- Advertisement -

- Advertisement -

هل باتت أبل على وشك إطلاق محرك البحث الخاص بها؟


- Advertisement -

تدور شائعات بأن شركة أبل تستعد لإطلاق محرك البحث الخاص بها، بينما تستعد لعرضها السنوي WWDC 2022.

ويأتي مصدر الشائعة الأقوى من تغريدة من المدون روبرت سكوبل المعروف بدقة تسريباته، والتي تظهر في نهاية سلسلة رسائل تصف الإعلانات التي يتوقعها من أبل خلال العام المقبل.

ونقل مقع تك رادار عن سكوبل قوله إنه لن يتم الإعلان عن محرك البحث في WWDC الأسبوع المقبل، ولكن ذلك سيحدث في يناير المقبل.

قلة المنافسة في سوق البحث والتنافس التاريخي بين غوغل وأبل جعل الناس يتساءلون منذ فترة طويلة عما إذا كان العملاق قد يقحم نفسه في ذلك المجال. وعلى الرغم من صعوبة التأكد من قيمة “البحث” على غوغل نظراً للطريقة التي يتم بها الإبلاغ عن أرباح ألفابت، فإننا نعلم أن البحث يمثل الجزء الأكبر من عائدات الإعلانات، والتي بلغت 210 مليارات دولار أمريكي لعام 2021.

واستفادت أبل لسنوات من صفقة يحتمل أن تزيد قيمتها على 20 مليار دولار سنوياً، تضمن مكانة غوغل كمحرك بحث سفاري الافتراضي. وفقاً لملفات تلك الصفقة، فإن شروط هذا الترتيب تمنع أيضاً شركة أبل من إطلاق منتج بحث مستقل.

ولكن من الناحية الافتراضية، إذا قامت أبل بتمزيق الصفقة مع غوغل وتقديم بديل للسوق، فإن قاعدة مستخدمي سفاري التي يبلغ قوامها مليار شخص ستوفر أساساً متيناً يمكن البناء عليه.



- Advertisement -

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

- Advertisement -

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -