اخبار الرياضة

هل يوافقه الجمهور؟ .. “جحفلي أفضل للهلال من جانج هيون سو في أمرين” | riyadiyatv.com

الكوري الجنوبي جاهز للمشاركة في المباراة المقبلة، لكن بعض الأصوات تطالب بالإبقاء على جحفلي في التشكيل الأساسي

يرى الإعلامي الرياضي بندر الرزيحان أن محمد جحفلي؛ مدافع الهلال السعودي، هو الأفضل خلال الفترة المقبلة لقيادة دفاعات الزعيم مع إبقاء الكوري الجنوبي جانج هيون سو احتياطيًا على مقاعد البدلاء، رغم أفضلية الأخير.

جمهور الهلال يحارب من أجل جانج:

في الموسم الماضي ترددت أنباء قوية في الصحافة السعودية عن رغبة جانج في الرحيل عن الهلال، في ظل عدم شعور زوجته بالراحة في الرياض.

هذه الأنباء تبعها مناشدات للاعب وملاحقات من الجماهير عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، لإثنائه عن قرار الرحيل.

وبالفعل نجح الزعيم في تجديد عقد المدافع الكوري الجنوبي لموسم جديد، لينتهي عقده بنهاية الموسم الجاري.

لكن يغيب جانج عن الزعيم منذ بداية الموسم الجاري من دوري روشن، في ظل معاناته من إصابة في الفخذ، خضع على إثرها لبرنامج علاجي وتأهيلي خلال الفترة الماضية.

وأصبح هيون سو جاهزًا للمشاركة في المباريات، بدايةً من مواجهة الوحدة المقبلة، المقرر إقامتها بعد غدٍ الجمعة، ضمن الجولة الرابعة من دوري روشن.

فيما يتفوق جحفلي على جانج هيون سو؟

جحفلي قاد دفاع الأزرق منذ بداية الموسم الجاري، ونجح في تقديم أداء مقنع، أسكت به الأصوات التي كانت تنادي بضرورة التعاقد مع مدافع أفضل منه ليكون بديلًا لجانج.

حرمان الهلال من التعاقدات على خلفية أزمة اللاعب محمد كنو، حالت دون إبرام الزعيم لتعاقدات في الموسم المنقضي، لتبقى فرص جحفلي في المشاركة قائمة.

ورغم أفضلية جانج عند غالبية الجمهور الهلالي إلا أن الرزيحان يدعم استمرار جحفلي في التشكيل الأساسي، رغم اكتمال شفاء الأول من الإصابة، موضحًا جانبين يتفوق بهما على الكوري.

وقال الرزيحان، خلال تصريحاته لبرنامج “الحصاد الرياضي”: “جحفلي قدم أربع مباريات مع الهلال منذ بداية الموسم خرج منها الفريق دون أي أهداف، جحفلي يقدم أداءً ممتازًا بجوار علي البليهي، فأصبح الهلال على ثقة بهما، لا شك أن جانج لاعب متميز، لكن الجماهير الهلالية تكن لجحفلي كل تقدير واحترام من الناحية الفنية، فلا هناك فارق كبير بين جحفلي وجانج”.

وأضاف: “جانج متميز في الثلث الأخير ويعرف أين يقف ويتمركز جيدًا، لكن أيضًا جحفلي لديه خصائصه فهو أسرع من جانج، ويتفوق في الالتحامات الهوائية وإخراج الكرة، قد يتفوق جانج عليه في بناء الهجمات، نعم! جانج أفضل فنيًا، لكن الفارق ليس بكبير والدليل عطاء جحفلي منذ بداية الموسم”.

يذكر أن جحفلي شارك في 16 مباراة في الدوري المحلي في الموسم الماضي، تلقى خلالها فريقه 15 هدفًا، وخرج بشباك نظيفة من ست مباريات.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى