عالم المرأة والفن

هل تم القبض على سالي حافظ وهل هي مذنبة

هل تم القبض على سالي حافظ وهل هي مذنبة؟ حيث إنّ اسم سالي حاف انتشر بكثافة داخل مختلف منصات التواصل الاجتماعي ظهر اليوم بعد اقتحامها لأحد المصارف اللبنانية صباح اليوم، لذلك ومن خلال موقع Riyadiyatv سوف نتعرف على من هي سالي حافظ التي اقتحمت بنك لبنان، وهل سالي حافظ مذنبة؟ وهل تم القبض عليها فعليًا أم لا، وما هو السبب وراء اقتحامها للبنك.

من هي سالي حافظ التي اقتحمت بنك لبنان

إنّ سالي حافظ إحدى الفتيات اللبنانيّات اللواتي يشغل بالهن النشاط الحقوقي والإنساني، تخرجت من كلية الآداب من إحدى جامعات لبنان تبعًا لما تناقلته المواقع الإخبارية، كما أنها في العقد الثالث من عمرها على الأرجح، ومن الجدير بالذكر أنّ سالي تندرج ضمن إحدى عائلات لبنان ميسورة الحال، إلا أنّ التضخم الجامح الذي تمر به لبنان في الوقت الحالي دفعها صباح يوم الأربعاء الموافق للرابع عشر من شهر سبتمبر / أب لعام 2022 لاقتحام بنك بلوم فرع السوديكو عبر استخدامها لسلاح ناري.

سالي حافظ السيرة الذاتية

شاهد أيضًا: ما هو أصل عائلة لجين الهذلول

هل تم القبض على سالي حافظ وهل هي مذنبة

حتى الآن لم يتم القبض على سالي حافظ الشابة اللبنانية التي اقتحمت البنك صباح اليوم، وما انتشر من أنباء تشير إلى إلقاء الشرطة القبض عليها مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، حيث أصدر الأمن العام اللبناني بشأن ذلك الحادث بيانًا رسميًا مفاده:[1]

تسري شائعات مفادها أن المديرية العامة للأمن العام أوقفت المواطنة سالي حافظ التي اقتحمت أحد المصارف في بيروت، يهم المديرية أن تؤكد أن هذا الخبر عارٍ عن الصحة، ولم يتم توقيفها على الإطلاق، كما أنها لم تغادر لبنان عبر مطار رفيق الحريري الدولي.

شاهد أيضًا: حقيقة طلاق فهد البتيري ولجين الهذلول

هل سالي حافظ مذنبة

إنّ سالي حافظ قانونًا تعد مذنبة حيث تمكنت من الحصول على أموالها بطريقة غير مشروعة، لكن شرعًا واجتماعيًا وعرفيًا لا تعد مذنبة، فهي اضطرت لفعل ذلك لإنقاذ حياة شقيقتها التي تعاني من مرض السرطان، كما أنها لم تأخذ سوى جزء من أموالها، حيث أيد العديد من الشخصيات العامة بما فيهم بعض الفنانين فعل سالي، فعلى سبيل المثال نشّر راغب علامة قائلًا:[1]

طبقة الحرامية في لبنان أجبرت سالي حافظ أن تتصرف بشكل غير قانوني لكي تأخذ حقها والمفروض أن يحميها القانون.. سالي حافظ ليست مجرمة ولا إرهابية انها طالبة حق.

سبب اقتحام سالي حافظ بنك لبنان

تبيّن أنّ السبب وراء اقتحام سالي حافظ للبنك هو رفض البنك إعطائها أموالها المحتجز عليها كحال باقي اللبنانيين في الوقت الحالي، والسبب وراء مطالبة سالي المصرف بالحصول على أموالها هو ما تعاني منه شقيقتها من مرض السرطان، وحاجتها إلى السفر نحو الخارج للعلاج بما لا يقل عن 50 ألف دولار، حيث صرحت سالي أنها ناشدت البنك ووزارة الصحة عشرات المرات للحصول على حقوقها لعلاج شقيقتها إما باسترداد أموالها أو بتلقي العلاج على نفقة الدولة، إلا أنّ كافة محاولاتها باءت بالرفض، الأمر الذي دفعها لاقتحام البنك برفقة عدد من معاونيها.

سبب اقتحام سالي حافظ بنك لبنان

فيديو اقتحام سالي حافظ بنك لبنان

يمكن مطالعة الحادث بتفاصيل الاقتحام من خلال الفيديو التالي التي قامت قناة العربية الفضائية بتشدينه:

سالي حافظ فيسبوك

بعد اقتحام الشابة اللبنانية سالي حافظ لأحد البنوك بلبنان والكثير من الرواد يبحثون عن حساباتها الرسمية على منصات التواصل للوصول لحقيقة الأمر، وبالبحث تبيّن أن سالي تمتلك حسابًا على منصة فيسبوك “من هنا” يمكن الوصول إليه.

هكذا؛ نكون قد توصلنّا لنهاية مقال هل تم القبض على سالي حافظ وهل هي مذنبة الذي من خلاله تعرفنّا على سالي حافظ، وهل تم القبض عليها حتى الآن أم لا، وهل هي مذنبة؟ حيث تبين أنه لم يتم إلقاء القبض على سالي وأنها قانونًيا مذنبة.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

المصدر: Riyadiyatv

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى