السفر والسياحة

هيراكليون اليونان وأهم 10 اماكن سياحية مُوصي بزيارتها

السياحة في هيراكليون اليونان تُقدم للسائحين العديد من التجارب الفريدة والمفاجآت الشيقة ، التي يبحث عنها المغامرون وعُشاق الإثارة ومُحبي الطبيعة. هي مدينة مليئة بالشواطئ الجميلة ، والقصور الرائعة ، والمناظر الطبيعية الخلابة ،والمواقع التاريخية والثقافية المتنوعة.

وذلك جعل من هيراكليون واحدة من أجمل مناطق السياحة في اليونان ، التي تستحق بجدارة الزيارة والاستكشاف. تعرف معنا من خلال هذا المقال على كل ما تود معرفته حول السفر و السياحة في هيراكليون اليونان ، وأهم 10 أماكن سياحية مُوصي بزيارتها وكذلك أفضل الفنادق للإقامة أثناء عُطلتك…

افضل فنادق هيراكليون اليونان

افضل فنادق هيراكليون اليونان

تتمتع هيراكليون بباقة متنوعة من أرقى وأفخم الفنادق ، التي تجذب النزلاء بجمال تصاميمها وقُرب موقعها من أبرز معالم المدينة الشهيرة. وكذلك تتميز فنادق هيراكليون بتوفير بكافة سُبل الراحة والرفاهية للنزلاء ، لضمان إقامة مُريحة ومثالية… اقرأ المزيد عن أفضل فنادق هيراكليون اليونان.

افضل وقت للسفر الى هيراكليون اليونان

أفضل وقت للسفر و السياحة في هيراكليون اليونان هو خلال فصلي الربيع ، وذلك في الفترة من شهر “مارس إلى مايو” ، ومن شهر “سبتمبر إلى أكتوبر”. وذلك حيث الأجواء المناخية التي تسمح بالتنزه ، والقيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية المُمتعة في الهواء الطلق.

اين تقع هيراكليون

تقع هيراكليون على الجانب الشمالي من جزيرة كريت ، وتبلغ مساحتها نحو 246 كم مربع. وتعتبر هيراكليون رابع المدن اليونانية من حيث المساحة ، وتبعد عن العاصمة اليونانية بمسافة 341.9 كيلو مترًا.

اللغة في هيراكليون اليونان

اللغة اليونانية هي اللغة الرسمية المستخدمة في مدينة هيراكليون اليونان.

اهم الاماكن السياحية في هيراكليون اليونان

تضم مدينة هيراكليون العديد من الأماكن السياحية الرائعة ، التي ننصحك بزيارتها أثناء عُطلتك السياحية. تعرف فيما يلي على 10 منها :

نافورة موروسيني ” Morosini Fountain “

نافورة موروسيني اليونان

نافورة مورسيني من أهم الأماكن التي يُمكنك زيارتها في هيراكليون اليونان . وهي تُعرف باسم ساحة الأسود ، وتقع في الجزء الأكثر مركزية من المدينة.

تُتيح النافورة للسياح قضاء نزهة مُمتعة مع الأطفال ، وتذوق الأطباق المحلية التقليدية الشهيرة على أحد المقاهي الموجودة بجوار النافورة ، والتقاط الصور الفوتوغرافية التذكارية.

شاطئ أمودارا ” Amoudara Beach “

شاطئ أمودارا

شاطئ أموردا هو شاطئ رملي طويل ومنظم ونظيف. وهو من أكثر الشواطئ شعبية وزيارة في مدينة هيراكليون.

أموردا بيتش هو شاطئ مثالي للعائلات والشباب على حد سواء ، للاستمتاع بجميع الأنشطة الشاطئية المُثيرة ، والسباحة في المياه الصافية. كما يوجد مرافق للرياضات المائية ، ونادي الغوص لاستكشاف الحياة البحرية البديعة.

حديقة أكوا بلس المائية ”  AcquaPlus Waterpark “

حديقة أكوا بلاس المائية اليونان

حديقة أكوا بلس المائية هي من أروع الأماكن الترفيهية في مدينة هيراكليون اليونانية ، حيث أنها تتلاءم مع جميع الأعمار وجميع أفراد العائلة.

ستستمتع بالكثير من المرح في هذه الحديقة المائية الرائعة. فهي مقسمة إلى منطقتين متصلتين ، واحدة للبالغين والأخرى للأطفال. يُمكنك الاستمتاع بما يزيد عن 50 لعبة متنوعة مليئة بالإثارة والتشويق.

ممر الواجهة البحرية ” Heraklion waterfront walkway “

ممر الواجهة البحرية في هيراكليون اليونان

ممر الواجهة البحرية من أشهر مزارات السياحة في هيراكليون اليونان ، حيث إنه ملاذ مثالي يتمتع بالهدوء والهواء العليل.

يُمكنك السير على طول الواجهة البحرية في هيراكليون ، بدءًا من مركز التسوق الشهير واستمر نحو الميناء ، وتمتع بالمناظر الرائعة واستنشاق نسيم البحر اللطيف المنعش.

كريتا أكواريوم ”  Cretaquarium Thalassocosmos “

كريتا أكواريوم هيراكليون

كريتا أكواريوم يُعتبر من أكبر أحواض السمك في أوروبا ، وهو أحد أفضل أماكن السياحة في  هيراكليون اليونان . فهو مكان يُقدم يومًا رائعًا للأطفال والكبار على حد سواء.

يحتوي هذا الحوض المائي الضخم على 32 خزانًا زجاجيًا ضخمًا ، يعرض الكثير من الكائنات البحرية مثل أسماك القرش الصياد ، وفرس البحر الصغير ، وقنديل البحر ، والسلاحف ، والكركند والأخطبوط. كما يُمكنك رؤية 2500 نوع بحري من عالم البحر الأبيض المتوسط ​​تحت الماء ، ويُمكنك أيضًا وضع سماعات الرأس ، واكتشاف الكثير من المعلومات حول الأنواع التي تراها.

شاطئ ماتالا ” Matala beach “

شاطئ ماتالا اليونان

شاطئ ماتالا أحد أجمل الشواطئ الفريدة التي يُمكنك زيارتها في جزيرة كريت ، حيث إنه محمي من الجانبين بواسطة رؤوس صخرية مليئة بالكهوف ، مما جعله شاطئًا هادئًا ومثاليًا للسباحة.

تمتع بالسير على الامتداد الجميل من الرمال الناعمة والمياه الفيروزية للخليج. كما يُمكنك القيام بمجموعة من أمتع الرياضات المائية والشاطئية العديدة. كما أن الشاطئ يُعد موطنًا للمطاعم المُطلة على المياه.

شاطئ أجيا بيلاجيا ” Agia Pelagia Beach “

شاطئ أجيا بيلاجيا

يُعتبر شاطئ أجيا بيلاجيا هيراكليون خيارًا رائعًا لقضاء يوم هادئ مع أطفالك. وتعتبر أجيا بيلاجا قرية صيد ساحلية تقع على الساحل الشمالي لجزيرة كريت في شمال غرب هيراكليون.

وقد شهد المنتجع تطورًا سياحيًا كبيرًا ، فهو يتمتع بشواطئه الرملية الجاذبة للعديد من الزوار ، الذين يجدون هُنا جميع أنواع الخدمات ، فضلًا عن المشي وسط التلال والجبال المُحيطة.

كهوف ماتالا ” caves of Matala “

كهوف ماتالا

كهوف ماتالا هي كهوف اصطناعية ، منحوتة في الصخور الواقعة شمال الساحل. وهي واحدة من أكثر الأماكن السياحية إثارة في هيراكليون اليونان .

يُمكنك دخول الكهوف والاستمتاع بجمالها وسط البحر الأزرق الفيروزي المُحيط بها ، والرمال والشمس الحمراء في الأفق. كما يُمكنك مشاهدة تكوين صخري ضخم يُعرف باسم صخرة ثيوسيني ، كما يوفر لك إطلالة جميلة على خليج ميسارا.

شوارع المشاة في هيراكليون اليونان

شارع المشاه في هيراكليون

أبرز الأنشطة السياحية التي يقوم بها السائحين أثناء السياحة في هيراكليون ، هو القيام بالتنزه في شارع المشاة الحيوي النابض بالحياة والنشاط.

تجول وتنزه في شوارع المشاة كشارع 25 أغسطس وشارع ديدالو ، حيث توجد العديد من المتاجر الرائعة للملابس والهدايا التذكارية والمجوهرات والعلاجات وغيرها الكثير.

رحلة سفاري لاند روفر ” Land Rover safari “

رحلة سفاري لاند روفر

وأخيرًا يُمكنك قضاء يوم كامل في مغامرة شيقة ، وذلك من خلال رحلة سفاري لاند روفر. وتمتع بالطبيعة الجميلة والأجواء الرائعة.

كذلك يُمكنك الشواء على هضبة لاسيثي الخصبة ذات إرتفاع 840 مترًا ، واستكشف المأوى الجبلي الذي يستخدمه الرعاة المحليون مع الإطلالات الجميلة. ثم اتجه إلى الطرق الوعرة في الجبال واحظى بتجربة مثالية وشيقة قبل مغادرة هيراكليون اليونان .

اقرأ المزيد:


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى