اخبار الرياضة

هل يتورط في جوستافو؟ .. شتاء النصر مهدد بالكامل | riyadiyatv.com

يبدو أن مطالب الإعلامي النصراوي الشتوية لن تتحقق، ما لم تتحرك إدارة مسلي سريعًا

في الوقت الذي يطالب به الإعلام النصراوي والجمهور، إدارة النادي برئاسة مسلي آل معمر، بضرورة التعاقد مع لاعب بديلًا عن البرازيلي لويس جوستافو؛ لاعب وسط الفريق، خلال الميركاتو الشتوي المقبل، يبدو أن شتاء العالمي مهدد بالكامل.

انتقادات واسعة لجوستافو:

البرازيلي يقدم أداءً متواضعًا مع العالمي منذ انضمامه له في الميركاتو الصيفي الماضي، ولم ينجح في السيطرة على وسط ملعب الفريق.

الإعلام النصراوي يطالب الإدارة بضرورة التعاقد مع لاعب محور في الشتاء، مؤكدًا أن موسم الفريق بالكامل مهدد بسبب هذا المركز.

لكن الهجوم على جوستافو، الذي أحرز هدفًا خلال أربع مباريات شارك بها، ليس وليد اللحظة، إنما اعتراض الجمهور كان من البداية عندما أعلن النادي التعاقد معه، في ظل بلوغه عامه الـ35، مطالبين بالتعاقد مع لاعب أصغر سنًا.

هل يتورط النصر في جوستافو؟

مطالب النصراويين في الشتاء مهددة بالكامل وليس في مركز المحور فقط، إنما أصبح النصر أمام خطر الحرمان من التعاقدات في الشتاء، حال عدم تحركه بعد قرار المحكمة الدولية الرياضية “كاس” بالأمس.

كاس حكمت بالأمس لصالح لاعب النصر السابق البرازيلي جوليانو، ملزمة النادي السعودي بدفع أكثر من ستة ملايين يورو له. (طالع التفاصيل)

الخبير القانوني أحمد الشيخي أوضح أنه حال عدم قدرة النصر على سداد هذا المبلغ قبل يناير المقبل، فإن ميركاتو العالمي مهدد.

وقال الشيخي، خلال تصريحاته لبرنامج “برا 18”: “هناك ثلاث قضايا رئيسية متعلقة بجوليانو والنصر؛ الأولى كانت مقامة من نادي فنربخشة التركي ضد النصر، تتعلق بانتقال اللاعب للعالمي في 2018، النصر وقتها تقريبًا وقع على 45 مليون رسوم انتقال، ومليون و75 ألف حوافز للاعب، إذا سجل 15 هدفًا، ومليون و75 ألف إذا حقق النادي المركز الأول أو الثاني أو الثالث في جدول الدوري، ومليون ونصف كشرط جزائي إذا تأخر النادي في دفع أي دفعة من هذه الدفعات، هذه القضية انتهت، وحسمها النادي التركي لصالحه”.

وأضاف: “الجديد اليوم أن هناك قضيتين على النصر أمام كاس بين اللاعب والنصر؛ الأولى تتعلق بخصم 50% من الرواتب، والثانية تتعلق بفسخ العقد لسبب مشروع من قبل اللاعب، واليوم كاس رفض استئناف النصر في هاتين القضيتين، بالتالي النادي أصبح ملزمًا بتسديد ما يزيد تقريبًا عن 22 مليون ريال سعودي، تشمل المتأخرات والتعويض عن الإخلال بالعقد، حاليًا النادي بإمكانه الاستئناف أمام المحكمة العليا السويسرية، وهذا غير متوقع دون الدخول في تفاصيل، إذًا النصر مُلزم بالسداد وإلا سيخطر اللاعب فيفا بعدم التنفيذ، وبالتالي يُمنع النصر من التسجيل في الشتوية المقبلة، إذًا ميركاتو النصر مرهون بالـ22 مليون”.

يذكر أن جوليانو كان قد انضم للنصر في صيف 2018، قبل أن يرحل في يناير 2020، بعدما فسخ عقده من طرف واحد، لعدم حصوله على راتبه لعدة أشهر.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى