الوزارات والمؤسسات على مستوى الدولة استعدادًا لموسم الصيف ليكون لهم دور فاعل في مؤسساتهم ومحيط مجتمعهم حفاظًا على الأرواح والمكتسبات.

وتتضمن مبادرات المنصة الصيفية المجتمعية أيضًا “أسرة وطن” والتي تأتي بالشراكة مع البرنامج الصيفي “صيفنا سعادة” الذي تنفذه حكومة عجمان، وتستهدف 40 أسرة من مواطنين ومقيمين، حيث تمنح للأسر المتميزة الفائزة وبعد مواءمتها لكافة المعايير التي تتضمن التخطيط الأسري الشراكة بين أفراد الأسرة والبرامج التطوعية والتنمية الذاتية للأبوين الرعاية الصحية والعلاقات الأسرية ودعم القدرات الخاصة والهوية الوطنية.

رابط التسجيل في المنصة

ويمكنكم التسجيل في المنصة والإطلاع على مبادرات وفعاليات المنصة المتنوعة، عبر الرابط التالي: https://www.mocd.gov.ae/ar/media-center/news/summer-community-platform.

وتجدر الإشارة إلى أن المنصة الصيفية المجتمعية تغطي كافة جوانب المجالات التي تلبي رغبات مختلف الفئات العمرية وتنمي لديهم المهارات واكتشاف المواهب والذات كـ(جودة الحياة، وتعزيز حس التطوع، والفنون والتراث، ونقل الخبرات بين الأجيال).

الوزارة تنظم 148 فعالية ضمن البرنامج الصيفي “أنا وأخي”

وعلى صعيد آخر، فقد نظمت الوزارة 148 فعالية ضمن البرنامج الصيفي “أنا وأخي” على مدار أسبوعين على مستوى مراكز أصحاب الهمم الحكومية، وحقق مشاركة واسعة من أصحاب الهمم وإخواتهم وأمهاتهم، ومن أفراد المجتمع بشكل عام. وتستمر الوزارة في تنفيذ فعالياتها ضمن البرنامج الصيفي “أنا وأخي”، على مستوى مراكز أصحاب الهمم الحكومية. ويجري تنفيذ فعاليات البرنامج الصيفي “أنا وأخي” في 6 مراكز لأصحاب الهمم تابعة لوزارة تنمية المجتمع، وذلك بالشراكة مع كل من (الأولمبياد الخاص الإماراتي، مركز دبي التجاري العالمي، الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، هيئة الشارقة للمتاحف، وعددً من الجهات على مستوى الدولة).

وتجدر الإشارة إلى أن فعاليات “أنا وأخي” تهدف لتعزيز مشاركة وانسجام الأخوة في مختلف الحالات، وتوعية أخوة أصحاب الهمم بكيفية التعامل مع مختلف الإعاقات، وتدريبهم على تقديم الدعم لأخوتهم تحقيقاً لأهداف المهارات الاستقلالية، وتقوية العلاقة على مستوى أفراد الأسرة، وأيضًا تقديم الدعم النفسي لأصحاب الهمم.

يمكنكم متابعة آخر الآخبار عبر”” “Riyadiyatv”

- Advertisement -

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية



Source link

- Advertisement -

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -