اخر الاخبارمدارات عالمية

وداع رسمي وشعبي لـ«شيرين أبوعاقلة».. والرئيس الفلسطيني يحمل إسرائيل المسؤولية

حمل الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، سلطات الاحتلال الإسرائيلية، المسؤولية الكاملة عن جريمة قتل الصحفية شيرين أبوعاقلة، وذلك في كلمة مقتضبة له، أثناء تشييع جثمانها اليوم الخميس.

وقال الرئيس الفلسطيني في كلمته خلال مراسم التشييع في مقر الرئاسة بمدينة رام الله: «رفضنا ونرفض التحقيق المشترك مع السلطات الإسرائيلية، لأنها هي التي ارتكبت الجريمة، ولأننا لا نثق بها، وسنذهب فورًا إلى المحكمة الجنائية الدولية لملاحقة المجرمين»، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

وشارك الرئيس محمود عباس، في مراسم تشييع جثمان الصحفية شيرين أبوعاقلة، وسط حضور رسمي وشعبي كبير. حيث اصطف حرس الشرف لتحية جثمان أبوعاقلة لدى وصوله إلى مقر الرئاسة، وحُمل على الأكتاف، وعزف النشيد الوطني الفلسطيني وموسيقى جنائزية.

كما وضع الرئيس الفلسطيني إكليلًا من الزهور على جثمان الصحفية أبوعاقلة، وألقى نظرة الوداع الأخيرة على جثمانها، الذي لف بالعلم الفلسطيني.

ومن المقرر نقل جثمان الصحفية أبوعاقلة، إلى المستشفى الفرنسي في مدينة القدس، حيث سيوارى الثرى هناك يوم غد الجمعة.

ونشرت «سكاي نيوز عربية»، مقطعًا مصورًا لتشييع جثمان الصحفية أبوعاقلة التي قتلت برصاص جنود الاحتلال أمس الأربعاء، خلال تغطيتها اقتحام القوات الإسرائيلية لمخيم جنين بالضفة الغربية.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى