السفر والسياحة

واجهة الدمام البحرية : 11 من أفضل الأنشطة التي يُمكنك القيام بها

واجهة الدمام البحرية هي إحدى أفضل وأبرز وجهات السياحة في الدمام ، حيث تمنح زائريها فرصًا لقضاء أوقات ترفيهية مُمتعة ، وممارسة أنشطة ترفيهية وسط المساحات الخضراء الكبيرة.

فإذا أردت السفر و السياحة في الدمام ، فما عليك سوى متابعة هذا التقرير ، لاستكشاف واجهة الدمام البحرية ، والتعرف على أهم أنشطة يُمكنك القيام بها. بالإضافة لكافة المعلومات التي تود معرفتها عن المكان قبل زيارته…

أفضل الأنشطة الترفيهية في واجهة الدمام البحرية

هُناك العديد من الأنشطة الترفيهية المُمتعة ، التي تُوفرها الواجهة البحرية لزائريها. وتتناسب مع مختلف الأعمار صغار وكبار. فيما يلي إليك  أهم 11 نشاط ترفيهي يُمكنك الاستمتاع به خلال زيارتك للمكان.

الاسترخاء في الحدائق

الاسترخاء في حدائق واجهة الدمام البحرية

من أهم ما يُمكنك فعله في واجهة الدمام البحرية ، هو الاستمتاع بالطبيعة المُحيطة والاسترخاء في الحدائق مع العائلة ، تناول الأطعمة والمشروبات اللذيذة في الهواء الطلق وسط أجواء مثالية.

المشي والتجول في المسارات

مسارات التجول في واجهة الدمام البحرية

تضم الواجهة البحرية العديد من الممرات الجميلة المثالية للمشي ، والتي يبلغ طولها حوالي 8 كم. وذلك حيث يُمكنك التنزه واستنشاق الهواء النقي العليل ، كما يُمكنك أيضًا الركض وممارسة الرياضة صباحًا ، والاستمتاع بتغريد الطيور ، وكذلك ركوب الدراجات الهوائية أو ركوب الخيل العربي الأصيل.

الجلوس على المقاعد المظللة وتأمل المكان

الجلوس في المقاعد المظللة

يوجد في الواجهة البحرية مجموعة من أماكن الجلوس الواسعة المُريحة ، ذات المظلات الجميلة التي تُتيح لك قضاء أفضل الأوقات الترفيهية ، والحصول على إطلالات رائعة على كورنيش الدمام.

نزهة عائلية ولعب الأطفال في الأماكن المُخصصة

نزهة عائلية ولعب الأطفال في الأماكن المُخصصة

تُقدم واجهة الدمام البحرية مناطق متنوعة للترفيه ، كالمناطق المُخصصة للأطفال ، التي تضم مجموعة من الألعاب الشيقة. وكذلك ملاعب متنوعة لكرة القدم والسلة والتنس وغيرها الكثير.

الاستمتاع بهواية صيد الأسماك

صيد الأسماك

يُمكن لمُحبي هواية الصيد ، ممارسة هواية صيد الأسماك في كورنيش الدمام. وذلك حيث بإمكانك صيد الأسماك الطازجة ، والاستمتاع بشوائها في الهواء فور صيدها وتناولها مع الأصدقاء أو أفراد الأسرة.

القيام برحلة بحرية مُمتعة

رحلة بحرية في كورنيش الدمام

يُمكنك الاستمتاع في الواجهة البحرية بتأجير قارب شراعي ، والقيام برحلة بحرية ممتعة ، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة وأجواء البحر المنعشة. ولا يفوتك التقاط أفضل الصور التذكارية. كما يُمكنك أيضًا الذهاب بالقارب إلى جزيرة المرجان وغيرها الكثير من المناطق الترفيهية القريبة من الكورنيش.

قضاء وقت شيق في صالات البولينج

صالات البولينج الدمام

لا تفوت الذهاب إلى صالات البولينج ، والبلياردو ، والكرة الطائرة المُمتعة في واجهة الدمام البحرية ، وقضاء أوقات ممتعة. فضلًا عن وجود العديد من قاعات الغناء والاحتفالات والمناسبات المتنوعة. ويتم التخطيط لزيادة تلك الصالات ، وتجهيزها بالألعاب الحديثة المتطورة.

التسوق من صالة معارض واجهة الدمام البحرية

التسوق بصالة معارض واجهة الدمام البحرية

إحدى أمتع الأشياء التي يُمكنك ممارستها في الواجهة البحرية ، هو التسوق من صالة معارض الواجهة. فهي معارض توفر كل ما يحتاجه الزوار من تحف ، وألعاب ، وهدايا تذكارية. كما يتم التخطيط لإفتتاح سوق شعبي ، لتوفير كل ما هو جديد ومُميز.

زيارة متحف الدمام التاريخي

زيارة متحف الدمام التاريخي

ولإضافة مزيد من الإثارة والحماس ليومك الترفيهي في الواجهة البحرية ، نقترح عليك التوجه إلى الجانب الشرقي ، وزيارة ذلك المتحف لاستكشاف تاريخ وتراث المنطقة بأكملها. فهو من أبرز متاحف الدمام .

حضور فعاليات واجهة الدمام البحرية

حضور فعاليات الواجهة

تُقام العديد من الفعاليات والاحتفالات الرائعة في الواجهة البحرية ، بفضل تصميمها الفريد من نوعه وأجوائها المُميزة. يُمكنك حضور إحدى تلك الفعاليات ، واستكشاف الثقافة السعودية المميزة.

إلتقاط الصور وسط النوافير الجميلة

نوافير الدمام

أحد أهم ما يميز الواجهة البحرية هو ضمها لما يقرب من 6 نوافير جميلة. يُمكنك زيارتها والتقاط صور وقضاء وقت مُمتع ، لا سيما في وقت المساء. وذلك حيث الإضاءة المُبهجة وقت تناثر الماء الذي يرتفع عن مستوى سطح الأرض بمقدار 35 مترًا.

أين تقع واجهة الدمام البحرية

تمتد الواجهة البحريه بالدمام على امتداد 4 كيلو متر على طول كونيش الدمام ، وذلك من مطعم ليالينا إلى البحيرة الترفيهية في الجهة الغربية لشارع الملك عبد الله بن عبد العزيز.

مطاعم واجهة الدمام البحرية

تضم الواجهة البحرية مجموعة من المطاعم المُميزة ، التي تُقدم مجموعة من أشهى المأكولات المتنوعة. وذلك مع الاستمتاع بإطلالات جميلة ، ومنها :

مطعم دارين

مطعم دارين واجهة الدمام البحرية

ذلك المطعم واحد من أجمل مطاعم الواجهة البحرية ، ويتميز بديكوره الرائع. ويشتهر بمأكولاته البحرية الطازجة من البحر مباشرة. فضلًا عن الخدمة الممتازة ، والأجواء الهادئة والأسعار المناسبة.

مطعم ليالينا الدمام

مطعم ليالينا الدمام

مطعم ليالينا مطعم مميز ونظيف جدًا ، يتميز بأجواء مُريحة ، وخدمة جيدة. المطعم يُقدم مجموعة من ألذ الوجبات الشهية ، التي يُمكنك تناولها خلال اطلاله جميلة على البحر. المطعم مناسب للعائلات والأطفال وأيضًا للأفراد ، كما أن أسعاره متوسطة.

أفضل كافيهات واجهة الدمام البحرية

تتمتع الواجهة البحرية بمجموعة من أفضل الكافيهات ، التي تُوفر للزبائن مجموعة متنوعة من ألذ المشروبات الباردة المنعشة والساخنة الدافئة. فيما يلي 2 منها نُرشحها لك :

كافيه نيتف للقهوة المختصة ” Native coffee shop for specialty coffee  “

كافيه نيتف للقهوة المختصة

هو أحد أجمل الكافيهات القريبة من الواجهة البحرية ، والذي يتمتع بديكور جميل يجذب الكثير من الزبائن إليه. فضلًا عن المعاملة الراقية من قبل الموظفين وأسعاره المعقولة. بالإضافة إلى جلسات داخلية وخارجية ، لتناول مشروبك المفضل في الهواء الطلق.

فنادق قريبة من واجهة الدمام البحرية

لدى الواجهة البحرية بالدمام عدد من الفنادق الراقية الفاخرة ، التي تمنحك إقامة مثالية لتُشعرك بالرفاهية الكاملة وتكلل إجازتك السياحية في الدمام. إليك فيما يلي اقتراحات لأفضل فنادق قريبة من الواجهة البحرية ، وكيفية حجزها قبل السفر :

فندق فندق ومركز المؤتمرات شيراتون الدمام

فندق فندق ومركز المؤتمرات شيراتون الدمام

يتميز هذا الفندق فئة الخمسة نجوم بموقع خلاب على الواجهة البحرية ، مع إطلالات ساحرة على كورنيش الدمام. بالإضافة إلى غرف كبيرة وواسعة ، مع غرف لياقة بدنية بأجهزة حديثة ومتطورة ، ومسابح داخلية وخارجية ، وساونا ، وملعبي تنس ، ومواقف للسيارات مجانية وغيرها العديد من المزايا. ويبعد الفندق عن الواجهة البحرية بمسافة 1 كيلو متر. للحجز اضغط هنا.

فندق روشان الخليج للأجنحة الفندقية

فندق روشان الخليج للأجنحة الفندقية الدمام
يتميز هذا الفندق الرائع بديكوراته الرائعة ، التي تجذب العديد من السائحين. كما إنه يبعد عن الواجهة البحرية بحوالي 5.5 كيلو مترًا فقط.
ويتسم الفندق بإطلالاته الجميلة ، كما يُوفر مواقف للسيارات مجانية ، وخدمة الواي فاي مجانًا ، وحمام خاص مُجهز بالكامل مع دش ولوازم استحمام مجانية. للحجز اضغط هنا.

لا تفوت زيارة واجهة الدمام البحرية

خلال عُطلتك الترفيهية في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية ، لقضاء عُطلة سياحية وترفيهية لا تُنسى مع عائلتك أو أصدقائك ، لا يفوتك زيارة الواجهة البحرية والاستمتاع بالأنشطة الترفيهية السابق ذكرها.
وفي ختام مقالتنا هذه التي قدمنا لكم بها كل ما تود معرفته حول السفر والسياحة في واجهة الدمام البحرية . وبعد أن استعرضنا معك الأنشطة المتوفرة ، والموقع على الخريطة ، والفنادق والمطاعم القريبة ، نتمنى لك عُطلة مُمتعة.
اقرأ المزيد :
  • السياحة في الدمام
  • كورنيش الدمام
  • جزيرة المرجان الدمام

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى