اخبار السيارات

نيسان التيما ٢٠٢١ مواصفات السيدان اليابانية في السوق السعودي – المربع نت

المربع نت – لا شك أن نيسان من أبرز العلامات التجارية في سوق السيارات العالمي ، حيث استطاعت العلامة التجارية اليابانية أن تفرض تواجدها بفضل أسطولها المتميز من السيارات ، وتتمتع العلامة التجارية بمكانة متميزة في الأسواق العربية بشكل عام بفضل تقديم إحدى أبرز سيارات السيدان التيما، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول مواصفات ومميزات نيسان التيما ٢٠٢١ في السعودية.

الوصول السريع للمحتوى

نيسان التيما ٢٠٢١

تلقى التصميم الخارجي بعض التحديثات، ويتميز بواجهة خارجية صلبة بتصميم انسيابي مع واجهة قوية تتضمن شبكة أمامية عريضة تحمل شعار نيسان، وهي مجهزة أيضًا بمصابيح LED رفيعة في المقدمة، وفتحات تهوية، ومصابيح ضباب مستطيلة مدمجة مع المصد الأمامي.

حيث تأتي السيارة بمصابيح LED في الخلف ونظام عادم مزدوج بمخرجين، وعدة خيارات للون الخارجي هي الأبيض اللؤلؤي، الفضي، الرمادي، الأسود والأزرق الداكن، أما بالنسبة لعجلات السيارة، فتتميز العجلات جنوط رياضية مقاس 19 بوصة باللونين الأسود والفضي لمزيد من الثبات والراحة أثناء القيادة.

اقرأ أيضاً: داخلية وخارجية نيسان التيما 2023 فيس ليفت تظهر أثناء اختبارها

نيسان التيما ٢٠٢١ من الداخل

يتميز تصميم نيسان ألتيما من الداخل بالتطبيق العملي والراحة العالية، حيث تدعم المقاعد الأمامية خاصية الضبط والميل اليدوي، ويوجد مسند رأس أمامي وخلفي، والمقاعد الخلفية قابلة للطي بنسبة 6: 4 لزيادة مساحة التخزين، السعة، يوجد نظام إضاءة داخلي، وعجلة قيادة متعددة الوظائف تأتي بكسوة من اليوريثان أو الجلد، مع أزرار تحكم بالصوت ونظام تثبيت السرعة، كما يوجد فتحة سقف.

نيسان التيما ٢٠٢١, المربع نت

على الجانب التكنولوجي ستجد عدادات رقمية بشاشة مقاس 7 بوصات وشاشة نظام معلومات ترفيهي مقاس 8 بوصات تدعم Apple CarPlay و Android Auto وخدمات المراسلة بدون استخدام اليدين، مما يضمن مستوى متميزًا من الفخامة مع القدرة على التعامل مع نظام الوسائط دون تشتيت الانتباه عن الطريق، كما يأتي مع نظام ذكي للتحكم بالمناخ، ومقاعد مدفأة، وتحكم آلي بالمناخ ثنائي المنطقة، وفتحات خلفية، ومنفذ شاحن 12 فولت، وجهاز كمبيوتر للإشارة إلى حالة السيارة، ونظام صوتي مزود بـ 6 مكبرات صوت، ومفتاح ذكي، يمكّنك من فتح قفل السيارة بمجرد اقترابك منها، ويمكنك أيضًا تشغيلها بمجرد دخولك السيارة، وعجلة قيادة كهربائية متعددة الاستخدامات وأكثر من ذلك بكثير.

تقنيات نيسان التيما ٢٠٢١

ومن حيث التقنيات، تأتي نيسان التيما 2022 بعدد مزايا السلامة ومساعدة السائق النشطة والتي تشتمل على:

  • وسائد هوائية مزدوجة + وسائد هوائية جانبية ستارية
  • نظام مانع للانزلاق , ABS + EBD
  • نظام مانع تشغيل المحرك وجهاز إنذار أمن السيارة
  • نظام التحكم بالتشبث، نظام التحكم الديناميكي بالسيارة مع نظام التحكم الفعّال بالاستدارة المتدنية
  • حساسات أمامية و خلفية + نظام الرؤية الشاملة الذكي
  • نظام تحذير السائق عندما تخرج السيارة عن المسار
  • نظام التحذير عند النقاط العمياء
  • نظام التدخل الذكي لمنع التصادم الخلفي
  • نظام التحذير قبل التصادم الأمامي
  • نظام التنبؤ بالخطر قبل التصادم الأمامي
  • النظام الذكي للتنبؤ بالخطر على بعد مركبتين للأمام
  • نظام الفرملة الطارئة في حالات التوجه الأمامي
  • نظام الفرملة الطارئة الذكي في حالات التوجه الأمامي I-EB
  • نظام التنبيه الذكي للسائق
  • نظام المحافظة على المسار
  • نظام قياس ضغط الإطارات
  • نظام المصابيح العالية المساندة HBA
  • مفاتيح نقل الحركة المدمجة على عجلة القيادة

مواصفات نيسان التيما ٢٠٢١

تتوفر نيسان نيسان التيما ٢٠٢١ في المملكة العربية السعودية بخيار محرك واحد وهو محرك رباعي الأسطوانات بنظام حقن وقود مباشر بسعة 2.5 لتر ينتج قوة قصوى تبلغ 188 حصان وعزم دوران أقصى، 244 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة CVT بسبع سرعات ونظام دفع بالعجلات الأمامية، لضمان الحصول على الأداء القوي والمميز لسيارة سيدان متوسطة الحجم مع توفير استهلاك وقود مذهل.

اقرأ أيضاً: نيسان باثفايندر 2022 كل ما ترغب في معرفته عنها من سعر ومواصفات في جولة #على_السريع

سعر نيسان التيما ٢٠٢١

ومن حيث الانواع والاسعر، تأتي نيسان التيما ٢٠٢١ بالأسعار التالية:

  • نيسان التيما S 2022 بسعر 97,738 ريال سعودي
  • نيسان التيما Sport 2022 بسعر 108,088 ريال سعودي
  • نيسان التيما SV 2022 بسعر 111,538 ريال سعودي
  • نيسان التيما SL 2022 بسعر 129,938 ريال سعودي
  • نيسان التيما SL Turbo 2022 بسعر 137,988 ريال سعودي

نيسان التيما ٢٠٢١, المربع نت

نيسان السعودية

هذا وبعد الحديث حول نيسان التيما ٢٠٢١ نستعرض بعض المعلومات حول وكالة نيسان السعودية، حيث تقدم شركة نيسان اليابانية خدماتها في المملكة من خلال وكالة بترومين، كما تقدم وكالة نيسان مجموعة من الخدمات المتكاملة لعشاق نيسان في المملكة، حيث تقدم بترومين السعودية خدمات صيانة نيسان منذ عام 2016 حتى اليوم، وخلال هذه الفترة تمكنت الشركة من خدمة عملاء نيسان السعودية بكفاءة، بالإضافة إلى تقديم خدمات الصيانة السريعة والصيانة الدورية والدورية، كما تتيح لك المراكز الموجودة في المملكة للحصول بسهولة على قطع غيار نيسان الأصلية، مع ضمان ضد عيوب التصنيع على القطع المستبدلة، عن طريق نخبة من المهندسين المهرة.

بترومين هي شركة رائدة في مجال خدمة محركات السيارات وصناعة الزيوت والشحوم في المملكة العربية السعودية، يعود تأسيس بترومين إلى عام 1968 عندما بنت الشركة سمعتها المرموقة من خلال إنتاج زيوت محركات بأعلى معايير الجودة.

في عام 2007، خضعت بترومين لتغيير جذري في الملكية وبدأت رحلة جديدة حولت أعمالها إلى شركة خدمات سيارات رائدة تتمتع بسمعة لا مثيل لها.

نيسان

هذا وأخيراً وفي إطار الحديث حول نيسان التيما ٢٠٢١ نستعرض بعض المعلومات حول تاريخ الشركة اليابانية، فعلى الرغم من أن اسم نيسان ظهر في عام 1933 على يد يوشيسوكي أيكاوا في يوكوهاما، إلا أن أصولها تعود إلى عام 1911 عندما أسس ماشيرو هاشيموتو شركة كاتشينشا موتور لتكون أول شركة يابانية في هذا المجال، حيث حملت السيارة الأولى اسم DAT وهو اختصار للأحرف الأولى، من أسماء المؤسسين، ما أصبح فيما بعد اسم الشركة نفسها، ثم اندمجت مع شركة نيهون سانغيو، والتي كانت تسمى نيسان باختصار في سوق الأوراق المالية اليابانية، لتأسيس شركة نيسان موتور كما نعرفها اليوم.

في عام 1966 اندمجت شركة نيسان مع العلامة التجارية اليابانية برنس أوتو والتي كانت متخصصة في إنتاج سيارات عالية الجودة مثل سلسلة سكاي لاين التي ساهمت في استحواذها على 32٪ من السوق اليابانية بحلول عام 1972، ثم أطلقت فيما بعد نيسان في أمريكا والسوق العالمي بفضل موديلاتها الأنيقة التي سمحت لها بمواجهة فولكس فاجن في الستينيات لتصبح أكبر مورد للسيارات إلى الولايات المتحدة، وكان الطراز الأبرز في ذلك الوقت هو السيارة الرياضية 240Z بسعر 3526 دولارًا في ذلك الوقت، أي أقل من ثلث اسعار الموديلات الالمانية المنافسة لتكون من انجح السيارات الرياضية في التاريخ ببيع ملايين النسخ.

ولكن واجهت الشركة خسائر لسبع سنوات متتالية بداية من عام 1993، حيث عانت من طرق تسويق تقليدية وإدارة بطيئة إضافة لعدد كبير من الأيدي العاملة، حيث انخفضت المبيعات في الولايات المتحدة بنسبة 25%، كما خسرت حوالي 5.6 مليار دولار في عام 1999 فقط، لتصل ديونها إلى 22 مليار دولار.

لذلك، انضمت نيسان إلى شركة رينو في عام 1999 ليكونوا تحالف مهم، بحيث استحوذت العلامة التجارية الفرنسية على 37٪ من أسهمها، وتولى كارلوس غصن منصب الرئيس التنفيذي، الذي ساهم في التحول الجذري للشركة بطريقة مذهلة للوصول إلى المركز الثاني في المبيعات في اليابان.

اقرأ أيضاً: نيسان باثفايندر 2022 في السعودية “صور ومواصفات وأسعار”


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى